الجوزاء (22 مايو- 21 يونيو)

نشر في 22-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 22-12-2014 | 00:02
No Image Caption
• سنة الماعز ... صينيّاً

• بعد فترة من التجارب والروتين المملّ، ها أنت في صلب الحركة والتغيير. ها هي مشاريعك تتجسد، ورغباتك تتحقق ضامنةً لك قدراً جميلاً. تمنحك مفاجآت كوكب جوبيتر الجميلة الإرادة الكافية لإعطاء معنى جديد لحياتك. تصغي هذه السنة إلى مشاعرك وتأخذ قرارات تعزّز علاقة قائمة أو مقبلة بالتزامات أكيدة. على الصعيد المالي، يعلّمك كوكب ميركور كيفية تصحيح أخطائك كي تعيد السيطرة على نفقاتك وتديرها بشكلٍ أفضل. الطموح المطلق هو عنوانك لسنة 2015.
أهم غنائمك

تنظيم أفضل

منذ بداية السنة تنظر إلى حياتك نظرة تحليلية. تسيطر على أعمالك وتعرف كيف تستفيد من الفرص المتاحة بأفضل الوسائل بحيث تنفذ مشاريعك كلها بشكلٍ باهر. فجأة تبدو أيها الجوزاء، أنت الذي اعتدت التطنيش وعدم الاهتمام، ملكاً في عالم تنظيم حياتك. عليك أن تعيد النظر في قائمة معارفك كي تختار منها الأشخاص الكفوئين والذين يستحقون ثقتك فقط. حتى أنّ هذا التنظيم الجديد لا يحوّلك إلى شخصٍ بالغ الجدية فأنت تعمل كثيراً ولكنك لا تأخذ الأمور كافة على محمل الجد بشكل مبالغ فيه.

متى؟

عندك حتى نهاية شهر يوليو كي تعيد ترتيب شؤونك المالية بالشكل المطلوب.

نجومية مطلقة

نجوميتك صارخة هذه السنة فشعبيتك في تزايد مستمر. الكلّ يذكر اسمك أمام أصحاب القرار ويمدح مزاياك على الصعيد العاطفي. يمد لك وجود ساتورن في القوس يدّ العون: بدلاً من انتظار اللقاءات نجدك تسعى وراءها وتقوم بالخطوة الأولى معلناً نواياك بكل صراحة. اهتمامك بمسؤولياتك على أكمل وجه، أمرٌ يسعد شريكك. إن كنت عازباً سيكون العام 2015 منعطفاً في حياتك العاطفية. تلتقي بالشخص المناسب ومنذ اللحظة الأولى التي تقع عيناك عليه، يقول لك حدسك مباشرةً  أنه نصفك الآخر.

متى؟

في الخريف تعيش قصصاً عاطفية ولقاءات تحملك إلى عالم جديد من الحنان.

نجاحاتٌ تستحقها

يعود نجاحك الباهر إلى الجهود الجبارة التي تقوم بها على مختلف الجبهات. إن كنت مثلاً تفكر في الانتقال إلى منزلٍ جديد فأنت لا تتوانى عن استثمار شبكة علاقاتك لتجد الشقة أو البيت المثالي لأحلامك. سواء كان الأمر متعلقاً بحياتك الشخصية أو المهنية فإنّ براعتك في توزيع المهام والتكيف مع الظروف المفاجئة تضمن لك النجاح الباهر. أنت بالغ النشاط وقادر على مواجهة المشاكل كلها في حياتك العاطفية والعملية. ولأنك تحتاج إلى تجديد نفسك فأنت مستعدٌ لاتخاذ الخطوات الضرورية كافة للوصول إلى أهدافك.  

متى؟

منذ الفصل الأول من السنة تجد كثيراً من الفرص السانحة للحصول على كل ما ترغب.

في الحب

كثير من الحب

يبدو أنك مقبل على جديد هذه السنة. تكون في الـ2015 شغوفاً فقلبك ينبض بوتيرةٍ سريعة جداً. تشعر بحاجة ماسة إلى الحب فأنت تولي الأولوية لهذا الموضوع بعدما أغلقت الباب على قلبك لسنوات وغرقت في العمل أكثر من اللزوم. هذه السنة يتصدر قلبك سلّم أولوياتك.

يدفعك كوكب جوبيتر إلى إعطاء اهتمامٍ أكبر للتواصل، وهو ميدان قوتك أساساً، فمن أفضل منك في هذا الحقل؟ فأنت خطيب بارع وقدرتك على جذب الآخر نحوك استثنائية. سحرك لا يقاوم. بين 6 يناير و11 فبراير يقترح عليك كوكب مركور بأن تعيد الوصل مع أحد الأقارب الذي قطعت العلاقة معه منذ مدة بسبب خلافٍ بسيط. عليك أن تنتبه إلى عدم إمكان الفصل بشكل جذري بين العاطفة والشؤون المادية والصحة فهذه الأمور كافة مرتبطة ببعضها نوعاً ما وعليك حلّ المشاكل التي تواجهها في هذه الميادين كافةً لتصل إلى الاستقرار والسعادة المنشودة. إن كنت في علاقة أو كنت متزوجاً، فتعمل مع الشريك على تخفيف كلّ توتر قد تواجهه في الميادين المذكورة أعلاه. أما إن كنت عازباً فستجد الشخص المناسب لك بين شهري أبريل ومايو. قد تلتقي بشخص جديد أو قد تعيد إحياء علاقة سابقة تتحسن ظروفها وتصبح إحدى أجمل قصص الحب. هنا أيضاً يواكبك كوكب ميركور في خطواتك كي تحب حباً مطلقاً من دون أي ضغوط أو عراقيل. أما الطاقة اللازمة لذلك فتحصل عليها من كوكبي جوبيتر وفينوس. تشعر بحاجة ماسة إلى الحنان وإلى البقاء بقرب الحبيب فأنت تستمد منه السعادة والقوة والقدرة على مواجهة المشاكل كافة. معه تصبح الحياة وردية حتى المشاكل الكبرى تراها بسيطة فلا تبالغ في التذمر منها شرط أن يكون الحبيب أو الشريك إلى جانبك. تحتفل بعيد ميلادك في أجواء عاطفية بامتياز. انتظر حدثاً سعيداً قريباً. نعم أيها الجوزاء حتى أنت قد تحصل هذا العام على قسطٍ وافر من السعادة بعدما عانيت لسنواتٍ طويلة من ظروف قاهرة نزعت الابتسامة عن شفتيك. في شهر يوليو تكون محاطاً بالأصدقاء وبالأقارب وتشعر بأن ما من أمر يعكر عليك صفو مزاجك. تكون ساحراً وشعبيتك في أبهر حالاتها. لا تطمع إلى إطراء وثناء من كل حدبٍ وصوب ولكنك تبحث عن علاقةٍ جدية فلا تصغي إلا إلى من يقنعك فكرياً وتثق في أن كلامه ليس مجردّ كلام معسول ولا يخفي نيةٍ غير حسنة. تدلّلك الكواكب كلها عاطفياً وتؤمن لك الاستقرار في هذا المجال وراحة البال في أحلك الظروف. يبقى كوكب فينوس في برج الأسد حتى الثامن من أكتوبر ما يشكل دعماً معنوياً لك في جهودك العاطفية.

تشهد جديداً في حياتك هذه السنة فقد تنتقل للسكن مع الشريك وقد تتزوج إن كنت عازباً فيتغير السكن وتحاط بأناسٍ جدد. أما إذا كنت متزوجاً فقد تنتقل إلى بيتٍ جديد في خريف 2015. يساعدك تفاؤلك الدائم على العيش بهناءة. يكفي أن ينظر المرء إلى وجهك متأملاً كي يعرف أن الأمور كافة ستسير على خير ما يرام هذه السنة.

باختصار، تركِّز على حياتك العاطفية وتبوح بمشاعرك وتبرهن للأقارب على أنك قربهم متى احتاجوا إليك.

في المهنة

مشاريع للتحضير

تساعدك الكواكب خلال الـ 2015 على التخطيط للأمد البعيد مع الاهتمام بمشاريعك اليومية. وذلك سهل بالنسبة إليك عندما تجمع بين البساطة من جهة وبين النظرة الاستراتيجية من جهةٍ أخرى.

ليس للفكرة الرائعة أي أهمية إن لم تستطع تجسيدها في مشروعٍ رائع ومدر بالأرباح. مهما كان عملك تبحث عن وسائل لتعزيز قدراتك. في الفصل الأول من السنة، تجد الفرصة السانحة. تعيش في البداية بعض المشاكل فقد لا تصلك العروض المغرية أو لا توقع على عقد تتمناه. ومع ذلك مسيرتك المهنية تسير بخطى ثابتة نحو مزيد من النجاح ولكنك تثير غيرة المحيطين بك الذين يعملون على عرقلة مشاريعك أو يحاولون أن يسيئوا إليك عند المديرين. حذار بعض الحاسدين بين 2 مايو و12 يونيو. تشهد نزاعاً مع أحد الزملاء وقد تقلب الطاولة وتقرر تغييراً لم يكن في الحسبان. ولكن الأمور تنقلب إلى مصلحتك في اللحظة المناسبة. في فصل الصيف، عليك أن تدرس ملفاتك جيداً قبل تقديمها. انتبه إلى طريقة كلامك وإلى عدم اعتماد الاستفزاز وسيلة لفرض آرائك لأنّ ذلك يضرّ بك. في سبتمبر تشعر بأنّ العراقيل في طريقها إلى الزوال. وفي نهاية السنة يطرأ ما يجعلك تغيّر توجهك المهني تماماً. هنا أيضاً عليك أن تدرس خطواتك بشكلٍ يسمح لك بزيادة أرباحك بالشكل المناسب.

باختصار، ادرس التفاصيل كلها قبل أن تبدأ بأي جديد مغامر. أنت موهوب فعلاً وعليك أن تجد طريقةً ليقدر الآخرون هذه الموهبة.

في المال

حسن إدارة

حاول أن تحمي نفسك عبر حماية مداخيلك من الانفاق غير اللازم. اعتمد العادات الجيدة وابتعد عن كل ما يمكنه أن يؤذي مدخراتك.

في عام 2015 لا ينقصك المال رغم تعرضك لبعض العراقيل.

قد تواجه حالات فجائية تتطلب منك انفاقاً لم يكن في الحسبان كالحاجة إلى إصلاح بعض الأعطال في الممتلكات أو الإنفاق في مجال العقارات. بالتالي، لا تجد فرصة للادخار بل تصرف تقريباً معظم مدخولك لأنك تحب الاستثمار. من 2 مايو إلى 19 مايو تناقش مع الإدارة حول زيادة في الراتب وقد تحصل عليها، أو ربما تتقدَّم بطلب قرض أو تعويض. بعد فترة طويلة من النزاعات القضائية أو الخلافات المالية، تشهد ميزانيتك ارتفاعاً كبيراً بدءاً من 12 يونيو فتضمن مستقبلاً مزدهراً وعائداتٍ كبيرة. في فصل الصيف تعمل على حصر النفقات وشدّ الحزام تمهيداً لاستثمار كبير تفكر فيه في نهاية السنة. تتضافر الكواكب حينها لتوفير شبكة من الأمان المالي لك فتحصل على عائدات غير مرتقبة تملأ خزينتك بمزيد من المال. أما أجمل ما يحصل لك فهو أيضاً في نهاية السنة إذ قد توقع على عقد ذهبي لم تكن تحلم به ينقلك إلى مقامٍ أعلى فتعامل معاملة الملوك.

باختصار، يمكنك ان تتخطى المشاكل المالية الصغيرة إن عرفت كيف توازن بين مدخولك ونفقاتك. لا بأس إن صرفت بعض المال على مشروعٍ تعرف مسبقاً أنه سيدرّ عليك بأرباحٍ خيالية بعد فترة.

في الصحة

طاقة وحيوية

أنت مغامر هذه السنة وتبحث عن التجارب الجديدة. تخطّط لممارسة رياضات كاليوغا مثلاً وتنطلق نحو تجارب جديدة تمزج بين التسلية والرياضة كأن تسافر في رحلة تجمع بين الاستجمام واليوغا، أو أن تغير في شكل مظهرك.

ولأنك مدمن عمل وتعاني ضغوطاً كثيرة وعلى أكثر من صعيد، عليك هذه السنة أن تهتم بلياقتك البدنية أكثر من أي وقت مضى وأنت مدرك لهذا الأمر ولذلك بتَّ تخصص فترةً أكبر لكل ما يمتّ بصلة إلى الصحة والعافية البدنية. الرياضة التي تمارسها أكثر من مرة أسبوعياً تنعكس إيجاباً على شكلك ومعنوياتك فتشعر أنك في أفضل أحوالك وأنك خفيف كالفراشة وبأن الحياة جميلة وتحمل إليك كثيراً من اللحظات الحلوة. لا تقتصر تغييراتك على الرياضة فأنت ميال أيضاً إلى الفنون وقد تتسجّل في دروس فنية كالغناء أو التمثيل وتكتشف أن لديك الكثير من المواهب التي لم تكن تعلم بها قبلاً والتي قد تشعرك بالسعادة أيضاً.

باختصار، هذه السنة تعطي مساحة للإبداع وللاكتشافات الجديدة، فتنطلق في نشاطات جديدة تناسب حاجاتك الجسدية والمعنوية. حاول أن تكثر من كل ما يخفف التوتر والضغط لديك.

back to top