حين يتحدَّث النجوم عن زوجاتهم... الوعي والتفهُّم والثقة بالنفس أساس الاستمرار

نشر في 01-02-2015 | 00:02
آخر تحديث 01-02-2015 | 00:02
يعيش النجوم حياة زوجية متخبطة أحياناً نظراً إلى طبيعة عملهم. رغم ذلك حافظ نجوم كثر على حياتهم العائلية وعلاقة جيدة مع زوجاتهم، ولم يترددوا بوصفهن بأجمل الكلمات، كعربون شكر على تفهمهن ووعيهن طوال السنوات الماضية.
عابد فهد

يعتبر عابد فهد أن زوجته الإعلامية زينة يازجي الداعم الأول في حياته المهنية والشخصية، وأن امتلاكها درجة كبيرة من الوعي جعله يتعلق بها أكثر، ويضيف في حديث له: «تملك زوجتي مواصفات المرأة والإنسانة الناضجة، ولديها وعي ومعرفة وإحساس بكل ما يدور من حولها. منذ تعرفت إليها علمت أنني وجدت ما أبحث عنه، ألا وهي الشراكة الحقيقية».

يعترف بأن لديه مسؤولية تجاه زوجته، وهي أن يحافظ على تاريخً يليق بها، وعلى ولدين (صبي وبنت) كانا ثمرة ذلك الحب.

يصف فهد زوجته بكلام رومانسي مفعم بالدفء والحب والهيام، فيعترف بأنها حب حياته وتشكّل له الأمان والطمأنينة، والدافع للنجاح. لا ينكر أنه يغار عليها، «فمن لا يغار لا يحب، لكن في الوقت نفسه أحترم حضورها ووجودها، ناهيك عن أننا لم نعد صغاراً، والنضج والثقة يولدان توازناً وتفهماً أكبر لطبيعة عمل كل منا، فلا توجد بيننا غيرة مرضية أو خانقة».

عاصي الحلاني

{الزوجة هي كيان البيت واستمراريته} يقول عاصي الحلاني المتزوج من ملكة جمال لبنان السابقة كوليت بولس منذ 18 عاماً تقريباً، وله منها ابنتان وصبي، ويعتبرها زوجة بكل ما للكلمة من معنى، وأماً حقيقية ذات عطاء لا محدود.

يضيف: {عندما أتحدث عن زوجتي كأنني أتحدث عن أمي، عن أختي، وعن ابنتي. هي ركن البيت الأساس ومهما نفعل لا نوفيها حقّها}.

التقى الحلاني زوجته في إحدى القنوات التلفزيونية وطلب منها مشاركته في تصوير أغنية {وأنا مارق مريت}، ومنذ ذلك الوقت حصل تقارب بينهما وإعجاب من النظرة الأولى.

عن الفتور في العلاقة بينهما، يؤكد أن الواقع هو العكس، وأن كل ما يحكى في هذا الصدد مجرد إشاعات، وأن ارتباطهما قوي خصوصاً أنه لا يستطيع أن يكون مع شخص لا يحبه. يوضح أن زوجته لا تغار عليه بشكلٍ أعمى، إنما تقدر عمله ولا تصدر عنها ردة فعل سلبية تجاه أي معجبة تقدم له الأطراء. أما عن ردات فعله حول إطراء أحد المعجبين بكوليت، فيؤكد أن الجميع ينظر إليهما كزوجين يليقان ببعضهما البعض.

في حديث له وصف الحلاني زوجته بالمبذرة (ممازحاً) مؤكداً أنه يحب التسوق، ولكن ليس بقدرها، وروى موقفاً طريفاً تعرَّض له في إحدى الزيارات إلى لندن، إذ تلقى رسالة نصية على هاتفه المحمول من المصرف، تبلغه أنه تم سحب مبلغ 2200 جنيه إسترليني، ليصدم لاحقاً بأن المبلغ صرفته زوجته على شراء حذاء لابنته الصغيرة دانا، مشيراً إلى أنه {فنان طويل عريض} لكنه لا يدفع أكثر من 500 دولار ثمناً للحذاء.

رامي عياش

يعتبر رامي عياش أن زوجته مصممة الأزياء داليدا عياش جزء لا يتجزأ من حياته، وأن حبه للحياة والفن والمستقبل تضاعف بعد ارتباطهما، فهي من الداعمين والمشجعين له في خطوات حياته ويصفها بالمتفهمة والواعية والواثقة من نفسها والهادئة في الوقت عينه.

يضيف أن حبهما مبني على التفاهم والاحترام المتبادل والهدف الواحد، مشدداً على أن الحب، عموماً، لا يعرف التنازلات بل يرتكز على الاتفاق وقبول الشخص الآخر كما هو، يتابع: {داليدا تفهمني من نظرة ومهما كبرت المشكلة تتعامل معها بهدوء، ولم تطل الفترة بيننا حتى فهم أحدنا الآخر}.  

يؤكد أنه لن يقف في طريق عمل زوجته، بل يشجعها على تطويره، ويقول: {حرام أن تحصر المرأة نفسها في مكانٍ واحد، لا سيما إذا كانت موهوبة، كحال داليدا التي تتمتع بموهبة، لذلك لا يسعني أن أقف في طريقها، وهي فاعلة في مجال تصدير تصاميمها إلى الخارج، وأشجّعها على تركيز عملها في لبنان أكثر}، لافتاً إلى أن زوجته على تواصل دائم مع معجباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي صلة الوصل بينه وبينهن، وتدرك حقيقة مشاعر تلك النساء وشغفهن لفنّه وشخصيته.

صرَّح رامي صبري بأن زوجته لا تغار عليه بل {هي فخورة بي وبالنجاح الذي حققته، وتحرص على مساندتي ودعمي، تتفهم طبيعة عملي وتعرف أن حب الجمهور أجمل ما في النجومية، وهو المعنى الحقيقي للنجاح، لذلك هي عاقلة في غيرتها}.

تتفهم زوجة أحمد السعدني غيابه فترات طويلة عن المنزل، كما قال مؤكداً أنها {تدرك طبيعة عملي، كما نبتعد عن بعضنا البعض فترات طويلة فإننا نجلس في المنزل فترات طويلة، أيضاً}.

كشف معين شريف أن أغنيته {ما بتركك} هي لزوجته وشريكة حياته التي تحمّلت الكثير منه، وقال: {اعتذرت لها في حينه وهي سامحتني}.

أما يوسف الخال فاعتبر أن زوجته نيكول سابا زوجة ناجحة وفنانة متميزة، تتعب كثيراً وتوزع وقتها بين لبنان ومصر، وهي أم بكل ما للكمة من معنى، واصفاً إياها بأنها {امرأة جبارة}.

وائل كفوري

رغم مرور أعوام على زواجهما، ما من صورة تجمع وائل كفوري وزوجته انجيلا بشارة، ورغم كل ما يقال بين الحين والآخر عن طلاق قريب بينهما ما زالت علاقتهما على خير ما يرام.

يؤكّد كفوري أنه يعشق زوجته واصفاً العلاقة بينهما بالمميزة، ويضيف في إطلالة إعلامية له: {لا تناديني زوجتي وائل فهي تفضل مناداتي حياتي. لا يعني ذلك ألا مشاكل بيننا ولكنها عابرة وليست جوهرية على غرار جميع المتزوجين، والزوجة التي ترتبط بفنان، تكون حياتها صعبة وعليها أن تتفهم وضعه وحياته}.

لا ينكر أن زوجته تعاني معه كثيراً لأن شخصيته ليست سهلة، ويذكر: {أحب زوجتي ولكن لا شيء يمنعني من الاختلاف معها في المستقبل إذا لم تعد تتحمَّل طبيعة حياتي}.

back to top