«صناعة الكيماويات»: 17% من قيمة المشاريع لـلصحة والسلامة

نشر في 25-01-2015 | 00:08
آخر تحديث 25-01-2015 | 00:08
No Image Caption
أعمال مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والبيئة تنطلق 16 فبراير

رسخ مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة موقعه الريادي كحدث إقليمي على مستوي عالمي يعقد في الكويت، وذلك من خلال استضافته لأكثر من 70 متحدثاً ولعدد متزايد من الرعاة والعارضين والمشاركين.
قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد السعد، ان الشركة ترصد 17 في المئة من إجمالي قيمة المشاريع لديها لتنفيذ مشاريع تختص بالصحة والسلامة والبيئة، مبينا أن الشركة تعطي الأولوية للدورات التدريبية في هذه المجالات بهدف رفع أداء العاملين والحد من وقوع الحوادث الصناعية.

حديث السعد جاء على هامش رعاية مؤسسة البترول الكويتية وشركة صناعة الكيماويات البترولية لمؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة 2015 (KIHSE-2015) الذي ستنطلق اعماله يومي 16 و17 فبراير المقبل في فندق ريجنسي بمدينة الكويت، كما يتضمن رحلة ميدانية يوم 18 فبراير، وكل ذلك يقام تحت شعار «يمكننا أن نحدث فرقاً في عالمنا»، وذلك تحت رعاية وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. علي صالح العمير.

وأوضح السعد ان 85 في المئة من موظفي شركة «صناعة الكيماويات» انتظموا في دورات تدريبية في مجالات الصحة والسلامة والبيئة، وأن نسبة نجاح تلك الدورات تجاوزت 85 في المئة، مشيرا في الوقت نفسه الى ان تلك الدورات تمثل ما نسبته 60 في المئة من مجمل عدد الدورات التدريبية للموظفين سنويا.

مستوى عالمي

وقد رسخ مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة موقعه الريادي كحدث اقليمي على مستوي عالمي يعقد في الكويت، وذلك من خلال استضافته لاكثر من 70 متحدثا ولعدد متزايد من الرعاة والعارضين والمشاركين، حيث يهدف المؤتمر الى تعزيز التزام الكويت بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة.

ومن المتوقع أن يتحول هذا الحدث إلى محفز كبير للتوعية بشؤون الصحة والسلامة والبيئة، في قطاع البترول، وفي جميع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وخلق ثقافة الالتزام بمجتمع صديق للبيئة، يتمتع بأعلى معايير الصحة والسلامة.

وبالإضافة إلى الدعم الكامل والتأييد من مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، حظي هذا الحدث الذي يتمتع بمستوى عالمي باهتمام لافت من الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع النفط والغاز في الكويت وفي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن أجزاء أخرى من العالم.

وقد برز مدى هذا الاهتمام من خلال مشاركة المتحدثين من المسؤولين الحكوميين وكبار رجال الأعمال والخبراء وصناع القرار الذين انضموا إلى مؤسسة البترول الكويتية في دعم جهودها للتوعية بأهمية الصحة والسلامة والبيئة كقضية رئيسية لقطاع الطاقة ككل، فضم برنامج المؤتمر ما يزيد على 70 متحدثاً، في طليعتهم وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة، والأمين العام لمنظمة البلدان العربية المصدرة للنفط (أوابك) عباس النقي، ونائب الرئيس الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني.

رؤساء تنفيذيون

وأعلنت اللجنة المنظمة لاعمال المؤتمر ان من بين الحضور في الجلسات كل من الرئيس التنفيذي لشركة ADMA-OPCO  في أبوظبي، علي الجريان، والرئيس التنفيذي لشركة «ايكويت» للبتروكيماويات محمد حسين، والرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت هاشم هاشم، والرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية محمد غازي المطيري، والرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد السعد، والرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (BAPCO) بيتر بارتليت، ونائب رئيس ﻣﺟﻠﺱ ﺍﻹﺩﺍﺭﺓ والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبتروكيماويات(QAPCO) د.محمد يوسف الملا، والمدير العام لشركة تنمية نفط عمان (PDO) راؤول ريستوشي.

إضافة إلى قائمة طويلة من مديري الشركات والخبراء الاستشاريين والأكاديميين في مجالات الصحة والسلامة والبيئة، كما سيستضيف الحدث حوالي 30 خبيراً محلياً ودولياً لتقديم دراسات وأوراق علمية من خلال عروض-الملصقات (Poster-presentations) في أروقة المعرض المرافق.

كما أنه سجل تزايداً في عدد الرعاة والعارضين المحليين والإقليميين والداعمين للحدث، بما في ذلك عدد من أهم المؤسسات العامة، وشركات النفط والغاز الرائدة في المنطقة مثل شركات Chevron وPetrofac وTechnip وغيرها.

وسيفسح المعرض المتخصص المرافق للمؤتمر المجال أمام أكثر من 50 شركة لعرض أحدث التقنيات والخدمات في قطاعات الصحة والسلامة والبيئة، حيث سيستضيف المعرض شركات وطنية وإقليمية ودولية اغتنمت الفرصة لتسويق أحدث منتجاتها وخدماتها.

فهذه الشبكة الواسعة من الفعاليات تضمن حصول المشاركين على جميع المعلومات والتقنيات الحديثة المطلوبة لتوفير الحلول التشغيلية وأفضل الممارسات في مجالات الصحة والسلامة والبيئة وإتاحتها لأكثر من 500 مشارك من كبار رجال الأعمال والخبراء وصانعي القرار.

محاور المؤتمر

ويتضمن برنامج المؤتمر 3 مسارات رئيسية متزامنة هي مسار الصحة ومسار السلامة ومسار البيئة؛ إضافة إلى عدد من الجلسات العامة، بحيث أنه يوفر تغطية في العمق لأهم المواضيع المتعلقة بتطوير ثقافة مستدامة للصحة والسلامة والبيئة.

وتتمحور الجلسات العامة حول إدارة واستراتيجيات شؤون الصحة والسلامة والبيئة عامةً فتوفر بذلك منبراً لمناقشة المواضيع ذات الطابع الاستراتيجي بما في ذلك جلسة مخصصة للرؤساء التنفيذيين لأهم الشركات الإقليمية يعرضون في خلالها نظرتهم حول أهمية الشؤون المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة.

 بينما تقدم المسارات الثلاثة الأخرى مجموعة من الجلسات تتضمن كل واحدة منها مواضيع استراتيجية وتقنية مهمة يناقشها خبراء دوليون ومحليون.

وتوقع المقيمون على مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة «KIHSE-2015» ان يتحول إلى منصة للتلاقي والتواصل بين شركات النفط المعنية والموردين المحتملين وأعضاء المجتمع المدني، الذين سيستفيدون جميعاً من التقدم الملحوظ الذي تشهده الكويت في مجالات الصحة والسلامة والبيئة.

تجدر الاشارة الى أن مؤتمر ومعرض KIHSE يعقد بمبادرة من مؤسسة البترول الكويتية، وينظم بالتعاون مع شركة Global Events Partners (GEP)، وهي شركة بريطانية متخصصة بتنظيم المؤتمرات، ومرتبطة بشبكة dmg::events العالمية.

back to top