عجة لحم الديك الرومي

نشر في 24-01-2015
آخر تحديث 24-01-2015 | 00:01
No Image Caption
المقادير

- بيضتان مخفوقتان جيداً.

- ثلاثة أرباع كوب من لحم الديك الرومي المطهو والمقطع إلى قطع صغيرة.

- نصف كوب من الفطر المقطع إلى شرائح رقيقة.

- قطعة من الفلفل الحار.

- قليل من الملح والفلفل حسب الذوق.

الطريقة:

1. تحتاجين إلى مقلاة غير قابلة للالتصاق للحد من احتمال التصاق العجة. وثمة تقنية لإعداد هذا الطبق قد تحتاجين إلى تجارب عدة كي تبرعين فيها. ولكن لا تقلقلي لأنها عملية سهلة. كذلك ضاعفي المقادير أعلاه وفق عدد قطع العجة التي ترغبين في إعدادها.

2. في مقلاة صغيرة، ذوبي الزبدة وقلي البصل إلى أن يصبح شفافاً. أضيفي بعد ذلك الفطر وتابعي القلي إلى أن يصبح لون الفطر داكناً ولماعاً بعض الشيء؟ في النهاية أضيفي لحم الديك الرومي واتركي الخليط على النار إلى أن يسخن بالكامل. طيبيه بالملح والفلفل حسب الذوق، ثم ضعيه جانباً.

3. رشي مقلاة برذاذ زيت الكانولا وحميها على نار متوسطة. أضيفي إليها قليلاً من الزبدة وذوبيها مع الحرص على أن تغطي كامل سطح المقلاة.

4. صبي البيض المخفوق في المقلاة الحامية.  أديري المقلاة في حركة دائرية من دون أن ترفعيها عن النار. أديري البيض ببطء إلى أن يصبح حجم العجة أكبر بقليل مع كل حركة دائرية. سينضج البيض وأنت تحركين المقلاة. هدفك أن تغطي كامل قعر المقلاة مع قليل من جوانبها. لا تستغرق هذه العملية أكثر من دقيقتين.

5. يبدو البيض لماعاً وغير ناضج بعض الشيء في بعض المواضع. ارفعي المقلاة عن النار.

6. ضعي برفق الحشوة المقلاة على أحد جانبي العجة بطريقة أفقية. مدي شريحة جبن فوقها، ثم أقحمي بتأنٍّ الملعقة المسطحة المطاطية تحت طرف العجة العلوي الذي لا يحتوي على أي حشوة، واطويه برفق فوق الحشوة.

7. تأكدي أن المقلاة بعيدة عن النار. ضعي العجة فيها وغطيها وانتظري بضع دقائق قبل تقديمها. وهكذا تذيبين الجبنة. ضعي العجة برفق في طبق التقديم، ويمكنك تقديمها مع الصلصة الحارة، الكريما الحامضة، و/أو اللبنة، أو يكفي تطييبها بالملح والفلفل.

إن لم تعدي هذا الطبق سابقاً، فتحلي بالصبر. قد لا تكون المحاولات الأولى بالجودة التي ترغبين فيها، لكنك ستنجحين في النهاية.

* دايف لوبيك

back to top