العيسى لـ الجريدة.: ننتظر رد «التأمينات» لبدء إحالة التربويين القدامى إلى التقاعد

نشر في 26-01-2015 | 00:12
آخر تحديث 26-01-2015 | 00:12
No Image Caption
● «لن نحيل أحداً قبل التأكد من وجود البديل المناسب من الكفاءات الوطنية»

● «التوسع في قبول أبناء البدون بالمدارس الحكومية بعد هدم القديمة وإعادة بنائها»
قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى إن الوزارة تنتظر رد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشأن مدة الخدمة الفعلية لجميع العاملين في التربية لإحالة مَن بلغت مدة خدمتهم الفعلية 34 عاماً فأكثر إلى التقاعد، متوقعاً وصول الرد الأسبوع المقبل.

وأكد العيسى، في تصريح لـ «الجريدة»، أنه حريص على تطبيق قانون الإحالة إلى التقاعد، «لتجديد الدماء وإتاحة الفرصة للكفاءات الشبابية للحصول على حقها في الترقي إلى الوظائف الإشرافية، لاسيما مع وجود طوابير كثيرة تتوافر فيها الشروط ولم تترق لعدم وجود أماكن شاغرة».

 وأعرب عن احترامه وتقديره للكفاءات التربوية التي خدمت المسيرة التربوية والكويت، على حد سواء، طوال السنوات الماضية، مشدداً على أن مصلحة العمل قبل كل شيء، ولن تتم إحالة أي شخص إلى التقاعد قبل التأكد من وجود البديل المناسب من الكفاءات الوطنية التي تستطيع مواصلة المشوار، وضمان انسيابية العمل دون أي معوقات.

ومن جهة أخرى، قال الوزير العيسى إنه يبحث التوسع في قبول فئات جديدة من الطلبة من أبناء المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) في مدارس التعليم العام، لاسيما أبناء حملة إحصاء 65، ومَن يحملون ملفات متكاملة لدى الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

 وأوضح أن قرار «التربية» الأخير بهذا الشأن شمل بعض الفئات من أبناء العسكريين وأبناء الكويتيات المتزوجات من غير الكويتيين، مضيفاً أن إدخال فئات جديدة من أبناء «البدون» في المدارس الحكومية، سيساعد على مواجهة مشكلة الكثافات العالية في مدارس التعليم الخاص.

 وأكد أن هذا الأمر سيتم «حال الانتهاء من عملية هدم وإعادة بناء المدارس القديمة والمتهالكة التي قررت الوزارة إدخالها ضمن برنامج الهدم وإعادة البناء»، لافتاً إلى وجود تنسيق في هذا الصدد مع أجهزة الدولة الأخرى، وخاصة الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

back to top