4 مواجهات تدشن عودة منافسات دوري «ڤيڤا»

نشر في 30-01-2015 | 00:05
آخر تحديث 30-01-2015 | 00:05
الجولة الـ 13 تنطلق بعد توقف 50 يوماً
تقام مساء اليوم 4 مواجهات ضمن الجولة الثالثة عشرة من بطولة دوري «ڤيڤا» لكرة القدم، حيث يلعب النصر مع اليرموك، وخيطان مع الفحيحيل، والسالمية مع كاظمة، والجهراء مع الساحل.

تعود عجلة منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم الى الدوران من جديد، بعد فترة توقف دامت 50 يوما، بسبب مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس آسيا بأستراليا، لتقام اليوم 4 مواجهات ضمن الجولة الثالثة عشرة من عمر البطولة.

ويلتقي في الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة النصر امام اليرموك على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، والجهراء أمام الساحل على استاد مبارك العيار في نادي الجهراء، بينما تستكمل الجولة في السابعة وخمس دقائق بلقاءي السالمية وكاظمة على استاد ثامر بنادي السالمية، وخيطان مع الفحيحيل على استاد ناصر العصيمي في نادي خيطان.

النصر واليرموك

في اللقاء الأول، يدخل النصر وهو بالمركز العاشر برصيد 8 نقاط، بعد نتائج مخيبة لآمال جماهيرة إثر تلقيه أربع هزائم في الجولات الاربعة الأخيرة قبل فترة التوقف، ما أجبر مجلس إدارة النادي على التدخل ودعم الفريق من خلال التعاقد مع محترفين جدد وهم التونسي أحمد حران، والبرازيليان تياغو وليوباهيا وذلك للتعديل وضع الفريق الذي يطمح إلى الدخول بقوة في القسم الثاني والاقتراب من فرق صدارة الترتيب.

في المقابل، يواجه العنابي اليوم ضيفه اليرموك الذي يقبع بالمركز الثالث عشر في ترتيب البطولة برصيد 4 نقاط وبالتساوي مع متذيل الترتيب الفحيحيل، حيث قرّر مجلس إدارة نادي اليرموك إقالة مدرب الفريق الأول الإسباني خورخي غالاردو وتعيين مساعده لويس مانديل بديلاً عنه، وذلك على خلفية النتائج المتواضعة التي ظهر بها الفريق خلال القسم الأول من البطولة.

السالمية وكاظمة

وعلى استاد ثامر يدخل كاظمة، الذي ودع بطولة كأس سمو الأمير الثلاثاء أمام العربي، وهو يطمح إلى التعويض من خلال بطولة الدوري، حيث يحتل البرتقالي المركز الخامس برصيد 25 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط عن المتصدر العربي.

ويعاني البرتغالي في مواجهة اليوم غياب كل من عبدالله العوضي للإصابة وفيصل دشتي للإيقاف، بالإضافة إلى عدم مشاركة محترف الفريق الجديد تياغو بسبب عدم جهوزيته وحاجته إلى فترة للتأهيل.

في المقابل، يدخل السالمية صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة والمنتشي بفوز مهم عندما جرد الكويت من لقبه في بطولة كأس سمو الأمير وأخرجه من دور الثمانية يوم الثلاثاء بتغلبه عليه بنتيجة 2-1 بالرغم من لعبه المباراة التي وصلت إلى الأشواط الإضافية ناقصَ العدد بسبب عقوبة الطرد منذ الشوط الأول.

ويمر السماوي الذي استغنى عن محترفه التونسي رضوان الفالحي الأسبوع الماضي تحت قيادة مدربه محمد دهيليس بفترة جيدة من الأداء والنتائج، حيث يواصل الفريق تقديم النتائج الجيدة وإحراج جميع الخصوم محلياً، لتأكيد أنه عاقد العزم على المنافسة بقوة هذا الموسم.

الجهراء والساحل

وفي المباراة الثالثة، يستضيف الجهراء صاحب المركز السادس برصيد 24 نقطة، نظيره الساحل صاحب المركز الثاني عشر بــ8 نقاط، حيث يعول الجهراء الذي تعاقد مع المحترف البرازيلي الياسو اللاعب السابق في نادي التضامن لتدعيم صفوفه إلى مواصلة ملاحقته لفرق الصدارة.

ويبتعد عن متصدر الترتيب النادي العربي بفارق 5 نقاط فقط، في المقابل يدخل الساحل الذي غير حلته بالتعاقد مع ثلاثة محترفين جدد، وهم البرازيليان ماورو وفينيسيوس والهولندي ستيوارت، وهو قادم من فترة اعداد جيدة خلال الفترة الماضية، تخللها عدة مواجهات تجريبية كان آخرها أمام الفحيحيل، حيث يطمح الفريق إلى تقديم صورة مغايرة والابتعاد قدر الإمكان عن المراكز المتأخرة في جدول الترتيب، لبناء فريق جيد خلال الفترة المقبلة.

خيطان والفحيحيل

وفي المباراة الأخيرة يدخل خيطان صاحب المركز التاسع برصيد 11 نقطة في مواجهة الفحيحيل متذيل ترتيب البطولة، ويعاني خيطان الذي يقوده المدرب البرتغالي ميراندا عدة غيابات، تتمثل في مساعد عبدالله وتراوري ومساعد الفوزان للإيقاف، وعمر ويوسف مطر للإصابة وطلال الأنصاري لانضمامه للمنتخب الاولمبي.

لكن مدرب الفريق، الذي خاض عدة مواجهات تحضيرية، استعدادا لمواجهة اليوم، يطمح إلى حصد نقاط المباراة والصعود الى فرق منتصف الترتيب وتعويض النتائج المخيبة في القسم الاول من البطولة.

back to top