الجراح لـ الجريدة•: عقوبات مشددة للمقصرين بقضية لواء المدفعية

نشر في 26-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 26-01-2015 | 00:02
No Image Caption
توعد وزير الدفاع كل من يثبت تورطه في قضية سرقة الأسلحة من "لواء المدفعية" بعقوبات رادعة تصل إلى حد التسريح من شرف الخدمة العسكرية، مؤكداً أنه لا مجال للتهاون أو المجاملة على حساب الأمن.
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح ان موضوع سرقة الاسلحة من مقر لواء المدفعية "لن يمر مرور الكرام، ولن يقفل على ضبط الجناة والاسلحة واحالتهم الى النيابة العامة فقط"، لافتا الى ان هناك عقوبات عسكرية انضباطية بحق المقصرين من قيادات وافراد لواء المدفعية.

وتوعد الجراح، في تصريح خاص لـ "الجريدة"، كل من يثبت التحقيق ادانته بالتقصير بعقوبات رادعة تصل الى حد التسريح من شرف الخدمة العسكرية، لافتا الى انه لا مجال للتهاون او المجاملة على مصلحة الامن والانضباط العسكري، وانه لن يتردد في اتخاذ اي اجراء يكفل حماية المنشآت العسكرية.

وعن عملية ضبط الجناة، قال ان الاجهزة الامنية والجهات المعنية في وزارة الدفاع عملت جنبا الى جنب في هذه القضية، واثمر التعاون عن ضبط المتورطين في هذه القضية، مشيرا الى انه بانتظار انتهاء التحقيقات بشكل كامل لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية.

عصابة سباعية

من جانب آخر، روى مصدر أمني مطلع لـ"الجريدة" تفاصيل عملية القاء القبض على افراد العصابة السباعية التي تمكن اثنان من افرادها من الدخول الى معسكر لواء المدفعية وسرقة اسلحة من مستودع السلاح بالمعسكر قبل حوالي اسبوع، مشيرا الى ان وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي والمدير العام للادارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ كلفا فور ابلاغ وزارة الدفاع بقضية سرقة الاسلحة، مدير ادارة البحث والتحري في محافظة الجهراء العقيد عمر الرشيد بتشكيل فريق امني للتنسيق مع ضباط وحدة الاستخبارات والامن في وزارة الدفاع للعمل على فك طلاسم القضية.

واضاف المصدر ان الفريقين الامني والعسكري تمكنا بعد نحو سبعة ايام من العمل المتواصل، من فك طلاسم القضية عبر احد المصادر السرية الذي ابلغ العقيد الرشيد ان هناك مواطنا يعمل في وزارة الدفاع وفي لواء المدفعية تحديدا، يرافقه مواطن خليجي، يقومان ببيع اسلحة، تشمل مسدسات جديدة، وانهما يعرضان السلاح الواحد مقابل 700 دينار.

مواطن وخليجي

واشار الى ان العقيد الرشيد تمكن فور تلقيه المعلومة من رصد المواطن والخليجي في منطقة سعد العبدالله وتم استصدار اذن من النيابة العامة وتمت مداهمة المنزل الذي يختبئان به، لافتا الى ان رجال المباحث القوا القبض عليهما واقتادوهما الى مكتب التحقيق حيث اعترفا تفصيليا بسرقة الاسلحة من لواء المدفعية وأقرا بجميع افراد العصابة.

وذكر المصدر ان العسكري المواطن اعترف بانه يعمل في لواء المدفعية وان شركاءه هم: مواطن مسرح من وزارة الدفاع وآخر مسرح من وزارة الداخلية وخليجيان واثنان من غير محددي الجنسية، مشيرا الى ان العسكري اعترف بانه يخفي الاسلحة في منزل شريكه الخليجي في تيماء.

ولفت الى ان رجال المباحث توجهوا الى منزل الخليجي وعثروا على 6 مسدسات وبندقية ام 16 وكمية من الذخيرة مخبأة داخل المنزل، كما عثر رجال المباحث على حشيش وشبو وادوات تعاط مخبأة مع الاسلحة، موضحا ان افراد العصابة اعترفوا بانهم تمكنوا من بيع 5 مسدسات لعدة اشخاص.

ولفت المصدر الى ان رجال المباحث حددوا اسماء الاشخاص الذين اشتروا الاسلحة من افراد العصابة وجار ضبطهم واسترجاع الاسلحة.

back to top