ريال مدريد يسعى للثأر من سوسييداد والتشبث بالصدارة

نشر في 31-01-2015 | 00:04
آخر تحديث 31-01-2015 | 00:04
No Image Caption
يحل ريال سوسييداد ضيفاً على ريال مدريد، بينما يلتقي أتلتيكو مدريد مضيفه ايبار اليوم في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني.
يسعى ريال مدريد المتصدر إلى ضرب عدة عصافير بحجر واحد عندما يستضيف ريال سوسييداد الحادي عشر اليوم في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني.

ويمني النادي الملكي النفس بمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي منذ سقوطه امام مضيفه فالنسيا 1-2 مطلع الشهر الجاري، والثأر من ضيفه ريال سوسييداد الذي كان ألحق به الخسارة الاولى هذا الموسم عندما اسقطه 4-2 بعدما كان متخلفا بهدفين نظيفين، وبالتالي التشبث بالصدارة.

ويخوض النادي الملكي 3 مباريات مصيرية في مدى 10 أيام، حيث يستضيف اشبيلية الاربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة عندما توج بلقب مونديال الاندية في المغرب، ثم يحل ضيفا على جاره اتلتيكو مدريد السبت المقبل.

ويدرك ريال مدريد جيدا أهمية النقاط الكاملة لهذه المباريات الثلاث أقلها مباراتا الغد والاربعاء امام اشبيلية، حيث ستمكنه من الابتعاد بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي.

ويتصدر ريال مدريد حاليا برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة امام النادي الكاتالوني مع مباراة مؤجلة.

ويدخل ريال مدريد الذي فقد لقب مسابقة الكأس المحلية على يد جاره اتلتيكو، مباراة ريال سوسييداد في غياب هدافه والليغا الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لطرده في المباراة الاخيرة امام قرطبة لاعتدائه على المدافع البرازيلي اديمار وعوقب بالإيقاف لمباراتين.

وللمصادفة فإن ريال مدريد خاض مباراة الذهاب أمام ريال سوسييداد في غياب رونالدو الذي كان مصابا.

بيد ان النادي الملكي يملك الاسلحة اللازمة لرد الاعتبار لنفسه امام رجال المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز والذين حققوا فوزين فقط في مبارياتهم السبع الاخيرة، في مقدمتها الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والكولومبي خاميس رودريغيز.

وجدد ريال مدريد صفوفه بلاعب وسط كروزيرو البرازيلي الدولي لوكاس سيلفا مطلع الاسبوع الماضي، وسيشكل اضافة للمدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في ظل غياب الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الاصابة.

ويملك النادي الملكي افضلية اللعب قبل منافسيه برشلونة واتلتيكو مدريد، فالاول تنتظره مباراة قمة أمام ضيفه فياريال السادس غدا الاحد، في حين يحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ايبار الثامن ومفاجأة الموسم، وذلك اليوم بعد انتهاء مواجهة ريال وسوسييداد مباشرة.

أتلتيكو يواجه ايبار

من جهته، يأمل اتلتيكو مدريد في استعادة توازنه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس والتركيز على الدوري للدفاع عن اللقب الذي ناله عن جدارة الموسم الماضي.

لكن مهمة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني لن تكون سهلة أمام ايبار الصاعد حديثا الى دوري الاضواء.

ويدرك اتلتيكو مدريد جيدا ان خسارة اي نقطة ستسمح لفالنسيا الرابع باللحاق به حيث تفصل بينهما 3 نقاط فقط.

(أ ف ب)

back to top