«أمانة الأوقاف» تنظم برنامج «الحوكمة» ومكافحة الفساد لموظفيها

نشر في 25-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 25-01-2015 | 00:02
No Image Caption
انطلاقا من استراتيجتها لعام 2014-2018، واهتمامها بطرح وترسيخ مفهوم الحوكمة بين العاملين في مختلف الإدارات، نظمت الأمانة العامة للأوقاف أخيرا برنامجا تعاقديا وقفيا بعنوان "الحوكمة" لمدة 3 أيام تدريبية في برج أحمد.

 وحاضر في البرنامج  كل من د. محسن الدوسري (متخصص في حوكمة الشركات والمراجعة الداخلية وغسيل الاموال ومكافحة الفساد المالي والإداري)، وعلي الخشاوي (حاصل على الماجستير في المحاسبة ومتخصص في الحوكمة الادارية للشركات ومدقق في ديوان المحاسبة)، بمشاركة بعض المسؤولين من الفئة الوسطى من مختلف إدارات الأمانة.

وفي هذا الصدد، قالت مديرة ادارة التطوير الاداري والتدريب في الأمانة العامة للأوقاف وفاء العماني ان الأيام التدريبية كانت بمثابة المصنع الذي سعى فيه المحاضران إلى تأكيد مفهوم الحوكمة الذي يشمل مجموعة من القوانين والسياسات والقرارات للإدارات الحكومية التي تهدف الى التأكد من تحقيق اهداف المؤسسة الاستراتيجية والحد من مخاطر الفساد المالي والإداري وتحقيق العدالة والشفافية في توفير الخدمات للمتعاملين معها وذلك عن طريق المسؤولية وهي "الفن" في ممارسة الادارة الرشيدة وتعظيم الثقة في من حولنا بالإضافة الى توظيف الموارد البشرية والكوادر المتوفرة في المؤسسات لما فيه مصلحة المؤسسة.

وأشارت العماني إلى أن "المحاضرين ركزا على أهمية إدخال أهداف الحوكمة وتطبيقاتها الواقعية من أجل حماية المشاريع والأفكار من عناصر الفساد الإداري للنهوض بالمؤسسات والهيئات ورفع سبل النجاح وضمان النزاهة وتحقيق السلامة في اتخاذ القرارات للأمانة، بالنظر إلى مشاركة المسؤولين من الفئة الوسطى بالأمانة العامة للأوقاف، مبينة أن "الأمانة سعت من خلال عقد هذا البرنامج التخصصي الوقفي الى تعزيز المفهوم الحديث للحوكمة واتخاذ القرارات تحت جزء معين من المسؤولية والتحقق من الاداء لتكون جميع القرارات مدروسة ودقيقة".

back to top