الجيران: الكويت تفخر بعدم وجود أي سجين رأي فيها

نشر في 25-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-01-2015 | 00:01
No Image Caption
بعث النائب عبدالرحمن الجيران برسالة إلى مديرة إدارة حقوق الإنسان في الخارجية البريطانية نيريس جونز بمناسبة زيارتها للبلاد.

وقال الجيران في رسالته إن "إيمان المملكة المتحدة بحقوق الإنسان لا يعني فرض القيم والمعايير الإنكليزية على الشرق الأوسط كما لا يعني جعل أوروبا معيار التقدم والرقي الأوحد في العالم"، مؤكداً ان "حرية الإنسان أكبر من أن يتم حصرها في حدود ضيقة كالتي يفرضها الغرب على الشرق اليوم من خلال العولمة والاتفاقات الدولية".

وتابع الجيران "أما بشأن سياسة المملكة المتحدة حولها فهناك الكثير من النماذج التي تعكر تاريخ المملكة في هذا الملف، ويكفي الإشارة إلى قضية سارة تيسدال الصحافية المشهورة في الثمانينيات ماذا كان مصيرها؟".

وزاد الجيران "أما فيما يتعلق بجلسة الاستعراض الدوري الشامل في 28 يناير الجاري التي ستخصص لمناقشة الملفات الحقوقية في الكويت حيث استبقت ست دول هي بلجيكا وبريطانيا والتشيك وهولندا وأسبانيا والسويد هذا الموعد وتقدمت بعدد من الأسئلة للكويت عبر الأمم المتحدة ولعل الحقائق على الأرض تدحض هذه الاتهامات وهي اتهامات لأنها على غير أساس صحيح، فالشعب الكويتي أقلية بين الوافدين، وهذا يكفي لكي يعكس أجواء الحرية والانفتاح التي يتمتع بها الجميع".

وأكد الجيران أن "الكويت تفخر بعدم وجود سجين رأي واحد فيها، كما أن الكويت من البلاد النادرة التي تغدق على مواطنيها أكثر من نصف الإيرادات ولا أظن الغرب يستطيع ذلك".

back to top