التميمي لـ الجريدة•: «فابي» تمتلك علامات متميزة كـ«elvin» و«الحميدية»

نشر في 01-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-01-2015 | 00:01
الشركة لديها أوسع تشكيلة من منتجات المياه تشمل عبوات الماء المختلفة الأحجام
تأسست شركة الحميدية لمياه الينابيع عام «1902» في عهد السلطان العثماني عبدالحميد الثاني لتزويد الشعب في «اسطنبول» بالمياه الصحية والجيدة، وتتبع الشركة حالياً أمانة المدينة الكبيرة «اسطنبول» وهي رائدة في هذا القطاع في تركيا.

قال مدير عام مؤسسة فابي للاستيراد والتصدير حمد مكي التميمي، إن المؤسسة تمتلك علامات تجارية متميزة مثل مياه الأطفال «elvin» والحميدية، وهم الوكلاء الرسميون في دولة الكويت وقطر والعراق.

وأضاف التميمي، في لقاء خاص مع «الجريدة»، أن «حميدية» تمتلك أوسع تشكيلة من منتجات المياه تشمل عبوات الماء مختلفة الأحجام ، ويتم تصدير مياه الحميدية إلى 27 بلداً حول العالم، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأميركا، إفريقيا، أستراليا.

وذكر أن شركة الحميدية لمياه الينابيع تأسست عام «1902» في عهد السلطان العثماني عبدالحميد الثاني لتزويد سكان اسطنبول بالمياه الصحية والجيدة، والشركة حالياً تابعة لأمانة المدينة الكبيرة اسطنبول، وهي رائدة في هذا القطاع في تركيا.

ولفت إلى امتلاك مؤسسة فابي لوكالة المياه «elvin» أيضاً ومصدرها ينابيع طبيعية في تركيا، وهي أصغر حجم عبوة ماء متوفرة في السوق الكويتي وتأتي بسعة «0.20» مل، ومن حيث السعر هي بـ «900 فلس « للكرتونة وفيها عبوتان بلاستيكيتان و30 كرتونة بـ 27 ديناراً كويتياً.  

وبين أنه سوف يتم طرح عبوة بنظام حديث وللمرة الأولى في السوق الكويتي، عبارة عن كيس مغلف من الألمنيوم حافظ للماء، وكرتون خارجي مع جهاز للتبريد، ويأتي مع هذا الجهاز شاحن للسيارة لتبريد المياه أينما رغب المستهلك باستخدامه.

وأشار التميمي إلى أنه بمجرد شراء دفتر كوبون بقيمة 50 ديناراً يأتي معه جهاز للتبريد مجاناً، وهناك أحجام لعبوات الكرتون سعة 9 ليترات ، 12 ليتراً ، 20 ليتراً ، وسوف يتم طرح عبوة الكرتون سعة 20 ليتراً لكسر المنافسة في السوق، وهناك أحجام من مياه الحميدية مختلفة كنوع الكأس 125 مل، وعبوات بلاستيكية 500 مل، وعبوات زجاجية 750 مل و330 مل.

وعن سبب عم طرح منتجات مؤسسة فابي «مياه الحميدية» لدى الجمعيات التعاونية، أرجع ذلك إلى أن إدارات الجمعيات، تفرض على التجار بضاعة مجانية وطرقاً ملتوية كثيرة، وهذه الجمعيات لا تسدد فواتير البضاعة إلا بعد 3 أو 6 أشهر وأحياناً سنة كاملة، والجمعيات تزيد من سعر المنتج فيصبح سعره أغلى مما نبيعه لهم وبهذا يكون المنتج غالياً على المستهلك، فنحن فضلنا التوصيل للمنازل وبسعر أقل بكثير ويرضي المستهلك.

وذكر أن مياه الحميدية، تقدم على أكثر من طيران ومن بينها الطيران التركي ، والطيران المصرية ، والطيران الماليزي ، والطيران الألماني المعروف بـ Lufthansa، مبينا أن خطة المؤسسة المستقبلية تتمثل باستقدام منتجات جديدة مثل الألبان والمناديل الورقية «محارم»، سكر، عصير، وكلها تحت اسم الحميدية.

مياه قلوية

وقال التميمي، إن عبوات مياه الحميدية تحوي ماء قلوياً من ينابيع طبيعية ومن أهم فوائد هذه المياه هي أنها قلوية بحتة تحوي معادن قلوية، كما أنها غنية جداً بالأكسجين ومضادات الأكسدة «الإلكترونات»، وهي شبيهة بالماء القلوي المتأين الذي ينتجه جهاز مؤين الماء ومختلفة عن مياه الشرب العادية التي نشربها.

وأضاف أنه لافتقار الأخيرة إلى الخواص القلوية البحتة، ومضادات الأكسدة والأكسجين الزائد جعل ذلك مياه الينابيع الطبيعية والمياه القلوية المتأينة ذات قدرة فائقة على معادلة وإزالة الفضلات الحمضية السامة والجزيئات الحرة من جسم الإنسان والناتجة من (عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة الحيوية) اللذين يعتبران من الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة، وأمراض البالغين خاصة الفتاكة منها.

واستعرض التميمي فوائد الماء القلوي المتأين ومن أبرزها:

1 - يحتوي الماء القلوي المتأين على نسبة عالية من المعادن القلوية المتأينة مثل :-الصوديوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم، الماغنسيوم، والحديد ... الخ.

الفائدة: لمحايدة (لمعادلة) الفضلات الحمضية السامة الناتجة من عملية إنتاج الطاقة على مدار الثانية وأيضاً لمحايدة الرواسب الحمضية السامة القديمة تدريجياً - وطردها (التخلص منها) خارج الجسم عن طريق الكلى.

2 - كميات هائلة من الأكسجين على هيئة ثابتة (-OH )حيث تبلغ كميته من 150 إلى 200 ضعف الأكسجين الموجود بالماء العادي.

الفائدة: لصحة كامل الجسم. لقيام جميع أعضاء الجسم بوظائفها الحيوية بكفاءة عالية، لراحة القلب والرئتين من العمل الشاق، لطاقة عالية غير عادية، نوم عميق، لإزالة الكآبة وزيادة الانشراح، لقتل الخلايا السرطانية ومنع انتشارها.

3 - كميات هائلة من مضادات الأكسدة (POWERFUL NATURAL ANTI-OXIDANT)

الفائدة: لمعادلة الأكسجين النشط (الجزيئات الحرة ) وذلك بإعطائه إلكتروناً وتحويله إلى أكسجين عادي مفيد للجسم.

4 - تركيب سداسي لجزيئات الماء القلوي المتأين بحيث يكون حجم الماء القلوي المتأين في هذه الحالة نصف حجم الماء العادي.

الفائدة : الترطيب السريع للجسم ، نقل المغذيات والأكسجين إلى أنسجة وخلايا الجسم بطريقة أسرع ونقل المخلفات وثاني أكسيد الكربون إلى خارج الجسم بطريقة أسرع أيضاً.

بالإضافة للفوائد المذكورة آنفاً، فإن الماء القلوي المتأين يساعد على امتصاص المعادن المتأينة بواسطة الجسم، ويقوي وينظم عملية هضم الطعام ويضفي على الطعام المطبوخ والقهوة والشاي طعماً لذيذاً ونكهة مميزة، ويساعد على إبقاء الرقم الهيدروجيني للدم بنسبته القصوى 7.45 لئلا يضطر إلى سحب الكالسيوم من العظام.

back to top