الأعمال الدرامية الجديدة... رومانسية وسير وقضايا وطنية

نشر في 03-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2015 | 00:01
تتنوع الأعمال الدرامية الجديدة بين التاريخية والاجتماعية والسير والقضايا الوطنية، وينشغل النجوم في تصوير أعمالهم التي من المتوقع أن تشكّل نقلة نوعية لهم من ناحيتي الشكل والمضمون.
بدأت ماغي بو غصن التحضير لمسلسل جديد يتمحور حول المجرزة الأرمنية، وأوضحت، في حديث لها، أنه يعد مخاطرة كبيرة، نظراً إلى خطورة القضية التي يناقشها، متمنية أن ينال إعجاب الجمهور، وأن يظهر بالشكل المطلوب. كذلك تستعدّ  لتصوير فيلم جديد رافضة الإفصاح عن أي تفاصيل خاصة به، ومؤكدة أنه سيكون مفاجأة للجميع.  

كذلك انتهت من تحضيرات مسلسل {24 قيراط}، تمهيداً لبدء تصويره قريباً، وتشارك في بطولته إلى جانب سيرين عبد النور وعابد فهد.

نشرت هيفا وهبي، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي، صوراً من كواليس {مريم}، وظهرت بإطلالة مميزة وهي ترتدي {ملاية لف}. المسلسل من تأليف أيمن سلامة، إخراج محمد علي، إنتاج عاطف كامل، يشارك في البطولة: خالد النبوي، ريهام عبدالغفور، أمل رزق، تامر ضيائي.

رومانسية وسيرة

تجمع قصة حب ممنوع يوسف الخال وإيميه صياح في مسلسلهما الجديد {سوا}، ويواجهان عراقيل جمة. يستغرق التصوير مئة يوم تتوزّع بين لبنان وبولندا.

أكّد المخرج شارل شلالا، في حديث له، أن اختيار الثنائي جاء استكمالأ لنجاحهما في «وأشرقت الشمس»، فضلا عن أنّ القصة تليق بهما، علماً بأنها ليست تاريخية، بل اجتماعية تدور أحداثها في عصرنا الحالي. المسلسل من كتابة رينيه فرنكوديس، اخراج شارل شلالا، إنتاج Chelae Production لصاحبيها شارل وروك شلالا، وميلاد باسيل، بطولة: رلى حمادة، عبد المنعم عمايري، جوزيف بو نصار، شكران مرتجى وغيرهم.

اعتبرت ميرفا القاضي، في حديث لها،  أن العمل تحت إدارة رشا شربتجي في مسلسل {علاقات خاصة}،  شرف كبير لها، لأن المخرجة تعرف جيداً كيف تدير الممثل بحرفية، حسب رأيها.

أضافت: {تغني جنسيات الممثلين المختلفة العمل وتسوّق له جيداً وتؤّمن له الانتشار، وتجعلك تتعرف إلى حضارات مختلفة وأنماط هامة في التمثيل مع أساتذة وفنانين متميّزين، من أمثال ماجد المصري، باسم ياخور، عمار شلق، وغيرهم}. أما عن دورها فقالت إنها تجسّد  شخصية ياسمين، فتاة من عائلة فقيرة جداً تتزوّج من رجل أعمال غني، وتواجه صراعاً كبيراً.

ذكر أحد المواقع الفنية ان الكاتب شكري أنيس فاخوري بدأ كتابة مسلسل جديد يروي سيرة  الرئيس رفيق الحريري، ومن المتوقع أن يبدأ التصوير في المرحلة المقبلة بعد انتهائه من الكتابة، وسيتضمن أبرز المحطات في حياة الرئيس رفيق الحريري وصولاً إلى استشهاده في الانفجار الذي استهدفه في السان جورج في بيروت.

مصر

بدأت منة شلبي تصوير مشاهدها في «حارة اليهود}، وكان تم تصوير المشاهد الاولى في منطقة العتبة في القاهرة بعدما  قرر المخرج محمد العدل تصوير المشاهد الخارجية لمنة أولا.

بدأ فتحي عبد الوهاب التحضير لتصوير {الأستاذ وحرمه}، ويعقد جلسات عمل مع المنتج إيهاب صديق للانتهاء من التفاصيل الخاصة بالعمل. المسلسل من تأليف أيمن عبد المنعم، إخراج رائد لبيب، ويشارك في بطولته رانيا فريد شوقي، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل.

بدأ مصطفى شعبان تصوير مشاهده الخارجية في «مولانا العاشق}، إخراج عثمان أبو لبن، وستنتقل أسرة المسلسل بكاملها إلى الاستوديوهات لاستكمال تصوير المشاهد الداخلية. يشارك في البطولة: دينا، محمد لطفي،  سامي مغاوري، سارة سلامة .

تستعد مي سليم لتصوير مشاهدها في  {المطلقات}، الذي يرصد معاناة المرأة  المطلقة ونظرة المجتمع إليها، والمشاكل التي تواجهها. المسلسل من تأليف أحمد صبحي، إخراج محمد الرشيدي، بطولة علا غانم، مي كساب، ميريهان حسين، ومن المقرر عرضه في  أبريل.

back to top