وضع حجر الأساس لمشروع تطوير «منفذ النويصيب»

نشر في 04-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2015 | 00:01
No Image Caption
الفهد: ترجمة عملية للقاء الخالد ورئيس شركة «نفط الخليج»
في أعقاب لقاء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد برؤساء وأعضاء مجلس إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج، وضع صباح أمس حجر الأساس لمشروع تطوير منفذ النويصيب، بحضور عدد من القيادات في «الداخلية» ومحافظة الأحمدي و«نفط الخليج» والإدارة العامة للجمارك.

احتُفل صباح أمس بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير منفذ النويصيب بحضور محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج علي دغيم الشمري، والمدير العام للإدارة العامة للجمارك خالد السيف، وقيادات أمنية.

وأكد الفريق سليمان الفهد في كلمته، أن الشركة الكويتية لنفط الخليج تعطي معنى عميقاً لمفهوم الشراكة المجتمعية، وكان لها السبق دائماً في دعم قطاعات الخدمات الأمنية.

وقال الفهد، إن مشروع تطوير منفذ النويصيب الحدودي يأتي استجابة فورية وترجمة عملية للقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، برؤساء وأعضاء مجلس إدارة الشركة الكويتية لنفط الخليج أخيراً.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج علي دغيم الشمري، في كلمته، أن الشراكة المجتمعية من أولويات الشركة، «وتطوير منفذ النويصيب ليس إلا ثمرة جهود متواصلة ومثمرة مع قيادات وزارة الداخلية لتنفيذ هذا المشروع في ذلك المنفذ الحدودي الحيوي والذي يعتبر واجهة حضارية لدولة الكويت».

ولفت الشمري بذلك، إلى ترجمة التعاون المشترك مع وزارات ومؤسسات الدولة للارتقاء بمجمل الخدمات وفق شراكة تعمل على إنجاح الجهود الرامية لصالح وخدمة الوطن.

وأوضح، أن هذا المشروع الحيوي يهدف إلى تيسير عبور السيارات والحافلات العامة والشاحنات وتحسين بيئة العمل والخدمات الأخرى بالمنفذ، إضافة إلى تطوير منشآته بما يعكس الصورة الحضارية لأهم المنافذ في دولتنا الحبيبة، ويمثّل نقلة نوعية في تسهيل حركة المرور البري لضيوف الدولة.

وذكر، أن فريق العمل بالشركة والإدارات المختلفة بوزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك قامت بالكثير من الاجتماعات لتنسيق الأعمال وإزالة المعوقات الخاصة بالمشروع حتى الانتهاء من الأعمال الهندسية وطرح مناقصة التنفيذ وترسية الأعمال على مقاول التنفيذ «شركة الغانم الدولية» على أن يتم بدء الأعمال بالمنفذ اعتباراً من شهر مارس الجاري والانتهاء بإذن الله من تنفيذ وتسليم المشروع في الربع الأول من عام 2016.

وشدد على إيمان الشركة الكويتية لنفط الخليج بالمساهمة في خدمة المجتمع بشتى الطرق، مشيراً إلى أن مشروع اليوم يعد من أبرز الأمثلة في هذا الخصوص.

من جانبه، قدم مدير دائرة المساندة الهندسية محمد خليل شرحاً موجزاً عن المشروع ومكوناته ومراحل العمل فيه والنتائج المرجوة من عملية التطوير بعد الانتهاء منها.

بعد ذلك تمّ تكريم الجهات المشاركة في محافظة الأحمدي ووزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك، إضافة إلى شركة الغانم الدولية «مقاول المشروع»، قبل أن يتم توقيع العقد ومن ثم مراسم وضع حجر الأساس.

back to top