الخواري والدويسان والودعاني مرشحات لمنصب مدير الإدارة الفنية بـ «الصحة»

نشر في 02-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-03-2015 | 00:01
يعتزم د. علي العبيدي إصدار قرار وزاري يقضي بندب مدير جديد للإدارة الفنية بوزارة الصحة، والذي خلا بتولي
د. ماجدة القطان قطاع الصحة العامة في الوزارة.
علمت "الجريدة" أن وزير الصحة د. علي العبيدي سيصدر قريبا قرارا وزاريا بندب مدير جديد للإدارة الفنية بالوزارة، والذي كانت تشغله د. ماجدة القطان قبل صدور مرسوم أميري بتعيينها وكيلة وزارة مساعدة بوزارة الصحة، والذي أعقبه القرار الوزاري رقم 156 لسنة 2014 بإسناد الإشراف على قطاع الصحة العامة إليها بدلا من د. قيس الدويري الذي أُسند إليه قطاع الشؤون الفنية.

وكشفت مصادر مطلعة أن قائمة الترشيحات شبه المؤكدة لمنصب مدير الإدارة الفنية في الوزارة تنحصر بين ثلاث طبيبات هن د. منى الخواري ود. هدى الدويسان ود. دلال الودعاني.

وأشارت المصادر إلى أن د. منى الخواري تتولى رئاسة مجلس أقسام الأطفال ونائبة رئيس اللجنة العليا لحقوق الطفل، وتعد تقارير حقوق الطفل التي تقدمها وزارة الخارجية لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ضمن المراجعة الدولية لالتزام الدول بالمعاهدات والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ومن بينها الاتفاقية الدولية لحماية الطفل الصادرة عام 1989.

 وأوضحت أن الخواري تقوم بتنظيم البرامج التدريبية وورش العمل والمؤتمرات المتعلقة بحماية حقوق الطفل ورصد الاعتداءات وحالات الإهمال للأطفال والتعاون مع الوزارات والجهات المختلفة لوضع حد للتصدي لتلك الظاهرة، كما ساهمت في إعداد مسودة قانون حقوق الطفل الذي من المتوقع أن يصدر قريبا من مجلس الأمة بعد مراجعته من إدارة الفتوى والتشريع.

أشارت إلى أن د. هدى الدويسان تشغل منصب رئيس مركز اليرموك الصحي وعضوة لجنة مشروع المدن الصحية باليرموك، ورئيسة كلية طب العائلة في معهد الكويت للاختصاصات الطبية، إلى جانب عضويتها في العديد من اللجان الرئيسية في الوزارة ولجان اختيارات أطباء طب العائلة.

ولفتت الى أن د. دلال الودعاني تشغل منصب مدير المكتب الفني لوزير الصحة، وكانت قبل ذلك مستشارة فنية في مكتب الوكيل المساعد للتخطيط والجودة بعد أن كانت تشغل وظيفة مديرة مستشفى الطب الطبيعي نقلا من منصب مديرة مستشفى الولادة، والذي تولته عدة سنوات بعد أن تولت منصب نائب المدير عدة سنوات أيضا. وتتمتع الودعاني بخبرات كبيرة في الإدارة الصحية، وقدمت العديد من المهام الاستشارية بالمنظمات الدولية والمؤتمرات المتخصصة.

يذكر أن الإدارة الفنية تتبع الوكيل المساعد للشؤون الفنية، والذي يتبعه أيضا الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية، وإدارة كبار السن، وإدارة الصحة المدرسية.

back to top