فياريال يفرض التعادل على الريال ويشعل المنافسة

نشر في 03-03-2015 | 00:04
آخر تحديث 03-03-2015 | 00:04
No Image Caption
في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، خطف فياريال نقطة ثمينة أمام ريال مدريد المتصدر بعدما أجبره على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 أمس الأول.
أشعل فياريال المنافسة على اللقب، وذلك بإجباره مضيفه ريال مدريد المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 امس الأول في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وضع فياريال حدا لمسلسل انتصارات ريال على ارضه عند 9 مباريات على التوالي، وأسدى خدمة لبرشلونة الذي اصبح على بعد نقطتين من النادي الملكي بفرضه التعادل عليه.

وبدا فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي احتفل في المرحلة السابقة امام التشي (2-صفر) بمباراته المئة مع النادي الملكي، مرشحا لتخطي فياريال خصوصا انه خرج فائزا من المباريات التسع الاخيرة التي خاضها في دوري هذا الموسم على ارضه وفي 10 من اصل 11 (خسر واحدة امام اتلتيكو 1-2 في المرحلة الثالثة في سبتمبر الماضي).

وخالف الضيوف التوقعات، وصمدوا في وجه رجال انشيلوتي في الشوط الاول ولم تهتز شباكهم في الشوط الثاني إلا من ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح بعد ان انتزعها بنفسه من العاجي ايريك بايلي (52)، رافعا رصيده الى 30 هدفا في الدور هذا الموسم.

ولم يستسلم فريق "الغواصة الصفراء"، ونجح في ادراك التعادل في الدقيقة 64 عبر جيرار مورينو بعد تمريرة من الارجنتيني لوسيانو فييتو، فارضا على ريال التعادل الاول له في الدوري في مبارياته الـ27 الاخيرة ومقدما خدمة لبرشلونة الذي تمكن من تقليص الفارق مع النادي الملكي الى نقطتين بعد ان فاز امس السبت على غرناطة 3-1.

وشكلت هذا المرحلة انطلاقة العد العكسي للموقعة المفصلية المرتقبة في "كامب نو" بين برشلونة وريال مدريد في 22 الشهر المقبل ضمن المرحلة الثامنة والعشرين، وستكون الفرصة متاحة امام النادي الكاتالوني للوصول الى تلك المواجهة وهو في موقع جيد، لانه ينتظره اختباران سهلان آخران قبل الـ"كلاسيكو" يجمعان برايو فايكانو وايبار، لكن يتخللهما مباراة اياب الدور ثمن النهائي من دوري الابطال ضد مانشستر سيتي في 18 الشهر المقبل.

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، فرض اشبيلية التعادل السلبي على ضيفه اتلتيكو مدريد حامل اللقب، ووجه ضربة لحلم الاخير بالتتويج للموسم الثاني على التوالي.

كان فالنسيا المستفيد الاكبر من هذه النتيجة اذ اصبح على بعد نقطة فقط من حاملي اللقب بعد ان قاده الارجنتيني بابلو بياتي الى الفوز على ضيفه ريال سوسييداد 2-صفر بتسجيله الهدفين في الدقيقتين 53 و56.

back to top