السرطان (22 يونيو- 22 يوليو)

نشر في 23-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 23-12-2014 | 00:02
No Image Caption
• سنة الماعز ... صينيّاً
• في الجزء الأول من عام 2015 تكون أنت المدير في حياتك وأنت الآمر الناهي. أنت من يتَّخذ الخطوات الضرورية كلها لتجسيد أفكارك. حتى في الحب لا تخضع إلا لأهوائك الشخصية وتتحمّل خياراتك بكل ثقة. أنت منزوٍ عموماً وتميل إلى العزلة، أما ابتداءً من 12 أغسطس، فتنفتح على الآخرين. تشعر بحاجة ماسة إلى وضع خبراتك ومؤهلاتك في خدمة فريقٍ أو مؤسسة أو جمعية، أو عائلة أو أصدقاء. أما النتيجة فأجواء رائعة، وتواصل بناء وتحسن ملحوظ في الأداء.
أهم غنائمك

ثقة بالنفس

في العام الماضي أدّى نزاع بين كوكبي جوبيتر وبلوتون إلى بعض الاضطرابات في حياتك. أخيراً في العام 2015 تعيد السيطرة على حياتك. على الصعيد الاجتماعي أولاً، فإبداعك في هذا المجال في أوجه. تغتني باللقاءات مع المحيطين بك وتستمد منهم قوة للقيام بما هو مناسب. تعيش لحظاتٍ استثنائية وغير مرتقبة. أما على الصعيد العاطفي، فتشهد تحسناً ملموساً خصوصاً أنّ الحب بات يحتلّ مكانةً خاصة في حياتك. معظم أعمالك ونشاطاتك دافعه الحقيقي إرضاء الحبيب ورسم ابتسامة على شفتيه وأنت مدرك أن الحبيب أو الشريك يشاطرك الرأي في كل ما تفعل.

 

متى؟

نحو 13 يناير تشهد عودة إلى المسار الصحيح: مسار السعادة والتطوّر. استفد من الفرصة المتاحة.

ثقة بالنفس

في العام الماضي أدّى نزاع بين كوكبي جوبيتر وبلوتون إلى بعض الاضطرابات في حياتك. أخيراً في العام 2015 تعيد السيطرة على حياتك. على الصعيد الاجتماعي أولاً، فإبداعك في هذا المجال في أوجه. تغتني باللقاءات مع المحيطين بك وتستمد منهم قوة للقيام بما هو مناسب. تعيش لحظاتٍ استثنائية وغير مرتقبة. أما على الصعيد العاطفي، فتشهد تحسناً ملموساً خصوصاً أنّ الحب بات يحتلّ مكانةً خاصة في حياتك. معظم أعمالك ونشاطاتك دافعه الحقيقي إرضاء الحبيب ورسم ابتسامة على شفتيه وأنت مدرك أن الحبيب أو الشريك يشاطرك الرأي في كل ما تفعل.

 

متى؟

نحو 13 يناير تشهد عودة إلى المسار الصحيح: مسار السعادة والتطوّر. استفد من الفرصة المتاحة.

صحة ممتازة

لا تتوانى في العام 2015 عن الحفاظ على صحتك ولياقتك البدنية والصحية ما يساعدك على المضي قدماً بأعمالك من دون أي عراقيل تذكر. تعبّر عن أفكارك ومشاعرك بصراحة لم نعهدها فيك سابقاً، وكأنك تحررت من أعباء أو مما كان يثقل على قلبك. يساعدك كوكبا جوبيتر ومارس على التخطيط لمشاريعك بشكلٍ مناسب مدعوماً بمساعدة الأصدقاء والأقارب. وينعكس الشعور بالراحة والصحة إيجاباً على معنوياتك. فها أنت ترفض البقاء وحيداً وكأنك صممت على أن تجد نصفك الآخر ولتفعل ذلك قررت ألا تمضي معظم وقتك في العمل أو في الرياضة. أخيراً فهمت أهمية الحياة الاجتماعية التي قد تدلك إلى نصفك الآخر أسرع مما تتوقع.

متى؟

منذ الأول من أبريل تشعر بطاقة وحيوية. ومنذ بداية السنة تبحث عن الحب في كل مكان تقصده.

في الحب

سعادة مطلقة

لا تحرم نفسك من أي أمر: عبّر عن أحاسيسك وأطلق العنان لمشاعرك. اتبع حدسك في كل ما تفعل لأنه سيدلك على السعادة وخصوصاً في النصف الثاني من السنة.

الـ 2015 هي سنة الحب أيها السرطان فأنت تقطف أقماراً ونجوماً من السماء. أنت متقد بالمشاعر، لا تحب البطء وتهرب من كل ما تجده مملاً ورتيباً. تعدك النجوم بالوصول إلى هدفك هذه السنة من دون تكبد أي عناءٍ يذكر، على عكس ما حصل معك في السنة الماضية التي تعرضت فيها لمشاكل كثيرة. هذه السنة وتيرة نشاطاتك سريعة وهي على حجم طموحاتك. في شهري يناير وفبراير، تقرر اتخاذ قراراتٍ حاسمة بشأن قضايا تقض مضجعك. تكون قراراتك جدية وترمي وراء ظهرك كل ما يبدو لك مزعجاً. في الربيع، يساعدك الأهل على القيام ببعض الأعمال المنزلية المتراكمة فتشعر أنك لست وحدك أمام كم هائل من المسؤوليات. وتشهد هذه السنة مصالحات مع أقارب سبق أن تخاصمت معهم، لا سيما أنك تنوي فتح صفحة جديدة تقبل فيها التسويات وقد تتنازل حتى عن بعض الحقوق، فلا ضير في ذلك إن كان الأمر سيعيد الدفء إلى علاقاتك العائلية لأنك تحب أن تكون محاطاً بالأهل والأقارب وتحزن حين تشوب علاقتك العائلية أية شائبة. في منتصف السنة، تتلقى عرضاً مغرياً من أحد أفراد العائلة الذي يعرض عليك مشروع شراكة أو خطوة مشتركة نحو أحد الأقارب. خذ الوقت الكافي لدرس الفكرة بجدية وللقيام بالخيار الصائب. بين 7 مايو و5 يونيو تشهد العلاقة القائمة بينك وبين الشريك أو الحبيب بعض التقلبات الموسمية ولكن المياه سرعان ما تعود إلى مجاريها وترتسم الابتسامة على شفتيك، فكوكب جوبيتر يسهل حياتك ابتداءً من 12 أغسطس. إن كنت عازباً ستجد هذه السنة شريك حياتك. وتحصل الأمور كافة بسرعة فائقة فقد تتزوج وتنتقل إلى سكن جديد وتحضر لاستقبال مولود في سرعة قياسية. في الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة، تصبح أكثر عاطفيةً وتركز على تمضية وقت أكبر مع الحبيب. كل شيء يبتسم لك حينها ويتحول قدرك بلمح البصر إلى سلسلة طويلة من الانتصارات والسعادة اللامتناهية.     

باختصار، لا تشعر بخجل حين يتعلق الأمر بالتعبير عن مشاعرك فأنت بالغ الصراحة. كل ما تبحث عنه هذه السنة هو شخص تحبه ويحبك في المقابل.

   

في المهنة

مرحلة انتقالية

تستخدم قدراتك كلّها للبحث عن الفرص الجديدة والمربحة والتي قد تحدث تغييراً جذرياً في حياتك المهنية. ويبدو أن الكواكب تتضافر في الجهود لتضع الحلفاء المناسبين لك على طريقك فتحقق مبتغاك.

في العام 2015 تبتعد عن كل ما هو مملّ وروتيني. لا تنقصك الإرادة أو العزم ولكن عليك الانتظار حتى شهر أبريل حين تتوافر لك الظروف المناسبة. قد تتعرض لبعض المشاكل أحياناً خلال أبريل فأنت متشنج في هذه الفترة ما يفتح المجال أمام شجارات أنت بغنى عنها مع الزملاء. خفف من توترك فهي غيمة وستزول قريباً. تذكَّر أن السماء ستنقشع تماماً ابتداءً من الربيع وقد توقع آنذاك على عقدٍ مهم أو قد تشارك في مشروع طموح يدرّ عليك بالكثير. وقد تغيّر في منصبك فتتحمَّل مسؤوليات جديدة لست معتاداً عليها في مضمار مختلف، ولكنك تبرع فيه أيضاً. تكون كثير الأشغال بين مايو ويوليو بحيث لا تجد الوقت الكافي للاهتمام بشؤونك الشخصية. رزنامتك تفيض بالمواعيد. أفضل الوسائل لتفادي الإرهاق في هذه الظروف هو حسن تنظيم العمل كي لا تتأثر نفسياً بضغط الأعمال المتراكمة. تكون محاطاً بدعم الأهل والأصدقاء في هذه الفترة فيقدمون النصح والإرشادات. في منتصف شهر أغسطس تبدو النجم في مجال التواصل. يطلب منك القيام بخطاب علني أو تقديم مشروعك أمام فريق من المديرين فتفعل ذلك ببراعة منقطعة النظير، ما يثير الدهشة من حولك وينتج بعض الغيرة والحسد. تستفيد من شعبيتك وشبكتك الاجتماعية لدفع أعمالك إلى الأمام فتحصد النجاح المضمون بفضل الثقة في النفس. بين نوفمبر وديسمبر، تطلق مشروعاً جديداً يحتاج إلى كثير من العمل والوقت وقد يستمر إلى بداية 2016.

باختصار، تريد أن تحقق انتصاراً مهنياً هذا العام مهما كان الثمن. تبحث عن المشاريع والفرص المناسبة لتحقيق هذا الهدف.

في المال

ملك التخطيط المالي

عليك اتخاذ القرارات مهما كانت صعبة، لأن عليك هذه السنة أن تخفف من أعبائك المالية والضغوط التي تتعرض لها منذ فترة والتي ترزح تحتها بعناء. تصل إلى الراحة المالية في النصف الثاني من السنة، فتنظر إلى المستقبل براحةٍ أكبر بعد سنوات من التعب. يدعمك كوكب جوبيتر في هذا المجال في جهودك كلّها.

تحتلُّ ميزانية العائلة الأولوية لديك هذه السنة. تتخلَّص من الاستهتار في هذا المجال فلا تسأل أين ولّى المال وكيف صرفته بل تخضع كل إنفاق لديك لدرسٍ وتحليلٍ دقيق. أنت ملك التخطيط المالي هذه السنة. تفكر مسبقاً في التكلفة قبل الشراء وتحسب المشتريات كافة وتتخلَّى عن شراء الأمور غير الضرورية. تشرك الأهل والأقارب في هذا النمط الجديد. تشرح لهم ضرورة مشاركتهم في تحقيق التوازن المالي المطلوب ضمن العائلة. في الربيع، تتلقى إرشادات مفيدة من بعض المحيطين بك فتحقق عائدات كبيرة غير متوقعة. تحصل على مساعدات مالية إضافية على طول السنة كمكافأة على عمل أنجزته أو تعويض لم يكن في الحسبان. تبرع في توزيع نفقاتك وتقوم بكل ما بوسعك لحصرها. بعد تمضية عطلة مميزة بسعر مقبول تعود إلى العمل بكل أمان، مطمئناً لعدم جفاف مواردك. يعدك كوكب جوبيتر بكثير من العائدات، فقد توقع على عقدٍ مهم قريباً. وتزداد نشاطاً ابتداءً من شهر مارس فتضع حداً لكل ما من شأنه أن يرهق ميزانيتك ويحملك أعباءً لا تستطيع تحملها، ما يزيد من إنتاجيتك ومن قدرتك الشرائية.

باختصار، كلّما فكّرت بخطواتك مسبقاً كلما أحسنت إدارة أعمالك المالية فكل ما تدخره من أموال تستثمره في مشاريع مربحة.

في الصحة

تستمع إلى جسدك

تساعدك الكواكب هذه السنة على التخلّص من أوجاعك بطريقة سهلة. تعرف كيف تهتم بنفسك فلا تسمح لأي وجع أن ينال منك. يؤثر بعض الكواكب على لياقتك البدنية هذه السنة. يجعل نيبتون عواطفك أقلّ حساسية أمام المشاكل التي تواجهها. أما فينوس فيساعدك على طول الأناة فلا تفقد صبرك أمام كل مشكلة صغيرة تعترض طريقك. أنت على موعد مع اللياقة البدنية والراحة حتى 17 سبتمبر على الأقل. تهتمّ بنفسك فتقوم بتمارين جسدية لترتاح من عناء العمل وتحمي نفسك من الصدمات النفسية. تتعرف إلى تقنياتٍ جديدة من الاسترخاء وتطبقها على نفسك كي تصل إلى الرفاه النفسي والجسدي في آن. أما نصيحة الفلك لك هنا فهي ألا تحبس نفسك في روتين ممل وفي أمور لا تحبها. إختر من الرياضات والتمارين الأحب الى قلبك كي لا تشعر بالضجر. ركز على تنمية عضلاتك وتقوية المفاصل لديك وانتبه أيضاً إلى الحصول على تغذية متوازنة.

باختصار، منذ شهر يونيو يستعيد جسدك الطاقة والحيوية. تتقدم بخطواتٍ أكيدة وواثقة نحو مزيد من السعادة والراحة.

back to top