العبيدي: «الصحة العالمية» تقدر دعم الأمير لأنشطتها

نشر في 29-01-2015 | 00:07
آخر تحديث 29-01-2015 | 00:07
No Image Caption
قال وزير الصحة علي العبيدي، إن "منظمة الصحة العالمية تكن تقديراً كبيراً لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وذلك لما يقدمه سموه من دعم لأنشطتها".

وأضاف الوزير العبيدي في تصريح لـ"ـكونا" أن أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية يكنون تقديرا كبيرا لسمو أمير البلاد، باعتباره اول المتبرعين والداعمين لجهود منظمة الصحة العالمية في مكافحة انتشار فيروس (ايبولا) من خلال قديمه خمسة ملايين دولار أميركي.

وذكر أن أعضاء المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية يقدرون ايضا دعم سموه للبحوث العلمية المتعلقة بأمراض ورعاية كبار السن، والبحوث الطبية الخاصة بالأمراض في الدول النامية والأكثر فقراً.

واعتبر الوزير العبيدي أن هذا الأمر يواكب دعم سمو أمير البلاد كقائد للعمل الإنساني "للمساهمات الخيرة والسخية في المجال الصحي".

على صعيد آخر، قال العبيدي إن آليات عمل الدورة الحالية الـ136 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية حافلة بالملفات التي يجب وضع الأطر الرئيسية لها، تمهيداً لعرضها أمام الجمعية العامة للمنظمة في شهر مايو من هذا العام.

وأوضح أن هناك توجها "لتعزيز الجهود الدولية القائمة لمواجهة فيروس (ايبولا)، واستعرضنا أيضا جهود الكويت في منع وصول الفيروس الى البلاد بفضل نشاط اللجنة العليا لمكافحة الأمراض الوبائية والتصدي لها، حيث تعمل بشكل جيد بالتعاون مع الجهات الحكومية وغير الحكومية".

وذكر أن الوفود المشاركة ناقشت أيضاً الأمراض المعدية الأخرى مثل الملاريا، إضافة إلى النظر في تطوير برامج التغلب على مخاطر الأمراض غير المعدية مثل السمنة المفرطة وتبعاتها على الجسم، والتي باتت مشكلة تهدد شريحة كبيرة من سكان العالم.

back to top