دورتموند يواصل انتفاضته ويحسم دربي «الرور»

نشر في 02-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-03-2015 | 00:01
No Image Caption
سجل بوروسيا دورتموند فوزه الرابع على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم، بعد تغلبه بصعوبة على ضيفه شالكه بثلاثة أهداف نظيفة أمس الأول في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

واصل بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي انتفاضته، وحسم دربي اقليم الرور امام جاره وضيفه شالكه لمصلحته بثلاثية نظيفة امس الاول على ملعب «سيغنال ايدونا بارك» وأمام 79500 متفرج في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وانتظر دورتموند الدقائق الـ 12 الاخيرة لحسم نتيجة المباراة بتسجيله هدفين في دقيقتين عبر الدوليين الغابوني بيار اوباميانغ من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة (78)، والارميني هنريك مخيتاريان بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة بعد تمريرة من إلكاي غوندوغان (79)، قبل ان يضيف النجم ماركو رويس الثالث بتسديدة من داخل المنطقة (86).

وبذلك ثأر دورتموند لخسارته 1-2 في سبتمبر الماضي بغيلسنكيرشن.

وخاض بوروسيا دورتموند بطل 2011 و2012 اللقاء بعد خسارته بصعوبة امام يوفنتوس الايطالي 1-2 الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في تورينو، وغاب عنه الظهير البولندي لوكاس بيتشيك وقلب الدفاع اليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس، لإصابتهما خلال المباراة امام يوفنتوس.

في المقابل، لم تكن عودة المهاجم الدولي الهولندي كلاس يان هونتيلار الى صفوف شالكه مجدية، وفشل في هز شباك بوروسيا دورتموند.

وكان هونتيلار تعرض للإصابة في الشوط الاول من مباراة شالكه امام ضيفه ريال مدريد الاسباني (صفر- 2) في ذهاب الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة الثلاثاء قبل الماضي.

والفوز هو الثامن لبوروسيا هذا الموسم، والرابع على التوالي، ليرتقي الى المركز العاشر.

في المقابل، مُني شالكه بخسارته الثامنة هذا الموسم وتراجع الى المركز الخامس، بعدما تجمد رصيده عند 35 نقطة بفارق الاهداف امام اوغسبورغ، الذي سقط امام مضيفه هرتا برلين صفر-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة برلين وامام 36015 متفرجا.

ويدين هرتا برلين بفوزه الى مهاجمه الدولي العاجي سالومون كالو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 88 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة، اثر تمريرة من ينز هيغيلر.

وتنفس هرتا برلين الصعداء، وتخلص من المركز السابع عشر قبل الاخير، حيث ارتقى الى المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة.

ليفركوزن يهزم فرايبورغ

وكان باير ليفركوزن المستفيد الاكبر من خسارة شالكه واوغسبورغ بفوزه على ضيفه فرايبورغ 1 -صفر على ملعب «باير ارينا» في ليفركوزن وامام 28624 متفرجا.

وأوقف باير ليفركوزن نزيف النقاط بهدف وحيد سجله سيمون روفلز في الدقيقة 33 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة.

وهو الفوز التاسع لليفركوزن هذا الموسم، والاول في مبارياته الاربع الاخيرة، التي تعرض خلالها لهزيمتين متتاليتين، ليرفع رصيده الى 36 نقطة.

نتائج باقي المباريات

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز السابع، بفوزه على ضيفه ماينتس 2 -صفر على ملعب «رين-نيكار-ارينا» وامام 24310 متفرجين.

وارتقى اينتراخت فرانكفورت الى المركز الثامن بفوزه على ضيفه هامبورغ 3-1 على ملعب «كوميرسبنك-ارينا» في فرانكفورت وامام 50500 متفرج.

وتعادل هانوفر مع ضيفه شتوتغارت 1-1 على ملعب «اي واي دي-ارينا» في هانوفر وامام 40200 متفرج.

(أ ف ب)

back to top