الجلال والكندري للتريث في تعيين رئيس لـ«الزراعة»

نشر في 22-12-2014 | 00:03
آخر تحديث 22-12-2014 | 00:03
دعا النائب طلال الجلال وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير، إلى "التريث في تعيين رئيس للهيئة العامة للزراعة لحين انتهاء لجنة التحقيق التي شكلها مجلس الأمة، والخاصة بمخالفات توزيع الحيازات الزراعية".

وطالب الجلال في تصريح له العمير بعدم تعيين رئيس للزراعة من بين القياديين الحاليين في الهيئة، لافتاً إلى وجود "أخطاء شابت توزيع المزارع، وهو الأمر الذي دفع البرلمان إلى تشكيل لجنة تحقيق برلمانية لاستيضاح الحقيقة".

كما طالب الجلال لجنة التحقيق البرلمانية بإنجاز تقريرها بشأن التحقيق في تجاوزات هيئة الزراعة بأسرع وقت ممكن، حتى يتسنى للمجلس اتخاذ القرار المناسب بشأن هذه التجاوزات.

من جهته، طالب النائب فيصل الكندري وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. علي العمير بوقف أي تعيينات في المناصب القيادية في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية في الوقت الحالي حتى تقدم لجنة التحقيق البرلمانية تقريرها الكامل بشأن التجاوزات في توزيع الحيازات الزراعية ومعرفة المسؤولين عن تلك التجاوزات.

وأوضح الكندري في تصريح صحافي ان "تواتر الانباء والاخبار عن معلومات نقلت من عدة مصادر عن الوزير يؤكد فيها اختياره لشخصية كانت من بين افضل الأسوأ لهو اعتراف صريح وضمني منه بأن القيادي المرشح للمنصب عليه العديد من الشبهات"، مبينا ان "الهيئة يوجد بها قياديون بارزون يستحقون ان يتقلدوا اعلى المناصب ومشهود لهم بنظافة اليد، كما ان الكفاءات في البلاد كثيرة ومحل تقدير وثقة".

وطالب الكندري الوزير العمير بان "يوضح القصد من قوله انه لم يجد افضل الأسوأ وترشيحه للمنصب لأن في ذلك اتهاما شموليا وعاما لجميع العاملين في الهيئة وهذا ما نرفضه تماما لأننا نتعامل مع جهة حكومية ومع شخصيات مختلفة ولا يجوز تعميم السيئة"، مستغربا "مكافأة افضل الأسوأ" بتقلده منصبا قياديا في الهيئة.

back to top