عبدالرسول سلمان: 94 فناناً سيشاركون في مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي

نشر في 29-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 29-01-2015 | 00:02
يتزامن مع الاحتفالات الوطنية بعيدي الاستقلال والتحرير

يتزامن مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي في دورته التاسعة مع احتفالات الكويت بعيد الاستقلال الـ54، والذكرى الـ24 لعيد التحرير.
أكد رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان أن مهرجان الكويت للإبداع التشكيلي سيتضمن مشاركة نحو 94 فناناً تشكيلياً، دعماً للفنون البصرية المحلية.

وفي هذا الإطار، تقدم سلمان بأطيب التهاني والتبريكات لتكريم صاحب السمو أمير البلاد قائداً للعمل الإنساني، والكويت مركزاً للعمل الإنساني مع الذكرى السنوية التاسعة لتولي سمو الأمير مقاليد الحكم، قائلا "انها تظاهرة فرح عامرة بالحب والولاء"، لافتا إلى أن الفن التشكيلي الكويتي تخطى مرحلة التسجيل ليتعدى حدود النقل إلى مرحلة التأثير وتكوين الآراء والقناعات.

 وقال سلمان "ساهمت الجمعية بالثقافة البصرية بأن يلعب التشكيل الدور بقوة، وأن يكون ذا تأثير فعال على أفراد المجتمع، فلم يعد هناك الآن ما يعرف بلفظ التشكيل، بل أصبح المفهوم واسعاً وشاملاً، يشمل كل المجالات البصرية، بل زاد عليها بعض الآليات الحديثة التي يفرضها إيقاع العصر".

وفي ما يتعلق بحجم المشاركة في هذا المهرجان، قال "بهذه المناسبة السعيدة أعطى مجلس الإدارة هذا العام فرصة لأكبر عدد ضمن من تقدموا للمشاركة في هذا المهرجان ليصل إلى 94 مبدعاً وموهوباً قدموا 151 عملاً فنياً في جميع مجالات التشكيل المعاصر".

وبيّن أن الجمعية أعدت بمناسبة 48 عاماً على تأسيسها أنشطة وفعاليات خلال موسمها الفني أهمها معرض الفن الكويتي المعاصر، الذي يتزامن مع حفل معرض العيد الوطني لدولتنا الحبيبة في العاصمة البريطانية- لندن خلال الفترة من 23- 28 فبراير 2015، بحضور عدد كبير من الفنانين بـ40 لوحة فنية، وكذلك المشاركة في معرض الاستقلال الـ54 في أرض المعارض قاعة 6 خلال الفترة من 9-13 فبراير المقبل، ومعرض الشباب بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب 9-15 فبراير، بالإضافة إلى العديد من المعارض الشخصية والجماعية داخل الكويت وخارجها.

وأضاف: "لا يسعنا إلا أن نعبر عن خالص شكرنا وتقديرنا للشيخ ناصر صباح الأحمد وزير شؤون الديوان الأميري، وكل من ساهم وشاركنا بهذه التظاهرة الثقافية والوطنية، لنعبر عن شعورنا بالثقة والإحساس في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين".

وختم سلمان حديثه بتقديم التهنئة للمشاركين بهذه المناسبة العزيزة، متمنياً  للجميع المزيد من النجاح والتوفيق.

يذكر أن الفائزين بجوائز الدورة السابقة هم: جائزة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد: مي السعد، وجائزة سلوى صباح الأحمد: أحمد جوهر، وجائزة فتوح سلمان الصباح: عبدالله العتيبي.

جوائز لجنة التحكيم:

آلاء الحداد، وزيد العبيد، وأحمد الحواج، وأميرة أشكناني، وجواهر المهنا، وسعد البلوشي.

back to top