«ذاكرة من ورق» يصور في فيينا فبراير المقبل

نشر في 30-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 30-01-2015 | 00:02
No Image Caption
الصباح وقع عقداً مع المنتج المنفذ في النمسا

أكد المنتج عامر الصباح أن مسلسل «ذاكرة من ورق» تجربة تلفزيونية ستشكل إضافة متميزة وجديدة للدراما الخليجية.
زار المنتج عامر الصباح، ومعه مجموعة من الفنانين، والفريق الفني الخاص بالمسلسل الدرامي الجديد «ذاكرة من ورق»، سفير النمسا لدى الكويت أولريخ فرانك بمنزله أمس الأول، لتوقيع عقد التعاون بين شركتي الإنتاج «صباح بيكتشرز»، التي يمثلها عامر الصباح، و»فينيكس فيلمز» ويمثلها أحمد رضوان (المنتج المنفذ للعمل في النمسا)، حيث ستصور مشاهد المسلسل في العاصمة فيينا ابتداء من منتصف فبراير المقبل.

في هذا الصدد، أكد السفير فرانك أهمية هذه التجربة الدرامية وعمق العلاقات التي تربط بين النمسا والكويت، والأمر مماثل مع بقية دول مجلس التعاون الخليجي، مضيفا ان هذا المشروع الإنتاجي سيفتح أبواب التعاون الفني والإعلامي والثقافي المشترك بشكل مطور، ترسيخا لعمق العلاقات.

كما تمثل تلك التجربة خطوة متقدمة للاستفادة من المميزات التي تتمتع بها النمسا بالذات على صعيد التضاريس الجغرافية والمناخية، التي ستكون رصيدا إضافيا للدراما الكويتية خاصة والخليجية عموما، بعد ان حققت حضورها اللافت على صعيد صناعة الدراما في الوطن العربي.

من جهته، أشار المنتج عامر الصباح إلى أن «ذاكرة من ورق» تجربة درامية ستشكل إضافة متميزة وجديدة للدراما الخليجية، لتطرقها إلى العديد من القضايا والمواضيع عبر مضامين عميقة جدا، وبمواصفات إنتاجية ضخمة، والاهتمام بتنوع مواقع التصوير، والاستعانة بأجيال فنية مختلفة.

بدوره، أبدى رضوان سعادته الغامرة للتعاون المشترك مع «صباح بيكتشرز»، وشعوره بالفخر والاعتزاز بحضور ومباركة سفير النمسا توقيع العقد بين الشركتين، متابعا انه قام بتأمين كل الخدمات الإنتاجية لتنفيذ هذا المسلسل، ما استغرق أكثر من شهر كامل من العمل الدؤوب في عدد من المدن.

وأشار إلى أنه سبق أن نفذ العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية في النمسا لمصلحة منتجين عرب وأجانب، متابعا ان حفيد الإمبراطور الأمير كونستانتين هابسبورغ سيشارك كضيف شرف، بعد أن قرأ النص، ما يشكل دعما إضافيا لهذه التجربة الفنية.

من جانبها، أكدت الفنانة فاطمة الصفي أن هذا المسلسل قدم فرصة للتعاون مع الإبداع الأوروبي، من خلال الفنانين الأوروبيين، وأيضا على صعيد الحرفة الإنتاجية، لافتة إلى أنها ستجسد شخصية تمثل إضافة حقيقية لمشوارها الفني بمشاركة عدد متميز من نجوم الساحة الخليجية.

وذكرت الفنانة ريم ارحمه أن العمل يؤكد جملة من القضايا الاجتماعية، ويشدد على صور التبادل والتعاون الثقافي من خلال دراسة مجموعة من الفتيات الخليجيات في النمسا والظروف التي تحيط بهن، وقد تم قطع شوط واسع في تصوير المشاهد بالكويت، وفي النمسا سيتم استغلال الفرصة، حيث موسم الثلوج والبرد الشديد لتصوير بقية المشاهد.

يذكر أن المسلسل من تأليف عادل الجابري، وإخراج البحريني علي العلي، وبطولة شجون، سليمان الياسين، فاطمة الصفي، صمود، ريم ارحمه، عبدالله السيف، عبدالله الطراروة.

back to top