عبدالصمد: ضرورة الالتزام بجدول الجلسات

نشر في 26-01-2015 | 00:04
آخر تحديث 26-01-2015 | 00:04
No Image Caption
أكد لـ الجريدة• أن تقديم بعض البنود على غيرها سيحدث خللاً كبيراً
أكد النائب عدنان عبدالصمد ضرورة التزام المجلس بجدول اعمال الجلسات، مشيرا الى انه «من غير المعقول تقديم بعض البنود التي يريدها نواب على غيرها، فذلك سيحدث خللا كبيرا في الجدول».

وطالب عبدالصمد، في تصريح لـ «الجريدة»، لجنة الاولويات في المجلس بأن تقوم بالدور المناط بها على هذ الصعيد بالتعاون مع مكتب المجلس بالتأكيد على جدول اعمال الجلسات، لافتا الى ان ذلك يمثل قضية مهمة ستقودنا الى الانجاز وإقرار القوانين.

وشدد على ضرورة ان «يتفرغ المجلس الحالي لحصد الانجازات وان يعمل بجد واجتهاد بهدف حل القضايا العالقة وتنفيذ الاولويات التي يتطلع لها الشعب وألا يتأثر بما يقال عنه او يشاع خارج قاعة عبدالله السالم»، مطالبا النواب بأن يقيموا اعمالهم، وهل حققوا انجازا ام لم لا، وعدم التأثر بالذين يحاولون ان يقللوا من مستوى انجازاته، وأن تكون القوانين والتشريعات خير رد عليهم». وأكد ان «ملاحظات الشارع الكويتي مهمة جدة لتهيئة الاجواء البرلمانية نحو العمل الجاد والانجاز مع التركيز على قضية الالتزام بالجلسات، لذلك لابد من تفعيل عمل اللجان التي تعتبر الاهم في كل برلمانات العالم على ان يقوم المجلس بإقرار ما تم انجازه في هذه اللجان».

وانتقد طرح القضايا او مناقشتها خلال الجلسات «لتضييعها وقت المجلس، فهذه القوانين من المفترض ان تكون نوقشت وأنجزت في اللجان، وهو ما أدى إلى اعادة كثير من القضايا والمشاريع بقوانين الى اللجان البرلمانية لاكثر من مدة، والسبب عدم وجود دراسة جادة وحقيقية ومتكاملة من قبل اللجان».

وشدد عبدالصمد على «ضرورة ان تفعل لجنة الاولويات عملها، ودراسة الموضوعات والقوانين التي ترد اليها دراسة موضوعية، والالتزام بما تقره هذه اللجان مع استخدام المرونة امام كل حدث جديد او طارئ».

back to top