العلي لـ الجريدة•: لا إغلاق للمحلات والمقاهي والمطاعم العاشرة ليلاً أو الواحدة فجراً

نشر في 01-02-2015 | 00:10
آخر تحديث 01-02-2015 | 00:10
No Image Caption
حملات مكثفة للأمن العام وإزالة مخيمات مخالفة
نفى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبدالفتاح العلي قيام وزارة الداخلية، ممثلة في قطاع الأمن العام، مطلع الأسبوع المقبل بتطبيق قرار إغلاق المحلات التجارية في المناطق الصناعية عند العاشرة ليلا، أو إغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي في المناطق الحرفية عند الواحدة ليلا. مؤكداً ان هذا الموضوع تمت مناقشته ولم يتم إقراره.

وقال العلي، في تصريح لـ"الجريدة"، أمس، إن "قرار الإغلاق يخص وزارتي التجارة والبلدية، ووزارة الداخلية جهة تنفيذ"، لافتا إلى ان "التجارة" و"البلدية" ناقشتا هذا القرار بعد دراسة مستفيضة.

من جانب أخر قال اللواء العلي أن قطاع الأمن العام واصل  خلال الأسبوع الماضي الحملات الأمنية المكثّفة من خلال إقامة 371 نقطة تفتيش أمني، أسفرت عن ضبط 28 مطلوباً جنائياً و89 مطلوباً مدنياً، و174 متغيباً ومتغيبة، و266 مخالفاً للإقامة، و511 بلا إثبات.

وأشار إلى أن حصيلة  الحملات تضمنت، ضبط 73 مركبة مطلوبة، وإحالة 59 قضية مخدرات إلى المكافحة، و15 قضية خمور إلى ذات الإدارة، وتحرير 1676 مخالفة، وحجز 153 مركبة، وتحرير 172 مخالفة وقوف في مواقف المعاقين.

وذكر العلي أن قوة من قيادة منطقة ميناء عبدالله التابعة لمديرية أمن محافظة الأحمدي، نفّذت حملة أمنية شاملة على برّ منطقة الجليعة، أسفرت عن إزالة 3 مخيمات مخالفة كانت تؤجر المخيمات و«البقيات» بالمخالفة لشروط التخييم، وضبط 48 دراجات آلية غير مرخصة، فضلاً عن ضبط 540 قطعة من الألعاب النارية والمفرقعات، تمّت إحالتها إلى جهة الاختصاص.

وشُنت الحملة بمشاركة بلدية محافظة الأحمدي وبإشراف مباشر من المدير العام لأمن «الأحمدي» بالإنابة العميد علي محمد المري وتنفيذ قائد منطقة ميناء عبدالله بالوكالة المقدّم علي باقر.

وتندرج الحملة ضمن استراتيجية وزارة الداخلية، وجهودها المستمرّة لحفظ الأمن، وتأكيد الأمان بكل  المناطق، وفي إطار الإجراءات والمهام الأمنية المكثفة التي يضطلع بها قطاع الأمن العام بالتعاون مع أجهزة الوزارة ذات الصلة.

ضبط تشكيل عصابي يتاجر بالمخدرات

ضبط رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات «إدارة العمليات» تشكيلاً عصابياً مكوناً من أربعة أشخاص بحوزته 300 غرام حشيش و50 غراماً من مادة الـ»ماريجوانا».

وفي التفاصيل، وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بقيام وافد من جنسية عربية بالاتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وفور ورود هذه المعلومات، شكّلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فريق لعمل التحريات اللازمة.

وبعد التأكّد من صحة تلك المعلومات، واتخاذ الإجراء القانوني اللازم، تمّ ضبط المتهم في مسكنه وكان برفقته المتهم الثاني، وهو من نفس بلده، وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على ما يقارب من 250 غراماً من مادة الحشيش المخدرة و50 غراماً من مادة الـ «ماريجوانا»، وبمواجهتهما بالمضبوطات، اعترفا بأنها تخصّهما بقصد الإتجار والتعاطي.

back to top