الجيش العراقي يقتحم "تكريت" واشتباكات عنيفة مع "داعش"

نشر في 02-03-2015 | 11:41
آخر تحديث 02-03-2015 | 11:41
No Image Caption
اعلنت قيادة عمليات صلاح الدين اليوم ان قوات من الجيش العراقي اقتحمت بوابة مدينة تكريت الجنوبية وحررت احد المباني الحكومية من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فيما يتقدم الجيش لتحرير بلدة شمالي سامراء.

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان قوات النخبة في الجيش العراقي تمكنت اليوم من اقتحام البوابة الجنوبية لمدينة تكريت كبرى مدن محافظة صلاح الدين.

واوضح ان القوات العراقية مسنودة بمتطوعي الحشد الشعبي توغلت في المدينة حتى حررت مبنى اكاديمية الشرطة من عناصر تنظيم (داعش) في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات في محاور اخرى من محيط المدينة.

واضاف ان اشتباكات عنيفة وقعت في بلدة الدور شمالي مدينة سامراء الى الجنوب من تكريت حيث تحاول القوات العراقية مدعومة بقوات الحشد الشعبي وطيران الجيش التقدم نحو البلدة لتحريرها من عناصر تنظيم (داعش).

وذكر ان طيران الجيش قام اثناء الاشتباكات بقصف رتل لعناصر تنظيم (داعش) في منطقة بنات الحسن يضم 12 سيارة مجهزة بأسلحة متوسطة.

وكان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي زار سامراء يوم امس واعلن من هناك انطلاق معارك تحرير صلاح الدين من تنظيم (داعش).

back to top