"هيئة الاستثمار": التركيز على أوروبا على حساب أميركا

نشر في 02-03-2015 | 16:39
آخر تحديث 02-03-2015 | 16:39
No Image Caption
بدأ مكتب الاستثمارات الكويتي في لندن، التابع للهيئة العامة للاستثمار، تدريجيا، خفض وضعه الثقيل إزاء الأصول الأميركية، بعد أن حافظ على ذلك المركز طوال 7 سنوات، بحسب الرئيس التنفيذي للمكتب أسامة الايوب.

وقال الايوب، الذي كان يتحدث في مؤتمر لرجال الأعمال في أبوظبي، إن هيئة الاستثمار الكويتية ستركز على أوروبا بسبب قرار البنك المركزي الأوروبي في يناير باستخدام التيسير الكمي، وهو صيغة راديكالية للتحفيز النقدي.

وأضاف: "في هذه السنة وبعد 7 سنوات من الاستثمار الثقيل في الأسواق الأميركية بدأنا تنفيذ خطوة مماثلة في الأسواق الأوروبية، ونقوم بتخفيض تدريجي لاستثماراتنا في الأسواق الأميركية".

وزاد: "بكل هذه السيولة التي يحاول رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي تطبيقها ستزداد الأصول بقوة، ويذكر ان هيئة الاستثمار الكويتية أحد اكبر الصناديق السياسية في العالم، وتقع تحت إدارتها حوالي 548 مليار دولار بحسب معهد صناديق الثروات السيادية الذي يرصد هذه الصناعة"، مضيفا أن الهيئة تعتقد أن هبوط أسعار النفط قد يخلق فرصا للاستثمار في شركات خدمات النفط خارج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتأمل هيئة الاستثمار الكويتية مضاعفة أصولها تحت الإدارة لأكثر من 10 سنوات، والتي تترجم الى عوائد سنوية تبلغ 7.3 في المئة، لكن هذه السنة ستمثل تحديا كبيرا.

(رويترز)

back to top