مصر: مصير مشترك يجمعنا مع الكويت

نشر في 02-02-2015 | 00:15
آخر تحديث 02-02-2015 | 00:15
No Image Caption
محلب: نواجه إرهاباً غاشماً دفاعاً عن المنطقة والعالم
عقب لقائه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ورئيسي السلطتين، أكد رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب أن مصر تواجه «إرهاباً غاشماً»، مشدداً على استمرار بلاده في عملية «البناء ومواجهة الإرهاب دفاعاً عن المنطقة والعالم كله».

وصرح محلب، الذي بدأ أمس زيارة رسمية للبلاد، بأن لقاءه مع سمو الأمير تطرق إلى الظروف السياسية والاقتصادية، والإرهاب الذي تواجهه مصر.

وأضاف أن العلاقات الكويتية - المصرية يربطها «مصير مشترك ورؤية استراتيجية موحدة»، مشدداً على أن «أمن الكويت والخليج من أمن مصر، وأمن بلاده من أمن الخليج».

وأشار إلى أن لقاءاته مع المسؤولين الكويتيين تناولت الإرهاب والرؤية السياسية وخريطة الطريق المصرية، والإعداد لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده في منتصف مارس بشرم الشيخ.

وكان رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك عقد في قصر بيان مع نظيره المصري جلسة مباحثات رسمية عكست عمق العلاقات التاريخية والرغبة في تعزيز التعاون.

وأكدت المباحثات الحرص على بذل مزيد من الجهود لدعم العلاقات بين الدول العربية، وتحقيق التضامن لمواجهة الإرهاب بكل أشكاله وتوفير الاستقرار والحياة الكريمة للشعوب العربية.

محلب: نواجه إرهاباً غاشماً دفاعاً عن المنطقة والعالم

back to top