«الداخلية» حددت لجان قيد الناخبين في جداول الانتخاب

نشر في 01-02-2015 | 00:03
آخر تحديث 01-02-2015 | 00:03
اعلنت وزارة الداخلية صدور قرار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بتقسيم وتأليف وتحديد مقار لجان قيد الناخبين في جداول الانتخاب، مشيرة الى انه ستبدأ هذه اللجان أعمالها خلال الشهر الجاري.

وقالت الداخلية في بيان صحافي امس ان المادة السادسة من القانون رقم (35 لسنة 1962) والقوانين المعدلة له في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة تقضي بأن يكون بكل دائرة انتخابية جدول انتخاب دائم أو اكثر تحرره لجنة أو لجان مؤلفة من رئيس وعضوين. وان المادة الثامنة من ذات القانون تقضي بأن يتم تحرير جداول الانتخاب أو تعديلها خلال شهر فبراير من كل عام.

واضافت ان التعديل السنوي يشمل إضافة أسماء الذين اصبحوا حائزين للصفات التى يشترطها القانون لتولي الحقوق الانتخابية، وإضافة اسماء الذين بلغوا سن العشرين عاما واستوفوا سائر الصفات التى يتطلبها القانون لتولي الحقوق الانتخابية، ويؤشر امام اسمائهم بوقف مباشرتهم حق الانتخاب الى حين بلوغهم سن الحادية والعشرين، وإضافة أسماء من أهملوا بغير حق في الجداول السابقة.

وكذلك يشمل التعديل حذف أسماء المتوفين، وحذف أسماء من فقدوا الصفات المطلوبة منذ آخر مراجعة، أو من ادرجت أسماؤهم بغير حق، وحذف من نقلوا موطنهم من الدائرة وإضافة من نقلوا موطنهم إليها.

back to top