حزام يغيب عن تدريبات «الأولمبي» حتى حسم مصيره

نشر في 03-03-2015 | 00:05
آخر تحديث 03-03-2015 | 00:05
No Image Caption
منتخب الشباب يباشر تدريباته 12 الجاري
إنهاء إجراءات جواز السفر الكويتي للاعب أحمد الشمري سيعيده مرة أخرة إلى تدريبات الأولمبي، وذلك بعد توقفه عن التدريبات باتفاق شفهي مع أعضاء الجهازين الفني والإداري.

علمت "الجريدة" من مصدر مطلع أن ثمة اتفاقا شفهيا أبرمه الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم ولاعب نادي الكويت أحمد حزام الشمري، على عدم خوض الأخير للتدريبات حتى يتم حسم مصيره بالمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية من عدمها.

وتبدو فرصة حزام، وهو أحد أبناء فئة غير محددي الجنسية، ضعيفة للغاية في المشاركة بالتصفيات، لعدم نجاح مجلس إدارة اتحاد الكرة في استخراج جواز سفر كويتي له حتى الآن، رغم الجهود التي يبذلها أعضاؤه.

يذكر أن اللاعب نال لقب هداف دورة هواوي للمنتخبات الاولمبية الخليجية مؤخرا برصيد 4 أهداف، ويعد الأبرز في لاعبي الفريق في الوقت الراهن، وهو ما دفع الجهاز الفني للتمسك به حتى الرمق الأخير.

ومن جهة أخرى، اقترب المهاجم عبدالرحمن باني من التعافي من إصابته، إذ يحتاج اللاعب إلى أربعة أيام فقط للدخول في التدريبات الجماعية، وهو ما يعني اقترابه بقوة من المشاركة في المباراة التجريبية أمام المنتخب الإيراني يوم 12 الجاري في الكويت.

وكانت الإصابة قد غيبت باني عن تجريبية المنتخب اللبناني التي أقيمت يوم 18 من شهر فبرابر الماضي، على استاد عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، وهي المواجهة التي خسرها منتخبنا الأولمبي بأربعة أهداف من دون رد.

ويواصل المنتخب تدريباته التي تشهد وضع جميع اللاعبين تحت مجهر المدرب الهولندي وليام، من أجل حسم القائمة التي ستشارك في التصفيات الآسيوية، وتضم 24 لاعبا وسيتم الإعلان عنها رسميا يوم 8 من الشهر الجاري.

تأجيل التجريبيات

ومن ناحية أخرى، استقر الجهازان الفني والإداري لمنتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم، بشكل مبدئي على انطلاق تدريبات الفريق يوم 12 من الشهر الحاري على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة.

وكان من المفترض، أن يباشر الفريق تدريباته يوم السبت الماضي، بيد أن اجراء لجنة المسابقات عددا من التغييرات على جدول بطولتي الدوري والكأس لنفس المرحلة العمرية، جعل الجهازين الفني والإداري يؤجلان الموعد إلى 12 الجاري.

ويضع أعضاء الجهازين في اعتبارهم حدوث تغيير مجددا في جدول البطولة، بالإضافة إلى الظروف الدراسية للاعبين، لذلك استقروا على تأجيل البت في موعد المباريات التجريبية التي سيخوضها الفريق، علما بأن هناك اتفاقا شفهيا على اللعب مع المنتخبين العماني والبحريني في الكويت، من دون تحديد الموعد تحسبا لأي ظروف.

يذكر أن المنتخب يستعد لخوض التصفيات التي تنطلق يوم 2 من شهر أكتوبر المقبل، المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب، إلى جانب البطولة الخليجية التي لم يتحدد موعد أو مكانها إقامتها حتى الآن.

إلى ذلك، وقع اختيار المدرب أحمد حيدر على قائمة تضم 40 لاعبا، سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق، ورأى حيدر ضم هذا العدد الكبير من اللاعبين، للوقوف على مستواهم، ومن ثم اختيار الأفضل منهم بعد أن إتاحة الفرصة لهم جميعا.

ومازال باب المنتخب مفتوحا لضم المزيد من اللاعبين، الذين سيظهرون بمستويات متميزة مع أنديتهم في الفترة المقبلة.

back to top