فريق «زين» بطل ختام الطواف العربي للإبحار الشراعي

نشر في 02-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-03-2015 | 00:01
حقق فريق زين للإبحار الشراعي المركز الثالث في الترتيب العام لسباق الطواف العربي، الذي اختتم أمس الأول في العاصمة البحرينية المنامة.

 وخطف الفريق هذا المركز من الفريق الطلابي الهولندي ديلفت تشالنج بعد تحقيقه لقب المرحلة الأخيرة من النسخة الخامسة للسباق الذي اقيم حفلها الختامي تحت رعاية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، رئيس الاتحاد العربي للشراع، ورئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية.

وشهد السباق مفاجآت كثيرة أبرزها تصدر فريق زين بقيادة المخضرم في سباقات الطواف العربي للإبحار الشراعي سيدرك بوليني، حيث استطاع التقدم إلى الصدارة خلال الليل، وخاض منافسة حامية ومناورات قوية مع فريق أفيردا، تمخضت عن تفوق "زين" الكويتي وظفره بالمركز الأول في هذه المرحلة التي انطلقت من الدوحة مساء الجمعة.

ويعتبر هذا الفوز إنجازاً كبيراً للفريق لأنه يشارك في السباق لأول مرة ويحمل طاقماً من البحّارة الهواة من موظفي شركة زين للاتصالات التي تعد واحدة من أبرز شركات الاتصالات في الشرق الأوسط، وكانت لهذا الفوز انعكاسات إيجابية كبيرة على نتيجة الفريق في الترتيب العام.

وعن هذا الإنجاز، يقول سيدرك: "نحن سعداء بهذا الفوز كثيراً، فهو فوز للفريق وفوز لشركة زين الراعية للفريق، وبالرغم من انطلاقتنا البطيئة من الدوحة إلا أننا استطعنا زيادة سرعتنا في الليل ولحقنا بباقي القوارب وعززنا العمل الجماعي وركزنا على سرعة القارب، واستطعنا في النهاية الوصول إلى المقدمة وحافظنا على صدارتنا حتى النهاية".

وذهب لقب نسخة هذا العام إلى فريق "إي إف جي" الذي استطاع الحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي بفارق 9.25 نقاط عن فريق أفيردا صاحب المركز الثاني، بالرغم من وصوله في المركز الثالث في المرحلة الأخيرة، وكان هذا الفريق مرشحاً للفوز منذ البداية بفضل طاقمه القوي بقيادة الربان الفرنسي المخضرم سيدني جافنييه.

ولم يكن فوز "إي إف جي" سهلاً هذا العام، فقد ظهر له منافسون جدد نازعوه عرش الصدارة مثل فريق زين الكويتي، وفريق النهضة العماني، ولكن أشرسهم كان "أفيردا" بقيادة الربّان مارسيل هريرا الذي عاد إلى تكرار سيناريو المنافسات التي خاضها مع سيدني العام الماضي.

back to top