نتنياهو: إيران وراء عملية شبعا

نشر في 30-01-2015 | 00:06
آخر تحديث 30-01-2015 | 00:06
No Image Caption
نصرالله يكشف «معادلته» اليوم بحضور إيراني رفيع
بينما عاد الهدوء أمس بشكل كامل إلى الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل، بعد عملية «حزب الله» أمس الأول في مزارع شبعا، رداً على غارة إسرائيل على القنيطرة، التي أودت بحياة ستة من قياداته وجنرال إيراني، رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن «إيران هي التي تقف وراء اعتداء حزب الله المميت على الحدود الشمالية».

وذكر وزير الدفاع الإسرائيلي موشى يعالون أن إسرائيل تسلمت رسالة من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، مفادها أن «حزب الله» لا يرغب في تصعيد إضافي.  

وتتجه الأنظار اليوم في لبنان إلى كلمة الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصرالله، في حفل سيقام في الضاحية الجنوبية لبيروت في ذكرى مرور أسبوع على تشييع قتلى غارة القنيطرة.

وبينما ذكرت مصادر متابعة أن كلام نصرالله سيركز على «مسألة قواعد الاشتباك وتنظيمها، وسيقدم معادلة رياضية تمنع تكرار عملية القنيطرة»، وصل إلى بيروت أمس وفد إيراني رفيع برئاسة رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي للمشاركة في الحفل.

في المقابل، أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان «حق المقاومة (حزب الله) بالدفاع عن نفسها أمام اعتداءات الكيان الصهيوني».

لبنان: الهدوء يعود إلى الحدود الجنوبية ونصرالله يركز اليوم على «قواعد الاشتباك»

back to top