7 أفكار تنعش بشرتك

نشر في 07-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2015 | 00:01
No Image Caption
مع تغير الفصول وانخفاض الحرارة، نهتم ببشرتنا كي تبقى جميلةً، ناعمةً ومغذاة.  في ما يلي نصائح تساعدنا لبلوغ نتائج ترضينا.
1- أحسن طريقة الاستحمام

يمكن أن نحول فترة الاستحمام إلى علاجٍ حقيقيٍ من خلال اتباع بعض القواعد. أولاً، نختار زيت استحمامٍ خالياً من الصابون. نستعمله تحت المياه الساخنة فندلك بشرتنا لتحفيز الدورة الدموية ووصول الدم إليها. في الشتاء، يُبَرمَج الجسم كي يمد الأعضاء الحيوية بالدم، والبشرة آخر من يصل إليه الدم،  وبما أنها معرضةٌ للبرد والحر والجفاف، يساعد تدليكها على انعشها وإيصال الدم إليها، فتصبح أكثر ليونةً وإشراقاً.

2-  أفرك جلدتي باعتدال

يكفي التخلص من الخلايا الميتة من خلال فرك البشرة مرةً في الأسبوع لحمايتها، لا سيما أنها تكون أصلاً حساسة بسبب الهواء والحر والبرد. يناسب الفرك بالأملاح البشرة السميكة، أما البشرة الحساسة  فتحتاج إلى كريم دهني. نضع المنتج على جسمنا وندلك بشرتنا بشكلٍ دائري من الأسفل إلى الأعلى. يشكل ذلك علاجين بواحدٍ، فتتفكك الخلايا الميتة وتنفصل عن  بشرتنا، وتُغَذى البشرة الجديدة في الوقت عينه.

3-  أستفيد من البخار

نفتح حنفية المياه الساخنة ونستفيد من البخار لمدة خمس دقائق على الأقل،  للتخلص من الرواسب. إذا صعُب تشبيع الجو بالبخار، نستعمل مناشف ساخنة، كما في اليابان. فبعد وضع البلسم المرطب على جسمنا بكمياتٍ كبيرة، نضع المناشف الساخنة على المناطق الأكثر قساوةً (على الكوعين، الركبتين، الأرداف). تقوم هذه المناشف بدور الكمادة الانسدادية وتُسَرع تشرب البشرة للبلسم.

4- أرطب بشرتي

عوضاً عن استعمال {جيل} الاستحمام المنشف للبشرة، نستحم بالحليب المرطب. ننظف به البشرة الرطبة كما بالصابون السائل. تخلصنا المادة المستحلبة فيه من الرواسب، وتحمينا من الجفاف الذي تسببه الرغوة. نغسل بشرتنا بالمياه الفاترة، فنحميها، بهذه التقنية، بفضل القشرة الدهنية الناتجة عن الحليب.

5- ألحف جسدي!

بعد حمامٍ ساخنٍ، تتفتح مسام البشرة وتكون أكثر استعداداً لتلقي العلاج المرطب. نستعمل العلاج على كل الجسم ونلف المناطق الأكثر جفافاً، يحفظ هذا الأمر الترطيب. ثم نرتدي برنس الحمام وننتظر ثلاثين دقيقة قبل إزالة العلاج عن بشرتنا. تعرف هذه التقنية بـالـWrap  وهي مستعملة في معاهد التجميل، وتسمح بالحصول على أفضل النتائج. وهي فاعلةٌ، أيضاً، مع المنتجات المنحفة.

منتج الموسم: البلسم بالزيوت النباتية

لا يكفي أحياناً الحليب المرطب لعلاج بشرتنا، خصوصاً مع حلول البرد وزيادة الرطوبة، حين تنشف البشرة. أفضل علاجٍ، في هذه الحالة، هو البسلم، لأنه يحتوي على مواد دهنية أكثر من الحليب المرطب. نختار البلسم بالزيوت النباتية، التي تتشربها البشرة أكثر من الزيوت المعدنية. نستعمل البلسم يومياً في المناطق الأكثر جفافاً كالكوع والركب وكل الجسم إذا لزم الأمر.

6- أحارب الكلس

إذا كانت بشرتنا حساسة و/ أو مياه الحنفية قاسية، نرش مياهً حراريةً على بشرتنا بعد الاستحمام ونزيلها بالمنشفة بشكلٍ لطيف. بذلك نتخلص من رواسب الكلس ونتجنب تهيج البشرة.

7- أرتدي الجوارب خلال النوم...

غالباً ما نسأم من إفساد جواربنا بسبب قسوة كعبي قدمينا. لتنعيمهما، ندلكهما بكريمٍ مغذٍ يحتوي على زبدة الكاريتي، ثم نرتدي جوارب قطنية. في اليوم التالي، سنجد الجوارب مدهنةً بعض الشيء ولكن قدمينا ستكونان رائعتين.

back to top