مجلس الأمة يهاجم «الزراعة» ويقر تعديلات «الجيش»

نشر في 29-01-2015 | 00:15
آخر تحديث 29-01-2015 | 00:15
No Image Caption
• الغانم: عزاؤنا برحيل عبدالله في وجود خلفه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

• جلسة اليوم تناقش تقارير اللجان عن طلبات التحقيق وكتب «المحاسبة» عن 5 مواضيع
هاجم مجلس الأمة في جلسته أمس «الزراعة» من باب تجاوزات الحيازات، في حين أقر في المداولتين ثلاثة تعديلات على قانون الجيش.

بعد أن أبّن مجلس الأمة في بداية جلسته أمس خادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، فتح، أثناء نظر التعديلات المقدمة على قانون «الزراعة»، ملف تجاوزات الحيازات الزراعية، وأقر في المداولتين ثلاثة تعديلات على قانون الجيش وأحاله إلى الحكومة.

ومن أبرز تعديلات «الجيش» انتهاء خدمة ضابط الصف والفرد عند بلوغه 60 سنة، مع جواز التمديد بقرار من وزير الدفاع حتى 65 سنة.

وبدأت ساعة التأبين بتلاوة بيان للحكومة، مروراً بحديث للنواب بمختلف شرائحهم عن مواقف الملك الراحل التي ستظل محفورة في وجدان الشعب الكويتي، انتهاءً بكلمة لرئيس المجلس مرزوق الغانم، أعرب فيها عن حزنه لرحيل الفقيد الكبير.

وقال الغانم: «يبقى عزاؤنا برحيل الملك عبدالله في وجود خلفه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان الذي نثق ثقة عمياء بمواصلته نهج أسلافه الراحلين على درب العطاء والنماء».

وحسب قرار المجلس أمس، تخصص جلسة اليوم لمناقشة البند السابع من جدول الأعمال الخاص بتقارير اللجان عن طلبات التحقيق متضمناً 11 تقريراً، إضافة إلى البند العاشر بشأن كتب ديوان المحاسبة عن التقارير المطلوبة منه، والمتعلقة بخمسة مواضيع.

ووافق المجلس على إرجاع تقرير لجنة المرافق العامة بشأن التعديلات المقدمة على قانون «الزراعة»، لعدم تضمينه رأي الحكومة، إضافة إلى الهجوم النيابي من بابه على تجاوزات الحيازات الزراعية، وسط مطالبة بالتريث في إقرار هذه التعديلات حتى انتهاء لجنة التحقيق في الحيازات الزراعية من عملها.

back to top