إسرائيل تعتقل شبكة نسَّقت مع «حزب الله» بشأن الجولان

نشر في 03-03-2015 | 00:12
آخر تحديث 03-03-2015 | 00:12
No Image Caption
علمت «الجريدة» أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت الشهر المنصرم الأسير المحرر صدقي المقت، كما اعتقلت أمس الأسير المحرر فداء الشاعر، وعاطف درويش، وجميعهم من الجولان، واتهمتهم بالتنسيق مع «حزب الله» لفتح «جبهة الجولان»، وتسريب معلومات وصور وُصِفت بالحساسة للحزب ولنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وتمكنت «الجريدة» من اختراق الرقابة العسكرية، والحصول على معلومات عن الاتهامات التي وُجِّهت إلى المعتقلين، رغم أن الجيش استصدر أمراً بمنع النشر بخصوص اعتقال المقت يسري حتى 15 مارس الجاري، كما استصدر أمس قراراً بمنع النشر بشأن اعتقال الشاعر ودرويش.

وأفاد مصدر مطلع «الجريدة» بأن إسرائيل اعتقلت المقت بعد أن نشر تلفزيون «الإخبارية» السوري صوراً تُظهِر سيارات عسكرية إسرائيلية، وسيارات إسعاف تنقل عناصر يُعتَقد أنهم من «جبهة النصرة» و«الجيش الحر» إلى داخل إسرائيل.

وأوضح المصدر أن إسرائيل تحقق مع المقت والشاعر ودرويش بتهمة أنهم وراء تسريب الصور، التي وُصِفت بأنها «حساسة»، لأنها تكشف ارتباطاً بين إسرائيل وجماعات سورية بعضها متشدد.

واتهمت إسرائيل هذه الشبكة بتزويد «حزب الله» ونظام الأسد بمعلومات عن التحركات العسكرية في الجولان، وبمعلومات دقيقة عن زيارةٍ أُحيطت بالتكتم لوزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، بعد «هجوم شبعا»، إلى موقع للجيش الإسرائيلي.

back to top