البلوشي: «هند في الجيش» مسرحية غنائية تربوية

نشر في 23-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-12-2014 | 00:01
No Image Caption
تتمحور حكاية مسرحية «هند في الجيش» حول الصراع بين الخير والشر من خلال التركيز على حكاية فتاة تقاوم الأشرار ببسالة.
أقيم مساء أمس الأول في فندق موفمبيك البدع مؤتمر صحافي لأبطال مسرحية "هند في الجيش" للفنانة هند البلوشي، التي تلعب بطولتها وتشرف على إنتاجها، وستعرض المسرحية في الثامن من فبراير المقبل.

المسرحية من إخراج هاني النصار، الذي أوضح أنه كان يرفض الخوض في المسرح التجاري إلا أنه التمس نقلة نوعية من خلال الفترة الأخيرة في أعماله وشجعه النص على خوض معترك الاخراج في المسرح التجاري.

وتابع: "صحيح أني أمتلك شركة انتاجية خاصة إلا أني فضلت أن أتعاون مع هند البلوشي من خلال هذا العمل، فأنا أخطط في المستقبل أن أقدم عملاً فنياً مسرحياً يليق باسمي وباسم الكويت، وأتمنى أن أستفيد من خلال تجربتي الجديدة وأن أرى مسرحاً عائلياً".

من جانبها، أوضحت الفنانة هند البلوشي أن تقديمها للأعمال المسرحية في شهر فبراير يرجع الى أن هذا الشهر أصبح مؤخراً شهراً مسرحياً مزدهراً بالعروض المسرحية، مضيفة أنها عندما قرأت النص لأول مرة أبدت اعجابها على الفور ورفضت أن تقدمه على طريقة "البلاي باك"، وقررت أن تقدمه عرضا مسرحيا غنائيا "لايف"، مؤكدة أن فكرة العمل تحمل العديد من الرسائل التربوية والهادفة، وتمنت أن ينال العرض نسبة متابعة عالية.

وأضافت ان المسرحية بشكل عام تحكي قصة مدينة تعيش في السلام والأمان والاستقرار، إلا أنها تواجه المخاطر جراء قيام مجموعة من قطاع الطرق بالهجوم عليها، ويأخذون من كل منزل ولداً الا منزل "هند" الذي لا يوجد فيه سواها فتحاول التصدي لهم بحكمة وذكاء.

بيما كشف المذيع نواف القطان عن تجسيده لدور الإمبراطور، الذي يتأرجح بين الخير والشر، ويقول: "حاولت منذ فترة طويلة أن أتعامل مع هند البلوشي في عمل مشترك لأنها تتألق دائماً بأعمالها وتوصل الرسالة من العمل بشكل مباشر من دون أي إطالة".

من جانبه، أشار الملحن عبدالله عباس إلى أنه اقتبس ألحان المسرحية من خلال "تيمة صينية".

يذكر أن المسرحية تأليف جاسم الجلاهمة وإخراج د. هاني النصار، ومن بطولة هند البلوشي، وعبدالله عباس، ومشاري العوضي، ويوسف البغلي، ونواف القطان، وأحمد السعدون، وحسين المسلم، وفهد الصالح، وسارة عبدالغني، وريم، ومحمد الربيعة.

back to top