«زين» تبرم اتفاقية تعاون مع «neXgen» للمدن الذكية

نشر في 04-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2015 | 00:01
No Image Caption
«زين الكويت» تختار حلول «إريكسون» لمشروع تطوير أنظمة دعم الأعمال
أبرمت "زين الكويت" اتفاقية تعاون مع شركة إريكسون العالمية لاستكمال مشروع تطوير أنظمة دعم الأعمال (BSS)، وتشمل الاتفاقية مجموعة واسعة من حلول ومنتجات متكاملة الأنظمة، بما يعزز استفادة "زين" من الفرص التي يوفرها المجتمع الشبكي.

أعلنت مجموعة زين، الشركة الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، أنها دخلت في تعاون استراتيجي مع مجموعة neXgen، الشركة الرائدة في مجال تزويد استشارات المدن الذكية والخدمات الاستشارية.

وأوضحت المجموعة، في بيان صحافي أمس، ان هذا التعاون سيشهد تحالف الطرفين من أجل تقديم المشورة إلى الحكومات وكبريات شركات التطوير العقاري، من أجل تسهيل نشر حلول المدن الذكية في أرجاء المنطقة.

الجدير بالذكر ان اعلان هذا التحالف جاء خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف النقالة الذي تستضيفه برشلونة حاليا، في مراسم توقيع حضرها رئيس مجلس إدارة مجموعة زين أسعد البنوان، والرئيس التنفيذي للمجموعة سكوت جيجينهايمر، والعضو المنتدب لمجموعة neXgen غازي عطاالله، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في المجموعتين، اضافة إلى مجموعة من الشخصيات البارزة في مجال صناعة الاتصالات والاعلام الدولي.

الفضاء الرقمي

ويأتي هذا التعاون مع مجموعة neXgen تماشيا مع أعمال "منصة زين الرقمية والإبداعية" (ZDFI) التي أسستها مجموعة زين عام 2014، وهي الوحدة المكلفة بإطلاق مبادرات زين في الفضاء الرقمي، بهدف تطوير وتنمية المجموعة من خلال تدفقات أعمال ابداعية تضيف إلى عروض الخدمات التي توفرها زين لعملائها.

وحددت "زين" فعليا فرصا لتحقيق عوائد وايرادات تصاعدية كبيرة من خلال الاستثمار في مجال نشر المدن الذكية بمنطقة الخليج، وسيركز التعاون الاستراتيجي مع مجموعة neXgen بشكل مبدئي على فرص المدن الذكية المتاحة في الأسواق الرئيسية التي تعمل فيها "زين".

في هذا الصدد، قال جيجينهايمر: "إن ثورة المدن الذكية تتنامى في هذه الآونة بشكل كبير، وسيتسارع نمو ونجاح زين في هذا المجال من خلال هذا التحالف لما تتمتع به زين من انتشار اقليمي وخبرة كبيرة كمزود لخدمات الاتصالات من ناحية وكفاءة مجموعة neXgen في مجال تكنولوجيا وخدمات المدن الذكية من ناحية أخرى".

وأضاف: "إننا نؤمن بدور التكنولوجيا في إطلاق عنان القدرات الكامنة لدى الناس وفي إحداث تحول في الطريقة التي يعيشون بها حياتهم ويديرون بها أعمالهم، وفي ضوء ما نشهده حاليا من تقارب بين (انترنت الأشياء) والقوة التي تتمتع بها تطبيقات البيانات، فإننا نؤيد بقوة التطورات في مجال المدن الذكية، وهي التطورات التي ستسهم في تمكين وتعزيز حياة ملايين الأشخاص في شتى أرجاء المنطقة".

مؤهلات ريادية

من جانبه، ذكر عطا الله: "اننا متحمسون إزاء دخولنا في هذا التعاون مع مجموعة زين، نظرا لما تتمتع به المجموعة من مؤهلات ريادية كمزود رائد لخدمات الاتصالات على مستوى المنطقة، فنحن نطمح إلى الاستفادة من خبرة زين الاحترافية، فالعمل معها سيكون فرصة حقيقية للارتقاء بمفهوم المدن الذكية".

يذكر أن هذا التعاون سيركز على تقديم حلول تكنولوجية كخدمة في مجال المدن الذكية، وسيشتمل التعاون أيضا على تصميم ودمج تطبيقات بما في ذلك الحياة الذكية في أحياء ذكية، والسلامة والأمن الذكيان، والتعليم الذكي، حيث إن مفهوم المدن الذكية باستخدام تقنيات المعلومات والاتصالات (ICT) يشتمل على تعزيز الأداء والرفاهية، وتقليص التكاليف وترشيد استهلاك الموارد، والانخراط بشكل أكثر فاعلية ونشاطا مع المواطنين، فالقطاعات الرئيسية للمدن الذكية تمتد إلى مجالات النقل والطاقة والرعاية الصحية وشبكات المياه.

حلول ومنتجات

من جانب آخر، أبرمت شركة زين الكويت اتفاقية تعاون مع شركة اريكسون العالمية لاستكمال مشروع تطوير أنظمة دعم الأعمال (BSS)، ويشمل العقد المبرم مجموعة واسعة من حلول ومنتجات متكاملة الأنظمة بما يعزز استفادة زين من الفرص التي يوفرها المجتمع الشبكي.

وتم التوقيع على الاتفاقية على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2015، بحضور رئيس مجموعة إريكسون ومديرها التنفيذي هانز فيستبرغ، والرئيس التنفيذي لزين الكويت عمر العمر، ومجموعة من أعضاء الإدارة العليا في كلتا الشركتين.

وقالت "زين" إن حلول "إريكسون" ستضمن لعملائها القدرة على الاستفادة من أطر عمل متكاملة ومتقاربة بالكامل تتسم بمستوى أعلى من المرونة، فضلا عن مساعدتها على خفض الوقت المطلوب لطرح الخدمات والعروض الجديدة والمحدثة في الأسواق.

وأفادت بأن عملاءها سيستفيدون من تجارب أعلى مرونة في مجال الفواتير، وفاتورة موحدة، مع القدرة على اختبار خدمات جديدة، دون أي تكاليف غير متوقعة في نهاية الشهر.

وشددت على أن هذا المشروع يمثل المرحلة الثانية من شراكة إريكسون معها، مبينة ان الأخيرة استكملت في نوفمبر الماضي بنجاح تنفيذ مشروع نظام الشحن، وتفعيل الخدمات المتعددة، والوسائط المتعددة، إلى جانب عملية مكاملة لصالح شركة زين الكويت.

فعالية وابتكار

وقال العمر: "يسرنا التعاون مع إريكسون ضمن إطار هذا المشروع، فهي تعد شركة رائدة في مجال عمليات تطوير أنظمة دعم الأعمال"، مضيفا: "فضلا عن ذلك، تتسم حزمة حلول إريكسون لأنظمة دعم الأعمال بأعلى معايير الفعالية والابتكار، وتدعم نظم العمل التي تركز على المستخدم".  

واردف: "نحن على ثقة بقدرة إريكسون على مساعدة شركتنا على تبسيط العمليات وخفض التكاليف، وتقديم أفضل تجربة للمشتركين على مستوى القطاع".

من جانبها، ذكرت رئيسة شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا رافية إبراهيم: "يسرنا تعزيز شراكتنا مع زين الكويت، حيث سنسخر جميع خبراتنا وقصارى جهدنا ضمن إطار مشروع تطوير أنظمة دعم الأعمال لمساعدة الشركة على مكاملة وتوحيد أنظمتها، وتحسين الخدمات، وتسريع العمليات، وخفض التكاليف. ونلتزم في إريكسون بتمكين الشركات من تحقيق نتائج متفوقة واستكشاف آفاق جديدة من النجاح".

خدمات «إريكسون»

تستعرض إريكسون خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2015 مجموعة من أبرز حلولها وتقنياتها وخدماتها وابتكاراتها الرائدة على مستوى العالم. وتتبنى رؤية قوامها أن التحول نحو المجتمع الشبكي يساهم في تطوير جميع القطاعات دون استثناء، حيث أصبحت تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات موارد أساسية لا غنى عنها في الحياة اليومية للشركات والناس والمجتمع عموما.

وتحرص إريكسون على تصدر الطليعة في ريادة هذا التحول من خلال تقديم حلول وبرمجيات وخدمات وأجهزة من شأنها دفع عجلة التطور في مجالات الحوسبة المتحركة والإنترنت عريض النطاق والحوسبة السحابية، على نحو يرسخ دعائم منظومة تقنية جديدة متطورة تدعم تنمية جميع القطاعات أفقياً وعمودياً.

كما تلتزم بأن تضع الأدوات التي تتيح مواكبة هذا التطور في متناول الجميع، ولهذا السبب ستستغل مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال هذا العام للتطرق إلى سبل تمكين صناع التغيير في المجتمع الشبكي.

back to top