هاشم: نسعى الى انتاج 150ر3 مليون برميل يومياً

نشر في 03-03-2015 | 15:00
آخر تحديث 03-03-2015 | 15:00
No Image Caption
قال الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت هاشم هاشم اليوم ان الخطة الاستراتيجية للشركة تسعى للوصول بالانتاج الى 150ر3 مليون برميل نفط يوميا خلال 2015 /2016 عبر تطوير الحقول في شمال الكويت وغربها وجنوبها وشرقها وتطوير عمليات النفط الثقيل.

واوضح هاشم في تصريحات للصحفيين على هامش المعرض والمؤتمر العالمي للنفط والغاز 2015 والذي تنظمه شركة نفط الكويت للسنة السابعة ان الشركة تهدف الى ان تصل في عام 2020 الى انتاج 650ر3 مليون برميل نفط يوميا وهي حصة الشركة من الانتاج المستهدف للكويت ككل وهو اربعة مليون برميل يوميا.

وعن انتاج الكويت الحالي ذكر ان الطاقة الانتاجية تبلغ نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا لافتا الى ان الانتاج الفعلي حاليا يبلغ نحو 9ر2 مليون برميل يوميا بحسب الطلب والحاجة.

وبخصوص ملاحظات ديوان المحاسبة والية الشركة لتلافي تلك الملاحظات اكد ان هناك تعاونا وطيدا مع ديوان المحاسبة كجهاز رقابي مهم بالنسبة الى الشركة موضحا انه يشكل ذراعا ثالثة بالنسبة للشركة "ونسعى لتنفيذ ملاحظاته وهناك اجتماعات دورية ربع سنوية مع الديوان".

وحول الاسئلة البرلمانية الموجهة بخصوص عمليات الشركة قال ان الشركة قامت بالإجابة عن نحو 100 سؤال برلماني خلال الشهرين الماضيين مؤكدا شفافية الشركة ووضوحها في هذا الموضوع.

وعن الاكتشافات الجديدة اوضح هاشم انها جزء من نشاطات الشركة المستمرة لزيادة المخزون النفطي وفق الخطط الموضوعة مشيرا الى ان اخر الاكتشافات كانت في غرب الكويت وشمالها وهو حاليا قيد الفحوصات والتجارب.

وافاد بان حجم المشاريع الرأسمالية للشركة تبلغ خلال السنوات الخمس المقبلة نحو 12 مليار دينار كويتي موضحا ان هذا المعرض يهدف الى توطيد العلاقات مع المقاولين والمهتمين بنشاط النفط والغاز وفرصة للاطلاع على استراتيجية الشركة وللتواصل بشكل اوضح مع هذه الشرائح.

واكد ان المعرض والمؤتمر يقوم بربط احتياجات الشركة والإطلاع على افضل الممارسات النفطية والتكنولوجيا الجديدة المستخدمة في الشركات النفطية الى جانب التواصل مع المقاولين المحليين والعالميين.

يذكر ان المعرض والمؤتمر العالمي للنفط والغاز 2015 تنظمه شركة نفط الكويت ويستمر خلال من 3 الى 5 مارس الجاري بأرض المعارض بمنطقة مشرف ويشارك فيه عدد من المتخصصين والخبراء من الكويت ودول العالم.

ويناقش المؤتمر عددا من المحاور المهمة في صناعة النفط والغاز وأحدث الطرق المستخدمة في العمليات النفطية وتكرير البترول وطرق الاستخراج وأفضل وسائل الاستكشاف.

back to top