جهد كبير للقطاعات الأمنية خلال يومي 25-26 فبراير

نشر في 27-02-2015 | 17:14
آخر تحديث 27-02-2015 | 17:14
No Image Caption
صرح مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العميد عادل أحمد الحشاش، أن وزارة الداخلية شاركت في احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية  من خلال أعمال اللجنة الأمنية التي رأسها وكيل وزارة الداخلية الفريق / سليمان فهد الفهد،  ونفذت خطة أمنية ومرورية شاملة في إطار الاحتفالات يومي 25-26 فبراير بمناسبة العيد الوطني لاستقلال دولة الكويت ويوم التحرير والتي أولت أهمية خاصة لتوفير دوريات الأمن والسلامة لجميع المشاركين وجمهور الحضور وتسهيل ومساندة كافة وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة بقطاعيها الحكومي والأهلي للتعبير عن فرحتها بهذه المناسبات والأعياد الوطنية.

وأوضح أن الخطة المرورية والأمنية شاركت فيها جميع القطاعات الميدانية المعنية بجميع إداراتها.

وأوضح أن قطاع المرور قام خلال عطلة الأعياد الوطنية بتحرير 11696 مخالفة وحجز 826 مركبة و8 دراجات آلية وإحالة 10 أشخاص إلى نظارة المرور بالإضافة إلى أن (دورية الرصد الأمني) الدورية الذكية قامت بضبط 5 مركبات مطلوبة، وإحالة شخصين مطلوبين إلى الجهات المعنية.    

   

وأكــد أن الأجهزة الأمنية المواكبة للأعياد الوطنية قامت بتنفيذ الخطة الأمنية التي وضعت لكافة الفعاليات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات والتنظيمات التي من شأنها المحافظة على خـروج الاحتفالات أكثر انضباطـاً والتزامــاً بالآداب والسلـوك العــام في التعبير عن الفرحة والمشاركــة في هذه الاحتفالات الوطنية.

وأشار إلى أن أهم تلك التنظيمات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة تمثلت في تكثيف حملات التوعية الأمنية لمواكبة الفعاليات الوطنية والتي تولت تنفيذها إدارة الإعلام الأمني  بالتعاون والتنسيق مع كافة وسائل الإعلام وخاصة الصحف التي أبدت تعاوناً في تسليط الأضواء على أنماط السلوك السلبية التي تصدر عن قلـة مـن الشبـاب في مثل هذه المناسبات والتي تعد خروجاً وتعكيراً لصفو مثل هذه الاحتفالات علاوة على مخالفتها للقوانين والتنظيمات الأمنية ، مؤكداً أنه كانت هناك متابعة يومية وعلى مدار الساعة من قبل رجال الأمن لأماكن الفعاليات في جميع المواقع.

وقال أن الفعاليات شهدت عدداً من حالات فقدان الأطفال ولكن متابعة رجال الأمن وتعاون الجمهور ساعد كثيراً في العثور عليهم في أسرع وقت، وعودتهم إلي ذويهم والذين بدورهم شكروا رجال الأمن .. كما أن توزيع القوة الأمنية قبل بدء الفعاليات والعمل على توزيعها في أسرع وقت والتنسيق فيما بينها ساعد كثيراً على شعور الجميع بالأمن والأمان رغم وجود الأعداد الغفيرة من المواطنين والمقيمين.

وأضاف إن التعاون مع رجال الأمن كل في موقعه قضى على كافة الظواهر السلبية مشيراً إلى حدوث حالات تعدي على مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة بما يخالف القانون والعادات والتقاليد التي جبل عليها أهل الكويت من تواد وتراحم وحفظ حقوق الآخرين وقد تم اتخاذ الإجراءات الفورية المقررة.

وأشار العميد الحشاش إلى أن قطاع الأمن العام قام بدور كبير في اتخاذ كافة الاستعدادات المواكبة لاحتفالات دولة الكويت تضمنت الإجراءات الوقائية والاحترازية لحفظ الأمن والنظام العام.

وذكر أن قطاع الأمن العام سجل (732) ضبطية، من بينها (21) مشاجرة تم التعامل معها واتخاذ الإجراء القانوني اللازم خلال الفترة من 25 – 26 فبراير 2015، وتحرير (405) مخالفة مرورية، كما تعامل قطاع العمليات مع جميع البلاغات من خلال هاتف الطوارئ (112) على الفور، ومنها بلاغات أمنية ومرورية وإنسانية.

وأشار العميد الحشاش إلى أن الإدارة العامة لشرطة النجدة التابعة لقطاع العمليات قامت بتحرير (669) مخالفة مرورية، و(71) مخالفة لمواقف المعاقين وحجز (9) مركبات وإقامة (10) نقاط تفتيش بالإضافة إلى تسجيل (60) حالة لاستخدام الرغوة (الفوم).

وأوضح أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية حرصت على تواجد مكثف لرجال المباحث الجنائية على جميع النقاط والمواقع الأمنية الثانية والمتحركة في جميع المناطق على مستوى المحافظات الست لتحقيق الأهداف الأمنية المقررة بهذه المناسبة.

وأضاف أنه كان هناك تنسيق مباشر بين الإدارة العامة للمباحث الجنائية وبين مديريات الأمن العام بالمحافظات الست ومختلف القطاعات الأمنية المختصة في هذا الشأن.

وألمح إلى أن الهدف الرئيسي من هذا الانتشار الأمني الواسع والمدروس كان اتخاذ إجراءات وقائية لمنع الجريمة قبل وقوعها، وفرض السيطرة الأمنية على مستوى محافظات الكويت، بالإضافة إلى الحفاظ على الآداب العامة ومنع السلوكيات الخاطئة من جانب بعض المستهترين تجاه العائلات.

واختتم مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العميد عادل أحمد الحشاش، متوجهاً بالتهنئة لأبناء الكويت بهذه المناسبة ضارعاً إلى المولى عز وجل أن يعيدها على هذه الأرض الطيبة بالخير واليمن والبركات في ظل قيادتها الحكيمة.

back to top