فولكس واجن طوارق 2015... تلبي جميع الأذواق

نشر في 01-03-2015
آخر تحديث 01-03-2015 | 00:01
كاملة الأوصاف من حيث التقنيات، ودقيقة التفاصيل من حيث المظهر، وقوية الأداء من خلال براعة في التصنيع، تلك هي طوارق 2015 الجديدة.
«الجريدة» تسلط الضوء على طوارق الجديدة؛ أحد إبداعات الألماني فولكس واجن، وما تميزت به، والإضافة التي يرتقبها محبوها.
أعيد تصميم سيارة فولكس واجن طوارق لتقدّم للعملاء تصاميم جديدةً للأقسام الأمامية والخلفية، وميزات تقنية جديدة ومجموعة واسعة من الألوان وإبداعات التصميم الداخلي، وهي متوفرة بسعر يبدأ من 15,250 دينارا.

وتُعد سيارة طوارق واحدةً من أكثر السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الدرجة الفاخرة نجاحاً في العالم، وقد باعت فولكس واجن في غضون عشر سنوات ما يقرب من 720,000 وحدةً من هذه السيارة الرياضية الراقية، وقد اختار أكثر من 70,000 سائق في العام الماضي وحده سيارة طوارق الجديدة التي تجمع بين أفضل وسائل الراحة للركاب وعالم ميزات السيارات التي تسير على الطرق الوعرة في طرازٍ واحد.

ويمكن تمييز جيل 2015 لهذه السيارة من خلال التصاميم الجديدة للأقسام الأمامية والخلفية والألوان الجديدة، أما من حيث التكنولوجيا تأتي كافة نماذج V6 وV8 الآن مجهزةً بنظام كبح تلقائي بعد الاصطدام "الذي يساعد على منع الاصطدامات الثانوية في حالة وقوع حادث"، ومصابيح أمامية ثنائية الزينون ووظيفة أداء الحركة الانسيابية.

الميّزات الخارجية

في الواجهة الأمامية تمت إعادة تصميمها بشكلٍ كامل، بدءاً من المصابيح الأمامية المميزةُ على وجه التحديد والتي أصبحت أكبر الآن، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية ثنائية الزينون والتي أصبحت ميزةً قياسيةً، وصولاً إلى مصابيح LED المصممة حديثاً والتي تعمل خلال النهار، وهي متاحة لحزمة SEL وما فوق.

وتشكل المصابيح ذات الشكل شبه المنحرف خطاً باتجاه شبكة المبرد التي أعيد تصميمها لتتوضع في منتصف السيارة. وعلى النقيض من النموذج السابق، فقد تم تشذيبُ الشبكة مع أربعة أجنحة تبريدٍ عرضية من الكروم بدلاً من اثنين. وامتدّ جناحا التبريد السفليين بصرياً إلى داخل المصابيح الأمامية. ويشكل كلٌّ من شبكة المبرد والمصابيح الأمامية معاً نطاقاً عريضاً بارزاً.

لقد صُمّمت لتشكّل خطاً موازياً يقبع أسفله المصد الجديد الذي وضع الآن للحصول على تأثير أفقي أكبر. التصميم الجديد يعطي طوارق مظهراً أوسع وأكثرَ إثارة للإعجاب. وتكتمل هذه الصورة المرئية من خلال المنطقة السفلية من المصد، والتي تتباهى بمظهرٍ جديدٍ تماماً.

وفي القسم الخلفي يتميز التصميم الأكثر دقةً لسيارة طوارق من الخلف بالمصد المصمّم على نحوٍ نظيف مما يؤكد عرض هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض. وعندما يتم طلب حزمة "الكروم والأسلوب المعاصر"  كخيار في الحزمة ذات الست اسطوانات، يتم دمج شريط كروم التفافي مع المصد.

الميزات الداخلية

بمواد التنجيد واللمسات الفاخرة، تقدم سيارة طوارق الجديدة أيضاً مجموعةً واسعةً من مواد التنجيد مع إضافات خشبية، "جلد فيينا" يتوفر لون رابع هو "بونانزا براون" (البني الغامق) بالإضافة إلى ألوان "تيتان الأسود" و"لون الذرة البيج الحريري" و"البني الطبيعي".

وجرى توسيع العارضة الحاوية على الأزرار والشاشة في الكونسول الوسطي والمتوضعة فوق نظام المعلومات الترفيهي. وقد تكون الكونسول سابقاً من ثلاثة عناصر: "التحكم بمسافة ركْن السيارة" (PDC) ووحدة الإنذار بالأخطار وشاشة عرض حالة "الوسادة الهوائية قبالة الركاب". كما تم دمج زر الضغط الجديد لتسخين الزجاج الأمامي في الجيل الجديد من طوارق إلى اليمين من مؤشر الوسادة الهوائية للركاب، وهذا يعني أن وحدة الأزرار أصبحت تضم خمسة أزرار الآن بدلاً من ثلاثة. كما توجدُ ترقيةٌ أخرى كميزة قياسية تشمل التعديل اليدوي لمسند أسفل الظهر في منطقة المقعد الأمامي.

بمجموعة واسعة من الميزات القياسية، تم تجهيز سيارة طوارق الجديدة بميزات قياسية مثل المصابيح ثنائية الزينون، والدفع الرباعي، وأقراص عجلات مصنوعة من سبيكة معدنية قياس 17 بوصة، ونظام التحكم في التطواف مع عجلة قيادة متعددة الوظائف، ونظام المعلومات الترفيهي RCD 550 مع شاشة تعمل باللمس، ونظام التوقف-الإقلاع، والكبح الذي يعمل على استرجاع الطاقة، وميزة دوران المحرك الانسيابي، ونظام التحكم بالمناخ (كليماترونيك)، ونظام التوجيه المؤازر ونظام التحكم الإلكتروني بالسرعة ESC مع وظيفة ثبات المقطورة.

وتتوافر العديد من الميزات القياسية الإضافية مع المحرك V8، مثل أقراص العجلات 18 بوصة المصنوعة من سبائك معدنية، وحزمة "الكروم والأسلوب المعاصر" المبتكرة، ومقاعد مريحة مع "جلد فيينا"، ولمسات خشبية جميلة، ووظيفة الفتح والإغلاق الكهربائي لغطاء صندوق السيارة، وإنذار منع السرقة ونظام دخول السيارة والخروج منها بدون مفتاح، ونظام إقلاع المحرك.

ميزة الإقلاع-ايقاف التشغيل: يعمل نظام الإقلاع-ايقاف التشغيل على إيقاف المحرك تلقائياً عندما تتباطأ سرعة السيارة إلى 7 كم / ساعة وتصبح مشرفةً على التوقف. وحالما يتم رفع دواسة الفرامل، يتم إقلاع المحرك من جديد مما يعني أن المحرك يعمل عند الحاجة فقط.

نظام الكبح واستهلاك الوقود

بنظام الكبح لتجنب التصادمات المتعددة، بعد الكشف عن حدوث تصادم، يتم تثبيت المكابح تلقائياً لحماية السيارة من الانقلاب بشكلٍ غير مقصود.

مقبس ذو 12 دبوسا في المقطورة: يتميز المقبس الموجود في المقطورة بوصلتين إضافيتين عبر الدبابيس 10 و11 مما يسهم في تمكين طوارق الجديدة من تزويد المقطورة بتيارات كهربائية أعلى أثناء تشغيل المحرك (حوالي 15-20 أمبير) على سبيل المثال عند شحن بطارية المقطورة أو لمبرد الهواء.

وتم خفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 6 في المئة، بفضل التحسينات الديناميكية الهوائية الواسعة (مثل فتحات مدخل الهواء في الجزء الأمامي من السيارة، وتعديل قبعات المرايا في الأبواب ومعيق الهواء الجديد للعجلات)، والإطارات المثالية لمقاومة الدوران المنخفضة وعلبة التروس الأوتوماتيكية القياسية ذات الـ8 سرعات والتي أصبحت مثاليةً للحصول على مقاومة احتكاك منخفضة، بفضل كل ذلك أصبحت فولكس واجن قادرةً على تحسين كفاءة الوقود في سيارة طوارق بنسبة تصل إلى 6 في المئة

وأثناء القيادة اليومية، يتم خفض استهلاك الوقود أيضاً من خلال نظام التوقف-التشغيل الأمثل، وهي وظيفة حركة انسيابية قياسية للطرازات ذات الست اسطوانات (متاحة فقط في طوارق الهجينة لغاية الآن) وهو ما يعني أنه حالما يقوم السائق بتحرير دواسة الوقود، يتم فصل المحرك عن علبة التروس. وهذا ما يُعرف بـ"الانسيابية" - وظيفةٌ ممكنة في السيارة لسرعات تصل إلى 130 كم/ساعة.

الكمال التقني

جرى تحسين معدات النوابض القياسية في سيارة طوارق الجديدة، وتشمل التحسينات استجابة قيادة أكثر مرونة، وزيادةٍ في الراحة، كما يتوفر التعليق الهوائي كخيار.

وقد أدت التغيرات في وحدة النوابض/التخميد أيضاً إلى سلاسة قيادةٍ مُثلى لنظام التعليق القياسي، وستكون سيارة طوارق الجديدة متاحة في الشرق الأوسط بشكلٍ مبدئي مع طرازي V6  وV8 FSI وهما محركا بنزين بتقنية الحقن المباشر للوقود.

تجربة الجريدة.

رياضية بفخامة

بدعوة مشكورة من شركة بهبهاني للسيارات لتجربة سيارة فولكس واجن طوارق اطلعت "الجريدة" عن كثب على سيارة رياضية متعددة الأغراض (SUV)، راقية في التصميم الخارجي ومبدعة في المميزات الداخلية وآمنة في الأداء الرياضي المتفوق. وفيما يلي نوجز التجربة مع سيارة الرقي والنخبة من خلال النقاط التالية:

● تصميم خارجي متجدد لا يُمل مثير للإعجاب يمزج بين الفخافة الرسمية وطلة عصرية يتناسب مع الرغبة الرياضية في القيادة.

● مميزات داخلية صممت بطريقة مثلى سواء من حيث المظهر الأنيق في اختيار مواد تنجيد المقاعد مع إضافات خشبية تراها في مقصورة القيادة التي تشعرك بالتميز باستخدامك نظاما ترفيهيا وضع في عارضة حاوية على الأزرار والشاشة، بالاضافة إلى فتحة السقف البانورامية لا تفوت عليك روعة السماء في الأجواء الصافية والجميلة.

● رحابة المكان للرحلات العائلية والعملية سواء في المقاعد أو سعة التخزين الخلفية "الدبة"، بالاضافة إلى كونسول في الوسط بين السائق ومرافقه عملي يستوعب ما تحمله من أغراض شخصية مثل الهاتف والمحفظ وغيرها من الأغراض بطريقة سهلة للوصول إليها وقت الحاجة.

● أداء رياضي يقدم لك مغامرة شيقة وقت الخروج مع أصدقائك في عطلة نهاية الأسبوع وآمن بنفس الوقت وفق نظم السلامة، والاحساس بالاسترخاء لنعومة سيرها على الطرقات المعبدة اثناء قيادتها بهدوء.

● أداء رياضي جبار بمحرك قوي رياضي جريء ينطلق بك كأنك تتجاوز السحاب مع ثبات تطمئن له قلوب السائق والركاب عبر كوابح آمنة تتعامل مع جميع السرعات في الطرق المستقيمة والمتعرجة.

back to top