آن أوان Project Almanac

نشر في 22-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-02-2015 | 00:01
No Image Caption
اسأل الممثل جوني ويستون ما كان يقوم به أثناء انتظاره نزول «فرصته الكبيرة» إلى دور العرض. هيا لا تتردد.
يجيب ضاحكاً: «ألف إبهامي. كنت أنتظر طوال سنة ونصف السنة لنزول Project Almanac؟ شعرت أن مستقبلي كله معلق}.
حظي الممثل جوني ويستون بأدوار صغيرة في أفلام مميزة مثلChasing Mavericks وJohn Dies at the End، اللذين شاهدهما عدد قليل من الناس. لذلك لا تحاول إغاظته بإخباره أن مراجعات Almanac، فيلم تشويق عن مراهق يسافر عبر الزمن (من خلال كاميرا Blair Witch غير الثابتة)، مختلطة بوضوح. فقد ذكرت صحيفة {بوسطن غلوب} أنه {كان من الممكن أن يكون أكثر سوءاً}. حتى نقد New York Daily News شمل العبارة اللاذعة التالية: {ينال كل جيل رواية السفر بالزمن التي يستحقها}.

يذكر ويستون: {بعد كل هذا الوقت، لا ضرر من الانتظار فترة قصيرة بعد. أتوقع أن يتصل بي أصدقائي كلهم ليخبروني عن رأيهم به}.

لكن هذا الممثل لم يمضِ حقاً السنة في إدارة إبهاميه. فقد شارك في جزء إضافي من Divergent بعنوان Insurgent. كذلك أنهىWe Are All Friends الذي تدور أحداثه في عالم لاعبي موسيقى الرقص الإلكترونية. كانت سنة جيدة، إذاً.

السفر عبر الزمن

شملت {الأبحاث} التي أجراها لأداء دور بطل Almanac العبقري وغير الاجتماعي مشاهدة أفلام على موقع يوتيوب عن نظريات السفر في الزمن خلال محاضرات. ولكن ما يستطيع مهووس Twilight Zone هذا، الذي يعشق Star Trek IV: The Voyage Home وBack to the Future III، على حد قوله، فعله بثقة تقديم لائحة بما يفضل من مؤتمرات حول أفلام السفر عبر الزمن والأفكار التي عرفها هو وزملاؤه في التمثيل وطبقوها خلال عملهم مع بدء إنتاج Project Almanac.

يقول ويستون: {عليك أن توضح هذا العلم (Interstellar، Star Trek IV) أو تجرب أسلوب Looper. أو يمكنك تجاهله (Safety Not Guaranteed وPeggy Sue Got Married). صحيح أننا قررنا إيضاحه، إلا أننا لم نخصص كامل الفيلم لذلك}.

يضيف: {عليك أن تعود بالزمن وتقابل شخصاً ميتاً تحبه (Peggy Sue Got Married وLooper). لن تفوز بجائزة اليانصيب على الأرجح. لكنك تحظى بفتاة أحلامك. أود أن أسألك: ماذا تفعل إن كنت تملك آلة سفر عبر الزمن؟ تحصل على المال أو الحبيبة}.

فرصة ثانية

ماذا عن ويستون، شاب في السادسة والعشرين من عمره، حصل على آلة مميزة للسفر عبر الزمن؟

يجيب: «لا أستطيع أن أبدأ حتى بالتفكير في ما قد أفعله: آلاف تجارب الأداء التي سأكررها مرة بعد أخرى. وهذه مجرد بداية. تجعلك الحياة تخرج عن المسار الذي خططت له. وعندما تبدل الماضي، تبدل هذا الواقع. وقد لا أصبح ممثلاً حتى».

ما من أمر يقتل الإبداع بقدر الفوز باليانصيب. «هذا صحيح». ولكن ماذا عن العواقب؟

يوضح ويستون: «تعود بالزمن وتنقذ شخصاً في الماضي. وقد ينقذ هذا الشخص إنساناً يخرب حياة الآلاف (The Butterfly Effect وغيره). هذه مسؤولية كبيرة بالنسبة إلى شخص واحد. هل تستخدم هذه القدرة إن كانت في متناولك؟ أجيب دوماً بنعم. لنكن صريحين. يميل الإنسان بطبيعته إلى محاولة تغيير حياته}. لكن رسالة هذا الفيلم تبقى: {ما من فرص ثانية}.

وهذا ما يؤكده ويستون. ولكن عليك أن تقدم للمشاهد ما يريده من فيلم عن السفر عبر الزمن. لذلك من الممكن تحريف هذه {الرسالة}.

يتابع موضحاً: {ربما إن استغللت الفرصة الثانية، تحرص على أن تصيب في ما تقوم به. تذكر أن تقول أحبك هذه المرة}.

back to top