500 معلم احتياجات «التربية» للعام الدراسي المقبل

نشر في 02-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2015 | 00:01
تتجه لتشكيل لجان التعاقدات الخارجية لتوفير المعلمين
حددت وزارة التربية احتياجاتها من الهيئات التعليمية للعام الدراسي المقبل 2016/2015، حيث من المقرر تعيين 500 معلم ومعلمة في مختلف التخصصات المطلوبة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن قطاع التعليم العام حدد الميزانية التقديرية من الاحتياجات التعليمية للعام الدراسي المقبل 2016/2015، وذلك بـ500 معلم ومعلمة في مختلف التخصصات، موضحة أن إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام رفعت كتاباً إلى وكيل التعليم العام د. خالد الرشيد، يتضمن الأعداد والتخصصات المطلوبة.

وقالت المصادر لـ«الجريدة» إن التعليم العام وجّه كتابا إلى وكيلة الوزارة د. مريم الوتيد بشأن خطته لسد الاحتياجات للعام المقبل من المعلمين والمعلمات والتخصصات المطلوبة، منوهة إلى أن كتاب التعليم العام طلب صراحة من وكيلة الوزارة تشكيل لجان تعاقدات خارجية لتوفير الأعداد المطلوبة، لاسيما أن التعاقدات المحلية قد لا تفي بالغرض.

نقاط آلم

من جانب آخر، تعقد وزارة التربية مؤتمراً تربوياً عن الرضا الوظيفي لدى العاملين في الوزارة خلال الأسبوع الأول من أبريل المقبل، حيث شكلت «التربية» لجنة خاصة للعمل على تحديد مستوى الرضا الوظيفي لدى العاملين في الحقلين التربوي والإداري، والملاحظات بشأن آلية العمل والترقي وغيرها من الأمور المتعلقة بالعمل، ومن المقرر أن تتم مناقشة هذه النقاط خلال المؤتمر الذي يجري حالياً التحضير لتحديد مكان عقده.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن مراقب التعليم الثانوي بمنطقة العاصمة التعليمية عايض السهلي تقدم باعتذار عن مواصلة العمل في لجنة مؤتمر الرضا الوظيفي، وكذلك اعتذرت فاطمة الكندري من إدارة التنسيق بالتعليم العام، موضحة أن الوزارة قررت إضافة مراقبة التعليم الثانوي بمنطقة الأحمدي شكرية السعيدي وفهيد العجمي في اللجنة المذكورة.

back to top