خالد صالح وسعيد صالح ومريم فخر الدين... نجوم رحلوا في 2014

نشر في 23-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 23-12-2014 | 00:02
خسر الوسط الفني في 2014 نجوماً أثروا الوسط الفني بأعمال خالدة، بعضهم رحل بشكل مفاجئ والبعض الآخر إثر مرض... كذلك خسر نجوم آخرون أحد أفراد عائلتهم، ما أصابهم بحزن على فراق الأحباب.
بعد أسابيع من خضوعه لجراحة دقيقة في القلب على أثر معاناة مع مرض القلب استمرت  سنوات تُوفي خالد صالح، فشكل رحيله المفاجئ صدمة لأصدقائه ومحبيه الذين استقبلوا الخبر بحزن ودهشة، خصوصاً أن صالح كان متفائلا إلى أقصى درجة رغم علمه بخطورة مرضه، وبقي يعمل حتى الرمق الأخير، في  فيلم {الجزيرة 2}، الذي شارك في بطولته مع أحمد السقا وهند صبري، وعرض بعد وفاته بأيام، وفي مسلسل {حلاوة الروح} الذي عرض خلال شهر رمضان، وظهر عليه انخفاض ملحوظ في الوزن بسبب المرض.

حضر الجنازة الآلاف من أصدقائه ومعجبيه ومحبيه رغم أنها خرجت وقت صلاة الفجر، بسبب انتقال جثمانه من المستشفى في أسوان إلى القاهرة في ساعة متأخرة من الليل، وتقبل أصدقاؤه الفنانون العزاء من بينهم: محمد هنيدي وأحمد السقا.

بعد صراع مع المرض استمر سنوات، رحل سعيد صالح عن عمر يناهز 76 عاماً، فيما نشب خلاف بين زوجته وابنته وصل إلى وسائل الإعلام حول ميراثه، وتعرض عادل إمام لانتقادات حادة لعدم حضوره جنازة صالح.

مرض مفاجئ

قبل رحيلها بأسابيع علمت معالي زايد بإصابتها بمرض سرطان الرئة نتيجة التدخين بشراهة، وتوفيت بعد معاناة خضعت خلالها للعلاج في المستشفيات، وفشل الأطباء في إنقاذ حياتها.

عن عمر يناهز 81 عاماً، رحلت مريم فخرالدين بعد إصابتها بجلطة دماغية أدخلتها غيبوبة استمرت أسابيع وفشل الأطباء في إنقاذ حياتها، فتسببت وفاتها بحالة حزن بين أصدقائها، كونها كانت تتمتع بحالة صحية جيدة وشاركت في برامج تلفزيونية.

رحيل حسين الإمام شكل صدمة للوسط الفني، إذ تُوفي قبل شهر رمضان بأسابيع، حين فاجأته أزمة قلبية أثناء احتفاله مع أسرته بعيد ميلاده أدت إلى وفاته في الحال، ما أصاب فريق عمل مسلسل {كلام على ورق} بأزمة بسبب اشتراكه فيه وعدم انتهائه من تصوير مشاهده، فاستبدلها المنتج محمد سامي بمشاهد لممثلين آخرين.

فقد الوسط الفني المنتج التلفزيوني إسماعيل كتكت الذي تُوفي بعد صراع مع مرض في  الكبد استمر أسابيع، ورحل الإعلامي وجدي الحكيم بشكل مفاجئ خلال تلقيه العلاج في لندن من أزمة صحية حادة.

فقدان أحبة

فقدت داليا البحيري والد ابنتها الوحيدة رجل الأعمال فريد المرشدي في حادث سير في الطريق السريع، وهو شقيق ناهد السباعي التي فقدت والدها المخرج مدحت السباعي بعد صراع مع المرض.

رحلت الكاتبة فتحية العسال بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 81 عاماً بعد إصابتها بأزمة صحية، ولم يمهلها  القدر لمشاهدة مسلسل {سجن النسا} المأخوذ من كتابها عن تجربتها في السجن والنماذج التي التقت بها.

فقد رامز وياسر جلال والدهما المخرج المسرحي جلال توفيق، بعد صراع مع المرض، فيما أصيب إيهاب توفيق بصدمة بعد وفاة والدته خلال سفره إلى تونس، فعاد إلى القاهرة بشكل مفاجئ لوداعها إلى مثواها الأخير.

كذلك فقد خالد أبو النجا والدته، بعد صراع مع المرض، وفقدت رجاء حسين وزوجها سيف عبد الرحمن نجلهما كريم الذي توفي بشكل مفاجئ، ورحل أيهم نصري شقيق أصالة نصري بشكل مفاجئ إثر تعرضه لوعكة صحية حادة أدت إلى وفاته في الحال.

كذلك توفيت والدة المخرجة كاملة أبو ذكري بعد صراع مع المرض، وهو نفس ما تعرضت له والدة سيمون المصري قبل وفاتها، فيما فقد محمد حماقي والده الذي كان يرتبط بعلاقة صداقة قوية معه.

back to top