اللغيصم: أموال التأمينات تعبر عن إخفاق رقابي للمجالس السابقة

نشر في 25-01-2015 | 00:03
آخر تحديث 25-01-2015 | 00:03
No Image Caption
اكد النائب سلطان اللغيصم ضرورة ان تقوم الجهات المعنية بقضية "استرجاع الأموال العامة المنهوبة في حسابات المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السابق" بالدور المطلوب منها على الوجه الاكمل وبالسرعة المطلوبة، لاسيما بعد ان صدر قرار قضائي سويسري بتقديم مساعدات للقضاء الكويتي والسماح للنيابة العامة بالكشف عن حساباته.

وقال اللغيصم في تصريح امس ان قضية اموال التأمينات المنهوبة في عهد المدير السابق تعد احد اوجه الاخفاق الرقابي للمجالس السابقة، التي غضت الطرف عن هذه القضية، رغم خطورتها وأهميتها بالنسبة للشعب الكويتي.

وطالب اللغيصم وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع بتنفيذ تعهده امام المجلس باتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه هذه القضية وملاحقة كل المتورطين فيها، حتى يتم استرداد جميع الاموال المنهوبة، وان تقوم الحكومة بدورها المنوط بها في حماية المال العام.

واشاد اللغيصم بدور فهد الراشد في كشف تفاصيل هذه القضية من خلال ملاحقته لمدير التأمينات السابق قضائيا على حسابه الخاص في الخارج من اجل كشف سرقاته، فله كل التحية والتقدير، مشددا على ضرورة أن يكون لهيئة مكافحة الفساد دور في كشف ملابسات هذه القضية.

back to top