برشلونة يستعيد توازنه بفوز ثمين على غرناطة

نشر في 02-03-2015 | 00:04
آخر تحديث 02-03-2015 | 00:04
No Image Caption
تمكن برشلونة من العودة إلى سكة الفوز في الدوري الإسباني لكرة القدم بانتصار منطقي 3-1 على مضيفه غرناطة أمس الأول في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.

استعاد برشلونة توازنه بسرعة بفوزه على مضيفه غرناطة 3-1 امس الاول في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وأكد الفريق الكاتالوني تعافيه من الكبوة التي تعرض لها في المرحلة السابقة حين سقط على ارضه امام ملقة صفر-1 بعد سلسلة من 11 فوزا متتاليا في جميع المسابقات.

وكان برشلونة حقق فوزا مهما ايضا الثلاثاء الماضي على مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي 2-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وأعاد برشلونة الفارق مع ريال مدريد المتصدر الى نقطة مؤقتا بواقع 59 مقابل 60.

أما غرناطة فبقي على رصيده السابق بـ25 نقطة حيث يتشارك مؤخرة الترتيب مع قرطبة.

ولم يقدم برشلونة أداء قويا في هذه المباراة كما كان متوقعا منه، كما ان نجميه الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار كانا بعيدين عن مستواهما.

وحاول صاحب الارض مفاجأة برشلونة بهدف مبكر فهاجم في الدقائق الاولى لكن من دون فرص خطيرة على مرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو.

غلب البطء والحذر على اداء برشلونة في الدقائق العشر الاولى قبل ان يبدأ بالتقدم تدريجيا، فكانت له المحاولة الاولى عبر جوردي البا بكرة من حدود المنطقة بين يدي الحارس اوير اولازابال (12).

البرشا واجه صعوبات

وجد الفريق الكاتالوني صعوبة كبيرة في فرض إيقاعه والاستحواذ على الكرة كما يفعل عادة، فكانت فرصه قليلة جدا وانتظر حتى الدقيقة 23 للتسديد على المرمى ثانية حين حضر الاوروغوياني لويس سواريز كرة من الجهة اليسرى الى تشافي الذي سددها قوية ابعدها الحارس الى ركنية.

لكن هدف برشلونة لم يتأخر، فقد ارسل البا كرة رائعة فوق المدافعين الى سواريز في الجهة اليسرى فأرسلها امام المرمى مباشرة اخطأ احد المدافع كالا في تشتيتها فتهيأت امام الكرواتي ايفان راكيتيتش القادم من الخلف فأكملها من دون رقابة في الشباك (25).

وأفلت مرمى غرناطة من هدف رائع لميسي الذي تلقى كرة من راكيتيتش من الجهة اليمنى وتابعها بلمسة واحدة علت العارضة بسنتيمترات قليلة (36).

ورد خافيير ماركيز بكرة على يمين مرمى برافو (37)، لكن الحارس التشيلي اضطر الى التدخل بعد 5 دقائق لابعاد كرة خطيرة من ماركيز نفسه اثر تسديدة من نحو 20 مترا ارتمى عليها وابعدها برافو الى ركنية.

وحسم برشلونة النتيجة بنسبة كبيرة في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني حين اضاف الهدف الثاني اثر تمريرة عالية من راكيتيتش الى سواريز داخل المنطقة الذي انتظر لحظة اقتراب الحارس منه ليرسلها بهدوء الى المرمى الخالي.

وقلص غرناطة الفارق بسرعة عندما حصل على ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق حين تعرض الغيني لاس بانغورا الى عرقلة غير واضحة من مارك بارترا، فانبرى لها فرانك ريكو واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليسرى لمرمى برافو.

حاول ميسي من ركلة حرة لكن كرته علت العارضة (65).

إنريكي يشرك رافينيا

دفع مدرب برشلونة لويس انريكي بالبرازيلي رافينيا بدلا من تشافي لتنشيط خط العمليات وتجنب اي مفاجأة من اصحاب الارض في الدقائق المتبقية.

وكان راكيتيتش صاحب الرؤية الثاقبة في هذه المباراة مرة جديدة عبر تمريرة رائعة فوق المدافعين الى داخل المنطقة حيث المتابع سواريو الذي حاور الحارس ثم اهداها الى ميسي فوضعها في المرمى الخالي من دون اي صعوبة (70).

ورفع ميسي رصيده الى 27 هدفا في المركز الثاني لترتيب الهدافين بفارق هدفين خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وكاد ميسي يضيفه هدفه الثاني في المباراة قبل النهاية بثلاث دقائق حين اخترق من الجهة اليمنى وسدد كرة ابعدها الحارس.

رايو فايكانو يهزم ليفانتي

وقاد البرتو بوينو فريقه رايو فايكانو الى الفوز على ضيفه ليفانتي بأربعة اهداف مقابل هدفين.

وسجل بوينو الاهداف الاربعة لفريقه في الدقائق 23 و32 و33 و38، في حين سجل فيكتور (13) والنيجيري كالو اوشي (85) هدفي ليفانتي.

وفاز ملقة على خيتافي بثلاثة اهداف لخوانمي (10) وداردر (57) وريكاردو هورتا (68) مقابل هدفين لفاسكيز (55 و76).

ورفع ملقة رصيده الى 41 نقطة في المركز السابع، وبقي خيتافي على رصيده السابق بـ26 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتعادل الميريا مع ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا سلبا.

(أ ف ب)

back to top