حماد يفضح دشتي: كنت تترجّانا واحداً واحداً

نشر في 28-01-2015 | 00:10
آخر تحديث 28-01-2015 | 00:10
No Image Caption
خلال جلسة أمس، فضح النائب سعدون حماد النائبَ عبدالحميد دشتي، عبر كشفه أن الأخير كان «يترجى» النواب «واحداً واحداً»، ليصوِّتوا برفض رفع الحصانة عنه عند التصويت على تقرير اللجنة التشريعية بشأن طلب النيابة العامة رفعها عنه في قضية إساءته للبحرين.

جاء كلام حماد، بعد موقف دشتي في جلسة أمس المؤيد لطلب النيابة رفع الحصانة عنه في القضية المرفوعة من المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي أحمد الأثري.

وعزا دشتي مطالبته برفع الحصانة عن حماد إلى أن الأخير «مؤمن بالقضاء، ومع رفع الحصانات»، لافتاً إلى أن «الشاكي الأثري حفيد معلم فاضل هو الشيخ عطية الأثري، وهناك خلاف بينه وبين سعدون، وساحة القضاء تفصل بينهما».

ورد حماد: «إن الفارق بيني وبين دشتي أنني طلبت رفع الحصانة عن نفسي في هذه القضية، لكنه كان يترجانا عدم رفع الحصانة عنه ليسوي نفسه بطلاً»، مشدداً على أن ما قاله دشتي بحق النائب السابق محمد الصقر «هو كلام بذيء».

وعقب دشتي: «في الجلسة السرية بيّنت موقفي، ولا أريد تجريح الزملاء، لكن فعلياً هناك من جاءني، وقال لي إن له مصالح بالملايين، فطلبت منه منحي مليون دينار وأنا أصوّت مع رفع الحصانة عن نفسي».

وبعد أن أشار رئيس المجلس مرزوق الغانم إلى شطب الكلام الذي جاء على لسان الطرفين لما فيه من مساس، وافق المجلس في النهاية على رفع الحصانة عن حماد بحضور 40، وموافقة 32 وعدم موافقة 6 وامتناع عضوين.

back to top