40.3 مليون دينار أرباح VIVA في 2014 بنمو 66%

نشر في 02-02-2015 | 00:09
آخر تحديث 02-02-2015 | 00:09
الرومي: النتائج منعطف مهم في مسيرة التقدم وتعكس جملة الإنجازات القياسية الأخرى
قال الرومي إن عام 2014 شكل، نقلة نوعية أخرى لشركة VIVA بعد إدراج أسهمها في بورصة الكويت بنجاح كبير، وثقة غير مسبوقة من المستثمرين انعكس على سعر السهم ونتج عنه عوائد للمكتتبين عند تأسيس الشركة بأكثر من 600 في المئة.

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل تكنولوجيا الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، امس، تحقيق أرباح تشغيلية بمقدار 45.1 مليون دينار في نهاية 2014، وصافي ربح بلغ 40.3 مليون دينار، أي بزيادة نسبتها 66 في المئة عن عام 2013.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة VIVA عادل الرومي: «شكل عام 2014، نقلة نوعية أخرى للشركة بعد ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية بنجاح كبير، وثقة غير مسبوقة من المستثمرين انعكس على سعر السهم ونتج عنه عوائد للمكتتبين عند تأسيس الشركة بأكثر من 600 في المئة، وبعد الادراج أكملت الشركة مرحلتها التأسيسية وتم بحمد الله انجاز ما تم الوعد فيه للمكتتبين الاوائل».

عوائد إيجابية

وأضاف الرومي: «يعكس أداؤنا القوي في 2014 جهودنا الدؤوبة وتفانينا في عملنا في ظل المنافسة المحتدمة التي يشهدها قطاع الاتصالات في الكويت. فخلال العام، سجلت VIVA إيرادات بقيمة 239 مليون دينار كويتي ما يمثل نمواً قوياً بنسبة 31 في المئة مقارنة بالعام الماضي. وقد أسفر عن هذا صافي أرباح بقيمة 40.3 مليون دينار (ربحية السهم 81 فلساً) مقارنة بصافي أرباح وصلت إلى 24.2 مليون دينار في 2013 ربحية السهم. وتظهر هذه النتائج اتجاهنا التصاعدي المتواصل حيث مكنتنا من تحقيق عوائد إيجابية على حقوق المساهمين بلغت بنسبة 421 في المئة».

واوضح: «تمثل النتائج المتميزة التي سجلتها VIVA منعطفاً هاماً في مسيرة تقدمها وتعكس جملة الإنجازات القياسية الأخرى التي حققتها بانتظام خلال العام».

الحصة السوقية

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي في VIVA، المهندس سلمان البدران: «استطاعت  VIVA بجدارة واستحقاق ان تستحوذ على حصة من سوق الاتصالات الكويتي كمشغل ثان بحصة سوقية بلغت 33 في المئة في 2014، ومن حيث عدد العملاء بلغ 2.4 مليون عميل بشبكة تغطي أكثر من 99 في المئة من المناطق السكنية والمأهولة جغرافياً. ومع مواصلة الاستثمار في تعزيز بنيتنا التحتية والتقنيات التي تميز VIVA عن منافسيها، تمكنت VIVA من تحقيق نمو في الإيرادات التشغيلية قبل خصم تكلفة الضريبة والاستهلاك والإطفاء ومصاريف التمويل بلغ 72 في المئة في 2014.

وتابع قائلاً ان VIVA عززت أيضاً وجودها التجاري في مختلف أنحاء الكويت حتى أصبحت تشمل 53 فرعاً بنهاية عام 2014، وذلك «لنكون على مقربة من عملائنا وتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا ومنتجاتنا. واعترافاً بنجاحات شركتنا وإنجازاتها المتميزة خلال 2014»، حظيت VIVA بتكريم وتقدير أقرانها في قطاع الاتصالات حيث فازت بجوائز عديدة منها على جائزة «أفضل حزمة جيل رابع» خلال الحفل السنوي الثاني لجوائز مجلة تكنوتل للتقنية، وجائزة «أفضل مشغل لخدمات الهاتف النقال» من «سيرفيس هيرو»، وجائزة «اختيار المحرر» خلال حفل توزيع جوائز «نيتورك ورلد الشرق الأوسط»، وجائزة أفضل «تطبيق لتحليل محتوى المكالمات المسجلة» من مركز «إنسايت ميدل إيست» المتخصص في خدمات مراكز الاتصال بالشرق الأوسط، إلى جانب جائزة «أفضل مشغل للاتصالات في الشرق الأوسط» وذلك خلال حفل توزيع جوائز قمة مجلة Telecom Review 2014.

التنمية البشرية

وشدد على ان التنمية البشرية تعد «جانباً هاماً من جوانب عملنا كما أننا لانزال ملتزمين بدعم برنامج إحلال العمالة الكويتية الذي وضعته الحكومة الكويتية، والذي نعتبره إحدى الركائز الأساسية التي تقوم عليها استراتيجيتنا في مجال الموارد البشرية حيث تمثل حالياً نسبة العمالة الوطنية في الشركة 66 في المئة من إجمالي العاملين في الشركة، وهو معدل أعلى من أي معدل آخر حققته كبريات الشركات في القطاع الخاص في الكويت. إضافة إلى عملياتنا التجارية، تلتزم VIVA التزاماً راسخاً بدعم المجتمع المحلي حيث تشارك الشركة بشكل منتظم في تطوير المجتمع الكويتي على المستوى الاجتماعي والصحي والرياضي والتعليمي».

وذكر البدران: «أودّ ختاماً أن أعبر عن جزيل الشكر والعرفان لعائلة VIVA بموظفيها وشركائها، بعملائها ومساهميها الذين ندين لهم بنجاحنا».

أداء فاق التوقعات

من جهته، قال نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة VIVA، عبدالعزيز عبدالله القطعي: «فاق أداء VIVA جميع التوقعات من حيث استقطابها للعملاء والعائدات، مما عزز الاداء المالي للشركة والذي بدوره انعكس بشكل إيجابي على نمو إيرادات الشركة وتصاعد أرباحها بشكل قياسي. فقد حققت  VIVA نمواً في صافي الربح وصل في 2013 الى 521 في المئة وفي 2014، الى 66 في المئة في عام 2014،»، مضيفا: «سنواصل جهودنا في سبيل تحقيق مزيد من النمو والنجاح في العام المقبل».

back to top