Wedding Ringer يحقق نجاحاً كبيراً

نشر في 22-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-01-2015 | 00:01
يشكل فيلم The Wedding Ringer عودة Wedding Crashers أو نسخة مخففة من Hangover تلطف شخصية كيفن هارت المضحكة الساخرة وتحولها إلى شخص بالقدر ذاته من الفكاهة تقريباً، إلا أنه أكثر تعاطفاً وأقل صلابة.
 The Wedding Ringer فيلم فكاهي عن علاقة أخوية يبدو أقرب إلى فيلم فكاهي رومانسي.

على غرار Crashers، يستند الفيلم إلى غرور قاتل. يروي قصة رجل يؤجر نفسه كإشبين. ينقذ جيمي كالاهان (هارت) العرسان الذين أخفقوا في بناء علاقات صداقة طويلة والتمسك بها. ففي ثقافتنا المثقلة بالأعمال والمعزولة رقمياً، من يملك الوقت لإقامة علاقة صداقة طويلة أو الحصول على صديق يقف إلى جانبك خلال يوم زفافك؟

يتنقل المخرج جيريمي غارليك، الذي شارك في الكتابة، علماً أن هذا أول أعماله، عبر المشاهد حيث نرى جيمي يعتمر قبعة أو يضع شعراً مستعاراً ونختبر روح المرح والاحتفال في الأعراس التي تجمع أناساً من الأعراق والأجناس كافة. يقوم جيمي بعمله ويدلي بكلمة لطيفة مؤثرة خلال الاحتفال. كذلك يبرع في الادعاء أنه كان جزءاً من حياة العريس طوال عقود وأنه يعرف قلبه، ومن ثم يغادر الغرفة وهو يبكي في كل مرة. حتى إن بعض العملاء يتأثر كثيراً ويعرض عليه صداقته، إلا أن جيمي يفضل البقاء بعيداً.

لا شك في أنه يعيش في وحدة، إلا أن جيمي شخصاً محترفاً.

أضف إلى هذه الحبكة دوغ، (جوش غاد من Jobs وFrozen) في دور مميز. يوشك دوغ أن يتزوج المرأة الجميلة غريتشن (كالي كيوكو-سويتينغ من The Big Bang Theory). يدرك دوغ كم هو محظوظ، إلا أنه سيئ الحظ  إلى حد أنه لا يحتاج إلى إشبين واحد بل إلى فريق منهم، علماً أنهم يحملون أسماء تشبه أسماء رياضيين مشهورين. فهذه كانت الأسماء الوحيدة التي خطرت على بال دوغ حين راحت غريتشن تستجوبه عن مدعوويه إلى الزفاف.

لكن دوغ ثري كفاية ويستطيع تحمل كلفة {الطاقم الذهبي}، أي خدمات جيمي الشاملة. يعمد الأخير إلى توظيف فريق متنوع يشمل راقص تعرٍ يتلعثم باستمرار، سجيناً سابقاً، عميلاً في إدارة سلامة النقل (أفيون كروكيت)، وموظفاً في شركة روتو روتر للتمديدات الصحية (جورج غارسيا). فيُطلع الجميع على حياة دوغ وخلفيته، يعد صوراً مزيفة عن علاقتهم به، ويعلمهم حيلاً مثل التفوه {بكلمات عشوائية}، أسئلة، وعبارات مديح، وذلك بهدف تفادي المحادثات الغريبة التي قد تفضح خداعهم.

يرفع هارت أحياناً معدل الفكاهة في فيلمه المميز هذا المخصص للبالغين فقط. فيزيد دفق الطاقة ويجعل غاد المرح أكثر مرحاً. في المقابل، يبرز غاد جانباً مميزاً من شخصية هارت. أما كيوكو-سويتينغ، فتظهر في مشهد واحد، ما يدفعنا إلى التفكير في أنها لم تُختر للثياب القصيرة والضيقة التي ترتديها والتي شكلت سبباً رئيساً في نجاحها التلفزيوني.

نستمتع بمشاهدة اللقاء الأول حيث تحترق الجدة (كلوريس ليشمان) لتمنع والد العروس الكثير التذمر (كين هوارد المضحك) من اكتشاف هذه الخدعة. ولعل اللحظة الأبرز في الفيلم عندما يكتشف جيمي مهارة دوغ المخبأة. تذكر فيلم Napoleon Dynamite.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفيلم على لعبة كرة قدم مع عائلة العروس، ما يعزز أوجه الشبه بينه وبين Wedding Crashers. صحيح أن The Wedding Ringer لا يتضمن كثيراً من الأفكار الجديدة، إلا أن النص الذكي المتقن، الممثلين البارعين، والتفاعل الحقيقي المفعم بالتعاطف والشفقة بين هارت وغاد تجعل من الفيلم قصة صداقة مخصصة للبالغين تمس مشاعرك بقدر ما تمتعك.

back to top