الصانع: حملة «قائد الإنسانية» رسالة للعالم

نشر في 30-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-01-2015 | 00:01
شدد الصانع بعد وصوله إلى الأردن لقيادة حملة «قائد الإنسانية» على أهمية الحملة في نقل رسالة إلى العالم بأن يدعم اللاجئين السوريين.
أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع أن «الزيارة إلى الأردن تهدف إلى الوقوف على احتياجات اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان»، موضحا أن «الجولة تأتي والعالم على أبواب مؤتمر المانحين الثالث الذي تستضيفه دولة الكويت».

وشدد الصانع في تصريح صحافي بعد وصوله إلى الأردن لقيادة حملة «قائد الإنسانية» لمساعدة اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري الأردن ولبنان، على «أهمية الحملة في نقل رسالة للعالم بأن يدعم اللاجئين السوريين، الذين يعانون ظروفا مناخية قاسية تضاف الى مأساتهم».

وأشار إلى أن «أهمية الحملة تنطلق باعتبارها استجابة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد لكل من جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني والشعب الكويتي بدعم الأخوة اللاجئين للتخفيف من معاناتهم»، لافتا إلى «دور وزارة الأوقاف، وبيت الزكاة، والأمانة العامة للأوقاف، والهيئة الخيرية العالمية، وسائر جمعيات النفع العام في هذا المجال».

عطاء كويتي

من جانبه، قال وزير الأوقاف الأردني هايل داود، إن «زيارة الوفد الكويتي تأتي تتويجاً للعطاء الكويتي المتواصل للاجئين السوريين المقيمين في الأردن، خصوصاً أن دولة الكويت في مقدمة الدول التي قدمت لهم العون»، مشيرا إلى «وجود نحو 1.5 مليون لاجئ سوري في الأردن».

وأضاف داود أن «هذا هو ديدن الكويت في الكثير من القضايا العربية والإسلامية والانسانية»، مشيداً «بالعطاء الكويتي الذي يشمل أيضا المحتاجين في الأردن، لاسيما أن للكويت في الأردن أيادي بيضاء تواصل العطاء لمحتاجيه».

بدوره، قال سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج، إن «الوزير الصانع والوفد المرافق يزورون الأردن للتضامن مع الأشقاء السوريين وتقديم العون لهم، ضمن حملة تشمل أماكن وجودهم في الأردن ولبنان، في إطار جهد إنساني تقوده دولة الكويت لإغاثة اللاجئين السوريين منذ اندلاع الأزمة السورية قبل نحو أربعة أعوام بتوجيهات من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد»، موضحا أن «الحملة ستشمل اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان تضامناً معهم، خصوصاً في ظل الأحوال الجوية التي تسود المنطقة في فصل الشتاء».

يذكر أن الوفد المرافق للوزير الصانع يضم كلا من رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري، ومبعوث الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية الدكتور عبدالله المعتوق، والمدير العام لبيت الزكاة إبراهيم الصالح، ونائب الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف للمصارف الوقفية محمد الجلاهمة، ومدير إدارة الاعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد القراوي.

back to top