«التربية» بدأت الفصل الدراسي الثاني بحضور 98% من الطلبة

نشر في 27-01-2015 | 00:06
آخر تحديث 27-01-2015 | 00:06
No Image Caption
استقبلت مدارس وزارة التربية أمس، الطلاب والطالبات في اليوم الأول لبدء الفصل الدراسي الثاني، وتخطت نسبة الحضور98 في المئة في معظم المدارس وفقاً لتأكيدات مسؤولي الوزارة.
على الرغم من الظروف الجوية الصعبة و"الضباب" الذي حجب الرؤية صباح أمس، فإن الطلبة انتظموا في صفوفهم الدراسية، وبدؤوا مشوارهم التعليمي للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي بكل جدّ، وتخطّت نسبة حضور الطلبة 90 في المئة، وفق مسؤولين تربويين.

في السياق، أكد مدير عام منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل أن نسبة حضور الطلبة في المدارس، بلغت 97 في المئة بمختلف المراحل الدراسية، مضيفاً أن المنطقة حرصت على توفير الكوادر البشرية لضمان انطلاقة سلسلة للفصل الدراسي الثاني. وقال الزامل، عقب جولة تفقدية له على ثانوية الجزائر بنات ومدرسة إشبيلية الابتدائية - بنات صباح أمس، إن المدارس استقبلت الطلبة بأجواء تربوية مناسبة وفق الخطط الموضوعة، وفوراً بوشرت عملية توزيع الكتب الدراسية للفصل الثاني التي تمّ توفيرها خلال فترة العطلة.

من جانبها، قالت مدير عام منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري، إن نسبة حضور الطلبة في مدارس الجهراء صباح أمس، بلغت 98 في المئة، مضيفة أن عملية ربط الغياب بدرجات الطلبة جاء بنتائج جيدة، وكان له الأثر الكبير في ارتفاع نسبة الالتزام بالدوام المدرسي.

وأضافت الكندري، أن مدير الشؤون التعليمية ومراقبي المراحل التعليمية، قاموا بعدد من الجولات التفقدية للمدارس للاطمئنان على سير العمل فيها، لافتة إلى أن المدارس وزعت كتب الفصل الثاني على الطلبة الحضور جميعاً.

وذكرت أن المباني الإنشائية كافة في مدارس منطقة الجهراء التعليمية، وجميع الأجهزة المتواجدة في المدارس صالحة لاستقبال الطلبة، مؤكدة انطلاق المسيرة اليومية الدراسية بكل سلاسة وأمان.

سير العمل

من ناحيتها، أكدت مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية منى الصلال، أنها قامت بعدد من الجولات التفقدية على مدارس المنطقة لمتابعة سير العمل فيها، وكانت نسبة الحضور في معدلاتها الطبيعية بالنسبة للطلبة والمعلمين.

وقالت الصلال، إن المدارس عملت على توفير البيئة المدرسية المناسبة لبدء التحصيل العملي للطلبة، كما تم توزيع الكتب المدرسية على الطلبة والبدء في عملية شرح الدروس التعليمية.

وأضافت، أنها تابعت أيضاً عملية دوام أطفال روضة ابن حيان الذين تم نقلهم إلى روضة الأحمدي التي استقبلتهم صباح أمس وفق برنامج ترفيهي معدّ خصصياً لهم بما يجعل الأطفال يحبون المكان الجديد، وادخالهم أجواء تربوية مع أقرانهم في الروضة، مشددة على حرص الإدارة العامة للمنطقة على متابعة كل تفاصيل انطلاقة الفصل الدراسي الثاني، وضمان حسن سير العمل في مختلف المدارس، بما فيه مصلحة الطلبة.

برامج حافلة

من جهتها، قالت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي، إن مدارس المنطقة استقبلت الطلاب والطالبات، بعد عودتهم من إجازة منتصف العام ببرامج تربوية حافلة لتحفيزهم على الجد والاجتهاد، وتخلل ذلك توزيع الكتب المدرسية وفقرات ترفيهية تربوية مع بداية الفصل الثاني وشاركت مدارس المنطقة في مختلف المراحل التعليمية بتنظيم برامج متنوعة تعزّز قيمة تهيئة الأجواء المثالية لانطلاق الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت الخالدي خلال جولة على عدد من المدارس للاطمئنان على سير اليوم الدراسي الأول لهذا الفصل، أن نسبة حضور الطلاب والطالبات في مدارس منطقة الفروانية كانت مرتفعة جداً ولم تسجل حالات غياب.

انطلاقة ناجحة

في سياق متصل، شدد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي على أن الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة أثمرت انطلاقة ناجحة للفصل الدراسي الثاني في مدارس مختلف المراحل التعليمية، مشيراً إلى أن الدراسة استؤنفت في جميع مدارس البلاد التي استقبلت الطلبة العائدين من إجازة منتصف العام.

وثمن تعاون وزارة الداخلية ممثلة بقطاع المرور في سبيل تسهيل الحركة المرورية بمختلف المحافظات وضمان وصول أبنائنا الطلبة إلى مدارسهم بكل سهولة ويسر، مضيفاً أن الوزارة بتوجيهات من وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى حريصة على توفير كل المتطلبات اللازمة لدعم أبنائنا الطلبة في استكمال مسيرتهم الدراسية بنجاح وتفوق.

back to top