العراق بعشرة لاعبين يتعادل مع الأزرق في الشارقة

نشر في 23-12-2014 | 00:05
آخر تحديث 23-12-2014 | 00:05
No Image Caption
فرط منتخب الكويت لكرة القدم في فوز كان في متناوله على منتخب العراق، في المباراة الودية التي جمعت بينهما أمس في الإمارات، والتي انتهت بهدف لكل منهما.
سقط منتخب الكويت لكرة القدم في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام المنتخب العراقي في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب الحمرية بالشارقة، حيث يعسكر الأزرق هناك استعدادا لمنافسات كأس آسيا في أستراليا التي تنطلق في التاسع من الشهر المقبل.

ولم يتمكن الأزرق من الحفاظ على تقدمه بالهدف الذي سجله علي مقصيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من ركلة جزاء في ظل نقص عددي خاض به العراق المباراة منذ الدقيقة 33 بعد طرد المدافع سيف سلمان لتعمده الخشونة، حيث عادل البديل يونس محمود النتيجة من ركلة جزاء أيضا في الدقيقة 85.

ومن المقرر أن ينطلق الأزرق إلى العاصمة الاسترالية كامبيرا ظهر اليوم لإقامة معسكر آخر استعداداً لخوض غمار نهائيات أمم آسيا، حيث يلعب الأزرق ضمن المجموعة الأولى التي تضم البلد المضيف استراليا ومنتخبي كوريا الجنوبية وسلطنة عمان.

بداية الأزرق في المباراة جاءت جيدة، حيث نجح في شوط المباراة الأول في فرض هيمنته على المباراة، واستطاع المدرب نبيل معلول تكتيف حركة المنتخب العراقي، بتضييق المساحات بالاعتماد على خمسة لاعبين في وسط الملعب، يتقدمهم عبدالعزيز المشعان افضل اللاعبين في المباراة، كما طبق الأزرق طريقة الضغط على لاعبي المنتخب العراقي وهو ما مكّنه من الاستحواذ على المباراة لاسيما في وسط الملعب، لكن الفرص الخطيرة للأزرق جاءت نادرة، وكان أبرزها في الشوط الأول تسديدة عبدالعزيز المشعان التي أنقذها بصعوبة حارس العراق جلال حسن، ونجح يوسف ناصر في الحصول على ركلة جزاء بعد مراوغة مهدي كريم داخل منطقة الجزاء، ليتصدى علي مقصيد للكرة بكل ثبات ويحقق هدف التقدم لينتهي الشوط الأول لعبا ونتيجة لمصلحة الأزرق.

ومع الشوط الثاني دفع مدرب الأزرق نبيل معلول بفيصل العنزي، وسلطان العنزي، لتتواصل سيطرة الأزرق على المباراة في ظل تراجع عراقي لتعويض النقص العددي في الصفوف، لكن الأزرق لم ينجح في اختراق المنتخب العراقي، وباءت كل المحاولات بالفشل، ليتمكن البديل يونس محمود من الحصول على ركلة جزاء بخبرة كبيرة، ويتصدى لها محمود مدركا التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لكل من الفريقين.

back to top