العيسى لـ الجريدة•: العمل على تجهيز 21 مدرسة في «صباح الأحمد»

نشر في 28-02-2015 | 00:06
آخر تحديث 28-02-2015 | 00:06
No Image Caption
«نسقنا مع وزير الإسكان لتسريع وتيرة العمل و12 منها تدخل الخدمة العام الدراسي المقبل»
• الصلال: فتح باب النقل للهيئات التعليمية والإدارية إلى مدارس المنطقة
طمأن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى المواطنين قاطني مدينة صباح الأحمد بقرب توفير الخدمات التعليمية لأبنائهم.

بعد جهود متواصلة بذلها وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى بالتواصل والتنسيق مع نظيره وزير الإسكان ياسر أبل من أجل إيجاد حلول جذرية لمشكلة مدارس مدينة صباح الأحمد، تتجه وزارة التربية إلى البدء بتجهيز مدارس المنطقة المتوقع استلامها قريباً حيث باشرت الجهات المختصة رصد رغبات المعلمين والمعلمات بالنقل إلى مدارس المدينة الجديدة للعام الدراسي المقبل.

وفي هذا السياق، أكد الوزير العيسى أنه تواصل مع الوزير أبل من أجل التنسيق بشأن الانتهاء من مدارس مدينة صباح الأحمد بأسرع وقت ممكن، مضيفاً أنه حصل على وعود من الوزير أبل بتسليم 12 مبنى مدرسياً في المدينة خلال شهري مايو ويونيو المقبلين.

وقال العيسى لـ"الجريدة"، إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعمل على إنجاز 21 مبنى مدرسياً في مدينة صباح الأحمد، ومن المقرر تسلمها خلال عامي 2015 و2016، لافتاً إلى أن المدارس الـ12 المقرر تسلمها خلال العام الحالي تتوزع ما بين رياض أطفال وابتدائي ومتوسط وثانوي وتشمل جميع الطلبة.

وأوضح أنه وجه قطاعات "التربية" بالاستعداد لعملية تسلم هذه المباني من الإسكان ودخولها في الخدمة من خلال وضع خطة متكاملة لتجهيزها من حيث الأثاث والمستلزمات المكتبية والطواقم الإدارية والتعليمية، بحيث يدخل معظمها الخدمة مطلع العام الدراسي المقبل.

وأوضح، أن إدارة التنسيق في قطاع التعليم العام بدأت في العمل لتجهيز الإحصائيات اللازمة نحو توفير الكوادر التعليمية المناسبة لتشغيل هذه المدارس، حيث سيتم وضعها ضمن خطة العام الدراسي المقبل، مشيراً إلى أن العمل سيتم بالتنسيق مع إدارة منطقة الأحمدي التعليمية لمعرفة احتياجاتها من الكوادر التعليمية والإدارية وغيرها لضمان انطلاق بعض هذه المدارس العام المقبل.

وذكر أن "الإسكان" وعدت بتسليم "التربية" 21 مبنى موزعة بواقع روضة أطفال واحدة، ومدرسة ابتدائية واحدة للبنات، ومدرسة متوسطة واحدة للبنين، ومدرستين ثانويتين للبنين، على أن تسلم في 31 مايو المقبل، مبيناً أن الكشف يتضمن أيضاً روضتي أطفال، ومدرستين ابتدائيتين، ومدرستين متوسطتين، ومدرسة ثانوية واحدة تسلّم جميعها في 30 يونيو المقبل.

وأشار العيسى إلى أن "التربية" ستتسلم 9 مبان مدرسية في الأول من مارس عام 2016 بواقع 3 مباني رياض أطفال، و3 مدارس ابتدائية، ومدرستين متوسطتين، ومدرسة ثانوية، وبذلك يكون إجمالي المدارس المتوقع تسلمها حتى مارس 2016 هو 21 مبنى مدرسياً.

إلى ذلك، أعلنت مديرة منطقة الأحمدي التعليمية منى الصلال فتح باب النقل في الهيئات التعليمية والإشرافية والإدارية للراغبين في الانتقال إلى العمل بمدارس مدينة صباح الأحمد للعام الدارسي المقبل 2015/2016.

وقالت الصلال في نشرة عامة وزعتها على جميع المدارس التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية، إنه بالنظر إلى قرب تسلم المنطقة لمدارس مدينة صباح الاحمد، "يرجى تسجيل طلبات النقل الداخلي وإرسالها إلى الجهات المعنية، كل حسب الإدارة التابع لها في المنطقة، ليتسنى إدراجها ضمن برنامج النقل الداخلي خلال أسبوعين من تاريخ 24 الجاري.

back to top